نورا الدبل: تعزيز الإبداع بتجارب استثنائية بإطلاق الهيئة الملكية لمحافظة العلا لمشروع "وادي الفن"

في إطار إعلان الهيئة الملكية لمحافظة العلا خطة إطلاق مشروع "وادي الفن"، أكدت المدير التنفيذي للإدارة العامة للفنون والصناعات الإبداعية في الهيئة "نورا الدبل" أن مشروع "وادي الفن" سيسهمُ في تعزيز الإبداع بتجارب استثنائية في محافظة العُلا.

نورا الدبل: تعزيز الإبداع بتجارب استثنائية بإطلاق الهيئة لمشروع "وادي الفن"

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا خطة إطلاق مشروع "وادي الفن" الذي يعد أحد الأصول الثقافية لمخطط "رحلة عبر الزمن" الذي سبق أن أطلق سمو ولي العهد رؤيته التصميمية في أبريل لعام 2021م، لجعل المنطقة وجهةً عالميةً رائدةً للفنون والتراث والثقافة والطبيعة، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وبهذه المناسبة، أكدت المدير التنفيذي للإدارة العامة للفنون والصناعات الإبداعية في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا "نورا الدبل"، بأن "وادي الفن" سيسهمُ في تعزيز الإبداع في محافظة العُلا، وسيُقدم تجارب استثنائية لأهالي العُلا وزوارها، مشددةً على مواصلة العمل على تعزيز الإرث الفريد للعُلا، الذي سيكون له دور كبير في تحقيق الرؤية المستقبلية الهادفة إلى بناء اقتصاد ثقافي.

علما بأن الفنون تُمثل أهمية بالغة في رؤية العُلا، وذلك لكونها إحدى الركائز الأساسية للهيئة الملكية لمحافظة العلا، ويعدُّ قطاعُ الفنون أحدَ القطاعات الرئيسية في ضوء رؤية العلا، التي استلهمت محاور رؤية 2030، والركائز الثلاث: "مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح"، عبر العديد من المبادرات التي تم تنفيذ عدد منها، إضافة إلى ما تضمنه مخطط "رحلة عبر الزمن" الذي يبرز مواقع التراث والطبيعة، لتعزيز التنمية المستدامة، باستثمار كل المقومات المتاحة من أجل خلق روافد اقتصادية متنوعة.

وزير الثقافة: العلا الوجهة الأولى للفن والثقافة حول العالم

جاء إعلان الهيئة الملكية لمحافظة العلا خطة إطلاق مشروع "وادي الفن"، انطلاقاً من رؤية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز" ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمحافظة العُلا - حفظه الله -، الرامية إلى تطوير المحافظة وحماية التراث الطبيعي فيها ومشاركة تاريخها الثقافي الثري مع العالم أجمع، وتحويلها إلى وجهة للتراث العالمي.

وفي إطار ذلك، أكد الأمير "بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود" وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أنه بدعم وتوجيهات سمو ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة، ستصبح العلا الوجهة الأولى للفن والثقافة حول العالم.

يُذكر بأن "وادي الفن" سيتضمن أعمالاً فنيةً مستمدةً من طبيعة العُلا الفريدة لأشهر وأبرز الفنانين والفنانات السعوديين والعالميين، حيث سيستقطب عُشاق الفن من جميع أنحاء العالم، كون هذه الوجهة تشكل مزيجاً فريداً يجمع الأعمال الفنية الإبداعية المتكاملة مع البيئة الطبيعية.

الصور من حسابات "الهيئة الملكية لمحافظة العلا" و"واس".