من غرب المملكة إلى شرقها.. أبرز معلومات النسخة الجديدة الأقوى والأصعب من "رالي داكار السعودية 2023"

اتجهت أنظار العالم مبكرا نحو الرالي الأضخم على مستوى العالم، بالكشف عن أبرز المعلومات المتعلقة بالنسخة الجديدة من "رالي داكار السعودية 2023"، والذي سيكون الأقوى والأصعب بمسارات جديدة، يعبر خلالها المتسابقون المملكة من غربها إلى شرقها.

النسخة الجديدة الأقوى والأصعب من "رالي داكار السعودية 2023"

فتح باب التسجيل لـ  رالي داكار السعودية 2023
فتح باب التسجيل لـ  رالي داكار السعودية 2023

كشفت شركة رياضة المحركات السعودية، الجهة المروجة لرالي داكار السعودية، التي تعمل تحت مظلة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن استضافة النسخة الـ 45 من منافسات رالي داكار السعودية 2023، والذي سيقام خلال الفترة من 31 ديسمبر المقبل حتى 15 يناير 2023، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عن بُعد لإعلان عودة منافسات الرالي، وإقامة رالي داكار على أرض السعودية للمرة الرابعة على التوالي، والذي يبرز كحدث عالمي استثنائي، ويعد علامة فارقة على خارطة الرياضة السعودية أسهمت في جذب أنظار العالم نحو السعودية.

وفي إطار ذلك أعرب الأمير "خالد بن سلطان العبدالله الفيصل" رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، عن فخره واعتزازه بعودة منافسات الرالي باستضافة السعودية هذا الحدث العالمي الكبير للمرة الرابعة على التوالي، مشيرا إلى كتابة فصل جديد في قصة رالي داكار السعودية، ومنوها إلى أنهم يعدون المشاركين في هذا العام بمزيد من التحديات التي من شأنها رفع مستوى التشويق والإثارة على المسار، ومغامرات مشوقة جديدة في ربوع صحراء السعودية متنوعة التضاريس.

ومن جانبه أكد مدير رالي داكار "دايفيد كاستيرا" بأن نسخة "رالي داكار السعودية 2023" تعد النسخة الأقوى والأكثر صعوبة، بداكار أطول مع كيلو مترات وكثبان رملية أكثر، وهي المكونات التي يتألف منها "داكار 2023".

معلومات النسخة الرابعة من رالي داكار السعودية 2023

مدير رالي داكار دافيد كاستيرا يعِد الجميع بنسخة أقوى وأكثر صعوبة
مدير رالي داكار دافيد كاستيرا يعِد الجميع بنسخة أقوى وأكثر صعوبة

- سينطلق رالي داكار السعودية 2023 من مخيم على شواطئ البحر الأحمر، ليعبر المتسابقون السعودية من غربها إلى شرقها، ويجتازون خلاله 14 مرحلة، إضافة إلى مرحلة تمهيدية واحدة على مدار 15 يومًا من المنافسات، منها 3 مراحل في صحراء الربع الخالي، إحداها ماراثونية، تسبق التوجه نحو الدمام، على أن يكون المنحنى الأخير للسباق في يوم 15 يناير 2023.

- يتميز رالي داكار السعودية 2023 بمسارات جديدة بنسبة 70%، يتخللها العديد من المناطق التي تضم مختلف أنواع التضاريس، ليفتح المجال أمام المشاركين لاستكشاف أروع المناظر الطبيعية الخلابة والمناطق الأثرية في السعودية، كما سيخوض المتنافسون تحديات جديدة، من شأنها رفع مستوى التشويق والحماس.

- يعتبر مسار رالي داكار السعودية 2023 هو الأطول للمراحل الخاصة الخاضعة للتوقيت منذ عام 2014، بمسافة تقدر بنحو 5000 كلم، ويتراوح طول المراحل الخاصة بين 350 – 500 كم بعد تقليل مسافة مراحل الربط على طول المسار.

- تم فتح باب استلام طلبات المشاركة في النسخة الـ 45 من رالي داكار السعودية بدءًا من اليوم الاثنين الموافق 6 يونيو 2022، على أن يتم إغلاق باب تقديم الطلبات في الـ 31 من شهر أكتوبر المقبل، فيما سيتم إجراء الفحوصات الفنية والإدارية على مدار 3 أيام، بدءًا من 28 حتى 30 نوفمبر المقبل، وسيبدأ المشاركون في الوصول إلى السعودية يومَي 27 و28 ديسمبر المقبل، على أن تقام المرحلة التمهيدية وحفل الافتتاح يوم 31 ديسمبر، قبل انطلاق المنافسات الرسمية يوم 1 يناير 2023.

الصور من الحسابات الرسمية لـ "وزارة الرياضة" و"الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية" على "تويتر"