تعرفي على الفاكهة الصحية التي ساهمت في الحفاظ على صحة الأميرة آن على مر السنين

تتمتع الأميرة آن Princess Anne، وهي ابنة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II وشقيقة ملك بريطانيا الحالي تشارلز الثالث King Charles III، بحالة صحية رائعة، بالرغم من سنوات عمرها التي تتجاوز السبعين، ويعتقد أن السر وراء ذلك هو طبيعة حياتها المليئة بالنشاط والحركة، وحميتها الغذائية الصحية، التي تتضمن تناول ثمار لذيذة وصحية، وفي متناول الجميع.

أهم الثمار التي تتناولها الأميرة آن على الإفطار

أهم الثمار التي تتناولها الأميرة آن على الإفطار
أهم الثمار التي تتناولها الأميرة آن على الإفطار

وفقا لما قاله لشيف الشهير دارين ماكغراي Darren McGray، والذي عمل لدى العائلة المالكة البريطانية لعدة سنوات، خلال حوار له مع موقع صحيفة express.co.uk، فإن الأميرة آن تحب تناول الفواكه على الإفطار، وخاصة ثمار الموز، ومن بين أكثر أنواع الموز المفضلة لدى الأميرة آن، ثمار الموز الأسود والسبب هو أنها ثمار شديدة النضج، حلوة المذاق وسهلة الهضم، ووفقا لخبراء التغذية فإن ثمار الموز الداكنة ذات قيمة غذائية أعلى بالمقارنة بالموز الأخضر أو ​​الأصفر. الموز الداكن أيضا غني بمضادات الأكسدة، وذلك وفقا لورقة بحثية في مجال التغذية مقدمة من جامعة سبون.

تناول الموز الداكن أو الناضج يساعد أيضا على تحسين الحالة المزاجية لأنه غني بالتربتوفان، وهو حمض أميني يساعد الجسم على تكوين مادة السيروتونين وهي ناقل عصبي يرتبط ارتباطا مباشرا بتحسين الحالة المزاجية والحفاظ على روتين نوم متوازن.

أهم الثمار المفضلة الأخرى لدى الأميرة آن

الكيوي من الثمار الأخرى المفضلة لدى الأميرة آن
الكيوي من الثمار الأخرى المفضلة لدى الأميرة آن

وفقا لزارا تيندال Zara Tindall، ابنة الأميرة آن، فإن الكيوي من الثمار الأخرى المفضلة لدى الأميرة آن والتي اعتادت على تناولها عندما تكون مستويات طاقتها منخفضة.

والكيوي من الفاكهة الصحية للغاية فهي غنية بالفيتامينات وتساعد على تحسين عملية الهضم في الجسم وخاصة عملية هضم البروتين، الكيوي مصدر رائع لمضادات الأكسدة والألياف، والتي تساعد على تطهير القولون من السموم وتقليل فرص الإصابة بسرطان القولون، وتساعد فاكهة الكيوي أيضا على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم، مما يقلل بدوره من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.