مركز دبي المالي العالمي يقدم لعشاق الفن والثقافة أروع التجارب في إطار فعالية "أسبوع الفن"

يعتزم مركز دبي المالي العالمي، أحد أبرز الوجهات العصرية في دبي، استضافة أروع التجارب الفنية والثقافية ضمن إطار مبادرة "أسبوع الفن" التي تنطلق اليوم وتستمر لغاية يوم السبت 3 أبريل 2021.

وسيشهد "أسبوع الفن" تنظيم النسخة الرابعة عشرة من "آرت دبي"، المعرض الفني الرائد في منطقة الشرق الأوسط لجمهور الفنون المحلي والإقليمي والدولي، وذلك ضمن عددٍ من المساحات الفنية التي جرى تشييدها خصيصاً وتنتشر عبر المركز وأمام مبنى البوابة الرائع.

وضمن إطار "أسبوع الفن"، سيجري تنظيم الموسم الحادي عشر من أمسيات "ليالي الفن" نصف السنوية الشهيرة في مركز دبي المالي العالمي. وتتيح المعارض الليلية وتجارب تناول الطعام في الهواء الطلق لمحبي وخبراء الفن والمجتمع الثقافي الحصول على الإلهام، والاستمتاع بالتصاميم المعمارية الآسرة، والمشاركة في ورش العمل، عدا عن تجارب الاسترخاء وتناول الطعام والتسوق والتسلية عبر ما يزيد على 350 منفذاً للتجزئة وتناول الطعام ضمن مركز دبي المالي العالمي. كما يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة إحدى أكبر مجموعات المقتنيات الفنية العامة في دولة الإمارات والتي تنتشر في أرجاء المركز.

وفيما يلي بعض أروع التجارب لزيارتها خلال أسبوع الفن:

  1. استكشاف معرض "آرت دبي"

سيشتمل "آرت دبي" على 50 معرضاً رائداً معاصراً وحديثاً من 31 دولة، تقدم جميعها باقة متنوعةً من الأعمال والممارسات الفنية والفنانين، لتعكس بذلك هوية دبي الغنية بثقافاتها المتعددة. ويستقطب "آرت دبي" نخبة من المشاركين المرموقين من بينهم: إيزابيل فان دين إيندي، مؤسِّسة صالة "إيزابيل فان دين إيندي" للأعمال الفنية (دبي)؛ وكريستين يلياردة، مؤسِّسة معرض "كريستين يلياردة" (لندن)؛ وناتالي عبيدة، مؤسسة معرض ناتالي أوباديا (باريس، وبروكسل).

ويتعين على الراغبين بحضور المعرض حجز الأماكن مسبقاً عبر تطبيق "آرت دبي". ويتوفر مزيد من المعلومات بزيارة الموقع الإلكتروني: . كما سيحرص المعرض على استيفاء أعلى درجات الالتزام بالإجراءات الاحترازية المرتبطة بجائحة "كوفيد-19"، ما يوفر بيئة آمنةً وسليمةً للمشاركين والزوار على حدٍ سواء.

الزمان: من 29 مارس إلى 3 أبريل 2021

المكان: مبنى البوابة وجميع مرافق مركز دبي المالي العالمي

  1. الاحتفاء بأعمال الفنانين المحليين ضمن "ليالي الفن" في مركز دبي المالي العالمي

سيواصل هذا المعرض المحبوب للعام الحادي عشر، رفد الفنانين المحليين والعالميين سوياً بمنصة لعرض أعمالهم مجاناً أمام جمهورٍ عالمي ذواق في حي قرية البوابة. ويستعرض هذا الموسم، الذي يتمحور حول مشاعر الأمل والإيجابية، تراكيب فنية مبتكرة بأيادي أبرز الفنانين الذين يتمتعون بنظرة مستقبلية، ويهدف إلى توفير تجارب إيجابية وإبداعية للمقيمين والزوار على حدٍ سواء. وإذ سطّرت دبي عدداً من الإنجازات المهمة خلال هذا العام، لا سيما بعثة استكشاف المريخ، تحرص "ليالي الفن" على بثّ هذه المشاعر الجميلة، عبر إطلاق أعمال تركيبية ملهمة مثل مجسمات رواد الفضاء المصممة من مصابيح LED والتي تزين واجهات مباني قرية البوابة، لتستحضر روعة التجربة وتعكس التطلع خارج حدود المكان والزمان. علاوةً على ذلك، تستعرض هذه الفعالية الفنية النابضة مجموعةً واسعة وفريدة من المنحوتات واللوحات، وباقة من صالات العرض الفنية التي تنتشر عبر المركز المالي.

الزمان: من 1 إلى 2 أبريل 2021

المكان: قرية البوابة، مركز دبي المالي العالمي

المنحوتات الرائعة

تشتمل مجموعة المقتنيات الفنية العامة في مركز دبي المالي العالمي على منحوتات لأشهر الفنانين العالميين؛ إذ يحتضن المركز خمس منحوتات ضخمة للفنان الإسباني الشهير مانولو فالديس المقيم في نيويورك، والتي تتربع وسط منطقة مبنى البوابة في المركز المالي، وتتضمن ما يلي:

  1. "كليو دورادا" (2017) و"لا ماريبوسا" (2015)

تم تركيب العملين الفنيين "كليو دورادا" و"لا ماريبوسا"، بحيث يقابلان بعضهما بعضاً، في حوضي الماء الموجودين على جانبي مبنى البوابة الشهير في مركز دبي المالي العالمي. وتتماهى منحوتة "كليو دورادا" بأسلوب عملها المتقن مع منحوتة "لا ماريبوسا" ببساطتها الواضحة.

  1. "ماريبوساس" (2015) و"الفراشات" (2013)

تتقاسم هاتان المنحوتتان - "ماريبوساس" و"الفراشات" - موضوعاً واحداً، وقد تم تثبيتهما في منطقة العشب مقابل مبنى البوابة، بما ينسجم مع الأحجام والهندسة المعمارية للبيئة المحيطة بهما.

  1. "لا ديادما" (2015)

تعتلي منحوتة "لا ديادما" فوق منصّة لتقدم للمشاهدين زاويتين وتفسيرين شديدي التباين. ويبدو العمل نفسه مختلفاً كلياً عند رؤيته من الشارع، منه عند رؤيته من داخل مركز دبي المالي العالمي.

صالات عرض فنية لا بدّ من زيارتها

يحتضن مركز دبي المالي العالمي ثماني صالات عرض فنية معاصرة ودور مزادات. ولطالما شكّلت صالات العرض الفنية جزءاً لا يتجزأ من مجتمع المركز منذ افتتاحه، وهي تضم "مؤسسة فرجام"، مركز الحفاظ على الفنون والترويج لها في "أفينيو البوابة"، وصالة "أوبرا غاليري" التي تقدم كوكبةً من الفنانين العالميين، وصالة "سكونسي غاليري" الفنية التي توفر طيفاً واسعاً من الأعمال الفنية التي تعود إلى فترات تمتد من القرن السابع عشر وحتى وقتنا الحاضر، إلى جانب معرض "جاليري الربع الخالي" الذي يُعتبر أحد المعارض القليلة في الشرق الأوسط التي تختص بالصور الفوتوغرافية للفنون الجميلة.

  1. دار "سوثبي" للمزادات

واظبت دار "سوثبي" للمزادات منذ تأسيسها في عام 1744 على تزويد جامعي الأعمال الفنية بأفضل الأعمال العالمية. وبصفتها دار مزادات عالمية، تقدم "سوثبي" لجامعي الأعمال الفنية مجموعةً واسعةً من الخدمات والتجارب لتعكس شعفاً غامراً بالفنون عبر جميع فئاته؛ بدءاً من اللوحات والمنحوتات ووصولاً إلى المجوهرات والسيارات. وتعتبر صالة عرض "سوثبي" في دبي، والتي تستضيف طيفاً واسعاً من المعارض، مركزاً يستقطب عشاق الفنون ويرفدهم بعروض عامة تضم نخبة الأعمال الفنية القادمة من مزاداتنا في جميع أرجاء العالم، فضلاً عن الفعاليات التعليمية، وورش العمل، والمحاضرات.

المكان: قرية البوابة، المبنى 3، مركز دبي المالي العالمي

  1. طبري آرت سبيس

يتبوأ جاليري "طبري آرت سبيس" منذ افتتاحه في دبي عام 2003 على يد جامعة الفنون والمستشارة الفنية مليحة طبري، موقعاً ريادياً في إرساء المشهد الفني المعاصر في دبي. ونجحت طبري، التي يحدوها شغف غامر بالفنون، في أن تصبح خبيرة في الفن المعاصر في منطقة الشرق الأوسط، وأن تنشئ مجموعة مقتنياتها الفنية الخاصة، وترشد الآخرين في إنشاء مجموعاتهم كذلك. كما تقدم صالة العرض وتدعم كوكبةً من أبرز الفنانين المعروفين، وتُعنى بالترويج عالمياً للفن الحديث والمعاصر في الشرق الأوسط.

المكان: قرية البوابة، المبنى 3، مركز دبي المالي العالمي

وجهات التسوق

يتيح أسبوع الفن لكلّ من عشّاق الفنون والزوّار الاستفادة من العروض المميزة والحسومات الحصرية التي تتراوح بين 15% - 50% على علامات الأزياء، ومستحضرات التجميل، والفنون، والزينة، وأنماط الحياة، بما في ذلك "إنايات" لديفيا تيمني، و"فيوري للمجوهرات"، و"أوف وورك"، وشركة "دي بي آرت وورك"، ومستحضرات "هملايا"، و"ذا جنتلمانز كميونيتي"، و"متجر رو ميوزك"، ومنصة الفنون "آنياه آرت"، و"بيت سينمار".

وإن كنتم تبحثون عن خدمات موثوقة وعالمية المستوى للحفاظ على العافية من أجل إطلالة أجمل أو لتحسين صحتكم العامة، ستجدون ضالتكم حتماً لدى عيادة العلاج الوريدي الرائدة في دبي "مركز دي إن إي هيلث أند ويلنس" في مركز دبي المالي العالمي، والذي يقدم حسومات خاصة بنسبة 15% على العلاجات والحقن الوريدية. ويوفر المركز 20 نوعاً مختلفاً من العلاجات والحقن الوريدية ليضمن تلبية جميع احتياجاكم، وذلك بدءاً من العناية بالبشرة وحتى مكافحة الاجهاد وعلامات التقدم في السن.

أماكن تناول الطعام

  1. مطعم "غايا"

يتيح مطعم "غايا" اليوناني الشهير في مركز دبي المالي العالمي لضيوفه فرصة الاستمتاع بأشهى الوجبات من منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط. وتعد الأطعمة المنتجة محلياً مع المشروبات والمفهوم العصري في تقديم الطعام، ثمرة تعاون بين إيفجيني كوزين والطاهي إيزو آني، الذي يستعرض أهمّ عناصر الثقافة اليونانية من خلال تقديم المأكولات البحرية والخضروات الطازجة المزينة بشكل رائع.

المكان: قرية البوابة، المبنى 4، مركز دبي المالي العالمي

المواعيد: يومياً من الساعة 12 ظهراً وحتى 11:30 ليلاً | للحجز: الاتصال بالرقم (04) 241 4242 أو زيارة الموقع الإلكتروني

  1. مطعم "إندوشين"

يقدم مطعم "إندوشين"، أحد الوجهات المفضّلة لدى سكّان نيويورك، لزواره مزيجاً رائعاً من المأكولات الفرنسية والفيتنامية، حيث يجمع بين الأجواء الراقية والديكور الاستوائي، ليقدم لضيوفه التوليفة الأمثل سواء لوجبات العشاء الخاصة أو مجموعات الزوار الكبيرة.

المكان: جيت بريسنكت، المبنى 3، مركز دبي المالي العالمي | للحجز: الاتصال على الرقم (04) 208 9333

  1. "سيبرياني دبي"

يتميز "سيبرياني دبي" بإطلالته الساحرة وتصاميمه الداخلية المستوحاة من حياة البحار، إلى جانب اللمسات الرائعة باللونين الأبيض والأزرق، والديكورات الخشبية شديدة اللمعان المطعمة بالفولاذ المصقول، عدا عن الكراسي الجلدية البنية المميزة. كما يمكن للضيوف عيش أجواء مدينة البندقية إذ يقدم المطعم مجموعةً من الأطباق المستوحاة من المطبخ الإيطالي.

المكان: قرية البوابة، المبنى 10، مركز دبي المالي العالمي

المواعيد: من الساعة 12 ظهراً وحتى 11 ليلاً | للحجز، الاتصال على الرقم: (04) 347 0003 أو زيارة الموقع الإلكتروني.