في اليوم الوطني الإماراتي .. مشاهير عرب وعالميين جعلوا من الإمارات مقرا لإقامتهم

يوافق اليوم الوطني الإماراتي يوم الثاني من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، وتحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها، وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم وإقرار دستور ينظم الدولة ويحدد أهدافها، وفي 2 ديسمبر 1971، تمّ الإعلان رسمياً عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة ذات سيادة.

منذ ذلك الحين، أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة، يوماً بعد يوم، أنها نموذج حي للتطور والتجديد، فهي تلخص متعة الجمال مع سحر العرب وأصالة الشعوب وتقبل اختلاف وتنوع الثقافات، ولذلك لم يكن غريباً أن تصبح مدنها الساحرة من أهم مناطق الجذب الفني، فصارت مقصد النجوم من كل أنحاء العالم.

وسام بريدي وزوجته ريم السعيدي

انتقل الإعلامي اللبناني وسام بريدي للعيش في دولة الإمارات العربية المتحدة، وجعلها مقرًا له ولعائلته ولعمله أيضًا، وقال وسام إنها البلد الوحيد التي يشعر فيها أن هناك شيئًا جديدًا كل يوم، موضحًا أنه يعيش هناك المستقبل، كما أشاد بدولة الإمارات قيادةً وشعبًا، موضحًا أن كل شخص هناك لديه هدف يسعى لتحقيقه، وهو نفس الشيء الذي صرحت به زوجته العارضة التونسية ريم السعيدي، وأكد وسام بريدي مرارًا وتكرارًا أن دولة الإمارات هي البلد الوحيد التي يشعر فيها أنه وعائلته بأمان.

الإعلامي مصطفى الآغا

يعيش مصطفى الآغا، الأكاديمي والإعلامي السوري ، حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتولى منصب مدير البرامج الرياضية في مجموعة MBC، ومقدم برنامج "صدى الملاعب" على قناة MBC 1، متزوج من الإعلامية السورية مي الخطيب ولديهما كرم ونتالي، ويعيشان جميعًا في الإمارات.

المطرب اللبناني راغب علامة

يعتبر راغب علامة من أوائل الفنانين العرب الذين نالوا "الإقامة الذهبية" في إمارة دبي، وتعليقا على هذا قال في لقاء مع برنامج ذا إنسايدر بالعربي، إنه أصبح مطمئنا على ولديه خالد ولؤي في دبي، وأضاف: "أسعد شيء بالنسبة لي أن أولادي موجودين في دبي". وتابع: "ماذا أريد أكثر من أن يعيش أولادي في مكان كله أمان وعدل، كله شغل وإيجابية ورؤية مستقبلية، ومضى الفنان اللبناني، قائلا: "أريد أن يعيشوا في بلد نظيفة، وليس هناك أفضل من دبي".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ragheb Alama (@raghebalama)

الممثل السوري سامر المصري

تميز بدوره في ثلاثة أجزاء من مسلسل "باب الحارة"، الذي حقق نجاحاً كبيراً وشارك في عدد من المسلسلات والأعمال الفنية، يلقب بـ «العقيد أبو شهاب» وذلك بسبب دوره المميز في مسلسل باب الحارة، غادر سوريا عام 2012 وانتقل إلى الإمارات العربية المتحدة للعيش مع عائلته، ودائمًا ما يصفها بأنها بلد الأمن والأمان، ووطنه الحقيقي.

باسم ياخور وعابد فهد

الفنان السوري "باسم ياخور" من أشهر الفنانين المقيمين في دولة الإمارات وبالتحديد في مدينة دبي، مع زوجته السيدة رنا الحريري، وأيضًا من بين النجوم المقيمين في دولة الإمارات النجم السوري عابد فهد، الذي يقيم مع عائلته هناك.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Abed Fahed (@abed.fahed)

الممثلة الأمريكية ليندسي لوهان

في أبريل/ نيسان الماضي، أكدت الممثلة الأمريكية ليندسي لوهان أنها تعيش في دبي، حيث تحدثت كثيرًا عن ميزة الحياة في الإمارات، وفي وقت لاحق من نفس الشهر، قررت رد الجميل لدولة الإمارات العربية المتحدة، وشكرت الحكومة وشرطة دبي على دعمهما المستمر، ومؤخرًا أعلنت خطبتها على رجل الأعمال المقيم في الإمارات بدر شماس.

مشاهير عالميين يقضون أغلب العام في الإمارات

ومن جانبه، أكد نجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا سابقاً ميشيل سلغادو، أنه ارتبط بالإمارات منذ أن كان لاعباً في ريال مدريد، وقال في حواره مع صحيفة الرؤية إن زياراته المتكررة والحياة في دبي وتكوين صداقات حقيقية، عوامل شجعته وأسرته على العيش في الإمارات التي اختار أن تكون أرض أحلامه التي انطلق منها ليطلق أكاديميته الخاصة بكرة القدم.

لاعب التنس العالمي روجر فيدرر يعتبر متواجدًا بشكل منتظم في دبي، منذ سنوات، حيث يمتلك شقة فاخرة في دبي، يقضي أغلب العام فيها، يوجد أيضًا المغني البريطاني يوسف إسلام، المعروف سابقًا بـ كات ستيفنز، يقيم أغلبية العام في دبي، وتحدث في مايو إلى مجلة رولينج ستون حول الاحتفال بشهر رمضان في الإمارة، وأكد أن أجواء شهر رمضان في دولة الإمارات لها طابع وروحانيات تتفرد بها عن أي دولة أخرى في العالم.

 

 

الصور من حساب النجوم على إنستجرام