يتعرض للمقاطعة والخسائر والدعاوي القضائية.. 2022 يتحول إلى عام الأزمات في حياة كاني ويست

كاني ويست، نجم الراب الأميركي، تصدر إسمه اهتمام الجمهور طوال العام بسبب أزماته المتلاحقة، والتي كانت آخرها مقاطعة الشركات المتعاقدة معه والراعية له، وذلك بالإضافة إلى منعه من التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الأزمات.

كاني ويست يتعرض للمقاطعة

وواجه كاني ويست هجوماً حاداً في الفترة الأخيرة بسبب تعليقات وتصريحات له والتي اعتبرت تحريضاً على الكراهية والعنصرية وغيرها من الاتهامات، وهو ما عرضه لحملة مقاطعة من الكيانات التجارية التي يتعاون معها، وآخرها شركة "أديداس" والتي أعلنت أنها ستتخذ موقفاَ ضد كاني ويست بسبب تصريحاته، وقررت وضع علاقتها معه قيد المراجعة وقطع الشراكة معه.

كاني ويست
كاني ويست

ولا تعتبر "أديداس" الكيان الوحيد الذي أعلن قطع الشراكة مع كاني ويست مؤخراً، حيث تعرضت شراكاته التجارية لضغوط متزايدة، ومنها إعلان بنك جي بي مورجان قطع علاقته به أيضاً، وكذلك شركة Gap والتي اتهمت كاني ويست بعدم احترام شروط صفقته، بما في ذلك عدم فتح متاجر مستقلة لعلامة الأزياء Yeezy الخاصة به،  بالإضافة إلى دار الأزياء Balenciaga التي قطعت علاقتها به أيضاً.

خسائر كاني ويست في 2022

وتعرض كاني ويست لخسائر كبيرة بسبب أزماته وتصريحاته مؤخراً، وذكرت مجلة "فوربس" أن مغني الراب كاني ويست فقد موقعه في قائمة المجلة للمليارديرات، وتقدر المجلة أن خسارة شراكته أديداس قد أدت إلى خفض صافي ثروة كاني ويست من 1.5 مليار دولار إلى 400 مليون دولار.

كاني ويست
كاني ويست

وفقد كاني ويست أيضاً عدة أعمال أخرى بسبب حملات المقاطعة، ومنها إعلان شركة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني "إم آر سي" يوم الإثنين الماضي عدم عرض فيلمها الوثائقي المكتمل مؤخرًا عن مغني الراب، بالإضافة إلى حرمانه من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تعليقاته العنصرية والمثيرة للجدل، ومؤخراً أعلنت جائزة "جرامي" عن منع حضوره لحفل توزيع الجائزة في عام 2023 لنفس السبب.

أزمات بالجملة لـ كاني ويست في 2022

ودخل كاني ويست في 2022 في أزمات عديدة مع عدد من المشاهير وتبادل الهجوم معهم ومنهم جيجي حديد وأسرتها وجاستين بيبر وبيلي إيليس وغيرهم، وذلك بالإضافة إلى استمرار أزمته مع زوجته السابقة كيم كارداشيان، حيث شهد هذا العام الموافقة رسميًا على طلب كيم كارداشيان بإنهاء زواجها من كاني ويست، وتعرض الأخير لأزمة في القضية بعدما انسحبت المحامية سامانثا سبكتور عن تمثيله في دعوى الطلاق بينه وبين كيم كارداشيان، لتكون بذلك المحامية الرابعة التي تتخلى عن كاني في هذه الدعوى.

كاني ويست
كاني ويست وكيم كارداشيان

وفي نفس السياق، قدمت شركة Phantom Labs دعوى قانونية ضد كاني ويست بسبب امتناعه عن تسديد مبلغ قيمته 7 مليون دولار للشركة مقابل تجهيزات عروضه وحفلاته الفنية، ورفع الموسيقى مارشال جيفرسون دعوى قضائية ضد كاني ويست، زاعمًا أنه سرق كلمات إحدى أغنياته بدون ترخيص.

الصور من حساب جرامي وكيم كارداشيان وimbd على انستقرام.