نعومة الباستيل تلوّن أجمل فساتين السهرة في أسبوع الموضة في باريس

نعومة الباستيل تلوّن أجمل فساتين السهرة في أسبوع الموضة في باريس

هلا جرجورة
31 يناير 2023

ألوان الباستيل تتميز بهدوئها ونعومتها التي ليس لها مثيل، ومن النادر أن نرى هذه الدرجات على أي شيء ولاسيما على تصاميم الملابس وأن لا نعجب بها، وضمن مجموعات موسم الهوت كوتور لربيع وصيف 2023 شاهدنا ألوان الباستيل على أجمل تصاميم فساتين السهرة وكانت أحد أبرز صيحات الموضة.

 

أجمل موديلات فساتين سهرة بدرجات الباستيل الساحرة

كما ذكرنا فقد تابعنا عدد كبير من الابداعات ضمن أسبوع الموضة في باريس للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2023 وقد لفتتنا بشكل خاص ألوان الباستيل التي لوّنت الكثير من التصاميم المميزة ولاسيما فساتين السهرة، واتسمت بطابع أنثوي ساحرة ونعومة راقية وملفتة وقد تدرجت الألوان بين الزهري والبنفسجي الهادئين والأخضر الفاتح والأزرق الباهت والأصفر الشاحب وأحياناً شاهدنا عدد من الدرجات اللونية في التصميم نفسه وأحياناً كان الفستان بلون واحد فقط، ولهذا الصيف ننصحك أن تختاري فستان بأحد ألوان الباستيل لتتألقي بأسلوب ناعم وعصري واليك بعض الأمثلة.

 

فستان باللون الأزرق الفاتح من زهير مراد

اللون الأزرق من الأجمل ومن الأكثر أناقة، ومايميزه أنه يناسب مختلف النساء وهذا الفستان الأزرق من زهير مراد Zuhair Murad لفتنا بشكل خاص بقصته الأنثوية مع الأكتاف المكشوة والشق الطويل على الساق الذي زاده جاذبية، وقماشه المشغول بطريقة البليسيه والذي التف على الجسم بطريقة مثالية.

فستان سهرة باللون الأزرق من Zuhair Murad
فستان سهرة باللون الأزرق من Zuhair Murad 

 

فستان سهرة بدرجات الباستيل من جيامباتيستا فالي

ان كنت تعشقين الاطلالات الملونة لكن من دون مبالغة أو بهرجة من الممكن أن تختاري هذا الفستان الملون بدرجات الباستيل من جيامباتيستا فالي Giambattista Valli والذي يجمع بين الأزرق والزهري بطريقة مثالية، بقصة مكشوفة الأكتاف مع تنورة كلوش متفاوتة الأطوال.

 فستان سهرة بدرجات الباستيل من Giambattista Valli
 فستان سهرة بدرجات الباستيل من Giambattista Valli

 

فستان سهرة باللون الزهري الفاتح من ارماني بريفيه

الزهري لون أنثوي بامتياز وكثيراً ما يختاره مصممو الأزياء على تصاميم فساتين السهرة وهذا الموسم كان أحد درجات الباستيل الرائجة وقد شاهدناه لدى عدد من دور الأزياء ومنهم دار ارماني بريفية Armani Prive وقد لفتنا هذا الفستان الناعم باللون الزهري الهادئ وبقماشه البراق وقصته المنسدلة التي زينتها الورود البارزة.

فستان سهرة باللون الزهري من Armani Prive
فستان سهرة باللون الزهري من Armani Prive  

 

فستان باللون البنفسجي الهادئ من فالنتينو

اللون البنفسجي كان أحد أبرز الألوان في الموسم الماضي ومازال مستمراً في الموضة هذا الموسم ولاسيما الدرجات الهادئة منه مثل هذا الفستان المميزة من فالنتينو Valentino المصنوع من قماش الحرير الناعم والمزين بطبقات من الكشكش عند الكتف مع شق جانبي طويل.

فستان سهرة باللون البنفسجي من Valentino
فستان سهرة باللون البنفسجي من Valentino 

 

فستان متدرج الألوان من فيكتور أند رولف

تصميماً آخراً تدرج بألوان الباستيل الهادئة التي جمعت بين الزهري الفاتح والأزرق الباهت شاهدناه ضمن مجموعة فيكتور أند رولف Viktor&Rolf بتصميم أنيق مستوحى من فساتين الخمسينات مع قصة الكورسيه من الأعلى وتنورة كلوش وطويل.

 فستان سهرة بدرجات الباستيل من Viktor & Rolf
 فستان سهرة بدرجات الباستيل من Viktor & Rolf

درجات الباستيل واحدة من أبرز صيحات الموضة لهذا الموسم وقد شاهدناها على أجمل تصاميم فساتين السهرة ضمن مجموعات دور الأزياء العالمية للهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2023.