الرياضة والثقافة تطلقان مسابقة "سباق مع الفن" لإظهار الابداعات الفنية على حلبة كورنيش جدة

أطلقت وزارتا الرياضة والثقافة، بالتعاون مع "فورمولا 1"، مسابقة "سباق مع الفن"، لإبراز أعمال الفنانين التشكيليين السعوديين ضمن سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1 التي ستحتضنها المملكة لأول مرة.

وزارتا الرياضة والثقافة تطلقان مسابقة "سباق مع الفن"

أطلقت وزارتا الرياضة والثقافة، مسابقة "سباق مع الفن" لدعوة الفنانين التشكيليين السعوديين "هواة أو محترفين" إلى المشاركة بأعمالهم من الرسومات الفنية المميزة، بالتعاون مع "فورمولا 1"، خلال سباق "جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1"، إحدى جولات سباقات الفورمولا 1 لعام 2021، التي ستحتضنها المملكة لأول مرة خلال المدة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021 على كورنيش جدة.

وفي إطار ذلك فلقد أشارت وزارة الثقافة إلى أن هذه المبادرة بانطلاق مسابقة "سباق مع الفن" بالتعاون مع وزارة الرياضة، تأتي انطلاقاً من حرص وزارة الثقافة على اكتشاف ودعم المواهب المحلية، بإتاحة الفرصة للفنانين التشكيليين الهواة والمحترفين للمشاركة في المسابقة من خلال تصميم رسومات فنية تعكس ثقافة المملكة الفريدة، حيث سيتم تنفيذ العمل الفني الفائز في المنطقة الخارجية المحيطة بحلبة جائزة السعودية الكبرى في جدة لعام 2021، منوهة إلى أن المسابقة تقدّم الفن التشكيلي السعودي إلى العالم من خلال سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1.

ودعت وزارة الرياضة عبر حسابها الرسمي في "تويتر" الفنانين التشكيليين للمشاركة في هذه الفعالية الاستثنائية في سباق فورمولا1، ليكونوا جزءاً من الحدث الأكبر عبر المشاركة في مسابقة "سباق مع الفن"، والتي سيتم من خلالها اختيار 3 فائزين لتزيّن تصاميمهم مسار حلبة كورنيش جدة، ليظهروا ابداعاتهم على أسرع حلبة شوارع في العالم.. "أبدع بفنَك على حلبة كورنيش جدة".

المشاركة في مسابقة "سباق مع الفن"

بدأ استقبال مشاركات الفنانين التشكيليين في مسابقة "سباق مع الفن" عبر الرابط التالي https://engage.moc.gov.sa/f1/login والمستمر حتى تاريخ 23 يوليو القادم، على أن يكون يوم 26 يوليو موعدًا لفرز مشاركات المتقدمين (التحكيم والاختيار)، فيما سيكون إعلان الفائزين في يوم الأربعاء 25 أغسطس 2021م، إذْ سيجري تنفيذ تركيب الأعمال المختارة على حلبة السباق خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

وسيحصل صاحب المركز الأول على جائزة قدرها 50 ألف ريال، فيما سينال صاحب المركز الثاني مبلغ 25 ألف ريال، وسيحصل الفائز الثالث على جائزة قدرها 10 آلاف ريال.

أهداف مسابقة "سباق مع الفن"

تهدف هذه المسابقة التي تندرج تحت برنامج "جودة الحياة" الهادف لتحسين جودة حياة سكان المملكة وزائريها، إلى تشجيع وإبراز الفنانين السعوديين من خلال تقديمهم أعمالا مميزة وأعمالا فنية إبداعية، على مضمار أشهر السباقات على مستوى العالم، لتحاكي ثقافة المملكة وتاريخها العريض، إلى جانب تعزيز مكانة الفنانين السعوديين المشاركين في المحافل العالمية، وإبراز الثقافة التاريخية والهوية الوطنية للمملكة للعالم الخارجي، بالإضافة إلى إثراء البيئة الفنية داخل المملكة.

يُذكر بأن هذا التعاون يأتي من منطلق الشراكة المثمرة بين وزارتي الرياضة والثقافة، والتي بدأت من خلال تعريب الأسماء على قمصان لاعبي فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي أطلقتها وزارة الثقافة في إطار احتفائها بعام الخط العربي 2020م، ويليها هذا التعاون الذي تحرص من خلاله الوزارتان على تشجيع المواهب في مختلف المجالات، والاستفادة من قدراتهم في أثناء استضافة المحافل الرياضية الكبرى، التي باتت المملكة مركزًا عالميًا لها.