موديلات عبايات بالترتر لإطلالة عيد مميّزة

تألقي بأجمل موديلات عبايات بالترتر لإطلالة عيد مميّزة

نادين منيّر

لا غنى عن موديلات العبايات والجلابيات في رمضان 2023 وللاحتفال بالعيد بإطلالة مميّزة وراقية تحاكي الأسلوب الشرقي. لهذا العام كانت الخيارات متنوّعة من توقيع دور أزياء عربية متخصصة بتصميم العبايات والقفاطين، كما دخلت على الخط علامات أزياء عالمية التي باتت تخصص لشهر رمضان ومنطقة الشرق الأوسط مجموعات كبسولات تتناسب مع الشهر الفضيل.

هذه المجموعات كلّها تجسّد الرقي والأناقة بشكل مثالي، ولعاشقات شك الترتر والكريستالات فالخيارات أمامك واسعة أيضًا لأن معظم دور الأزياء هذه قدّمت تصاميم مزيّنة بالشك الأنيق.

سواء كنتِ تفضّلين الألوان الكلاسيكية كالأسود والأبيض، أو كنتِ تحبّين الألوان النابضة بالحياة، فقد اخترنا لك مجموعة واسعة من موديلات عبايات بالترتر لتتألقي بإطلالة عيد مميّزة.

موديلات عبايات بالترتر لتتألقي في العيد

تَنْقل مجموعة كبسولات رمضان مجسدة روحية أرماني Armani بطريقة تتناسب وهذه المناسبة، مع التركيز على القطع المريحة والأنيقة التي تنسجم بالكامل مع القيم التقليدية. تجسد هذه المجموعة الجديدة بشكل مثالي الرقي والأناقة المثلى، مطبوعة بالنموذجية الجمالية لأسلوب أرماني Armani. في لوحة من ألوان الباستيل الناعمة، الوردي، البرتقالي، الأخضر، الرملي والبنفسجي، وتتضمن أيضاً الإكسسوارات المصممة بطبعات الأزهار والمطرزات، أو بالأنماط هندسية، مما يضيف عنصرًا زخرفيًا لطيفًا.

تجسد مجموعة Armani  الجديدة الرقي بشكل مثالي والأناقة المثلى
تجسد مجموعة Armani  الجديدة الرقي بشكل مثالي والأناقة المثلى

من جهتها أعلنت دار Mauzan، العلامة الإماراتية الرائدة في مجال الأزياء الفاخرة، عن إطلاق تشكيلة مصغّرة لعام 2023 بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. وتحتفي تصاميم العلامة بالأزياء الإماراتية التقليدية مثل العباية والقفطان والوشاح باعتبارهم وسيلة قوية تعكس شخصيّة السيدة الواثقة. وتقدم العلامة ضمن تشكيلتها لموسم ربيع وصيف 2023 مجموعة من التصاميم الراقية المستوحاة من الأجواء الرمضانية، والتي تتميز بلمساتها وتفاصيلها المستمدة من الطبيعة الخلّابة لجزيرة الشويهات في الإمارات. وحرصت السيدة رفيعة هلال بن دراي، المصممة ومؤسِسَة دار Mauzan، على تنسيق مجموعة مختارة من تصاميم الموسم التي تجمع بين التراث الإماراتي العريق والطابع العصري، مع لمسات ناعمة وبسيطة تعكس أناقة عالية تناسب جميع الأوقات.

تحتفي تصاميم Mauzan بالأزياء التقليدية مثل العباية والقفطان كوسيلة قوية تعكس شخصيّة السيدة الواثقة
تحتفي تصاميم Mauzan بالأزياء التقليدية مثل العباية والقفطان كوسيلة قوية تعكس شخصيّة السيدة الواثقة

وتتألق التشكيلة الجديدة بمجموعة متنوعة من الأقمشة الفاخرة مثل كشاكش الدانتيل والتول الناعم، إضافةً إلى التطريزات البارزة بلمساتٍ جريئة. وتركز جميع تصاميم التشكيلة على التفاصيل الدقيقة الفريدة مع التناغم والانسجام فيما بينها، الذي ينعكس بوضوح في القماش والنسيج المستخدم والتزيينات الثمينة من الكريستال واللؤلؤ.

التطريزات البارزة زيّنت تصاميم Mauzan
التطريزات البارزة زيّنت تصاميم Mauzan

كذلك، قدّمت دار برادا Prada مجموعة من الملابس الجاهزة والإكسسوارات للرجال والنساء، مخصصة لشهر رمضان وعيد الفطر. تحتوي المجموعة على سلسلة من القطع في لوحة ألوان ترابية. بالنسبة للنساء، يزين التطريز الرائع من الكريستال البلوزات والفساتين الحريرية المصنوعة من الأقمشة الناعمة، في حين تضم الإكسسوارات حقائب أنيقة بما في ذلك حقيبة Prada Galleria الصغيرة، بالإضافة إلى الصنادل الجلدية.

يزين التطريز الرائع مجموعة Prada
يزين التطريز الرائع مجموعة Prada

وفي إطلالة تقدّم العباية بأسلوب عصريّ للغاية لتخطفي الأنظار في رمضان 2023 وفي العيد على حد سواء، اخترنا لك تصميمًا من وحي دار Elie Saab تميّز بالقصة الفضفاضة، وبنقشات الورود الهندسية والملفتة من مع الأكمام الواسعة التي تمنحك إطلالة فاخرة بتدرجات متموجة على طول التصميم. واللافت في هذا التصميم الوشاح الذي يلفّ الياقة لإطلالة متميّزة خارجة عن المألوف.

اخطفي الأنظار في رمضان 2023 وفي العيد بتصميم ايلي صعب
اخطفي الأنظار في رمضان 2023 وفي العيد بتصميم ايلي صعب

أما علامة "وضحى" WADHA التي تتألق بتصاميمها النجمات والفاشينيستا آخرهن نجود الرميحي التي تألقت بتوقيع الدار خلال إحدى المناسبات الرمضانية، فقد قدّمت ضمن مجموعة رمضان 2023 خيارات متعددة لموديلات عبايات وجلابيات مناسبة للعيد أيضًا تتميّز بشك الترتر الأنيق. مثل هذا التصميم من الأورجانزا الحريري الكلاسيكي باللون الأسود مع تطريز معدني فضي بالكامل. أو الفستان الأبيض الطويل وفوقه العباية البيضاء المزيّنة بالكامل بالترتر الناعم، لتمنحك إطلالة مونوكروم في غاية الأناقة.

الأورجانزا الحريري الكلاسيكي باللون الأسود مع تطريز من علامة Wadha
الأورجانزا الحريري الكلاسيكي باللون الأسود مع تطريز من علامة Wadha
الفستان الأبيض الطويل وفوقه العباية البيضاء المزيّنة بالشك من علامة وضحى WADHA
الفستان الأبيض الطويل وفوقه العباية البيضاء المزيّنة بالشك من علامة وضحى WADHA
نجود الرميحي بتصميم علامة WADHA
نجود الرميحي بتصميم علامة WADHA 

ديما الأسدي من الفاشينيستا اللواتي يعشقن اعتماد العبايات والجلابيات والقفطان خلال شهر رمضان المبارك. وفي أحدث إطلالاتها خطفت الأنظار بلوك تميّز بالشك الذهبي بأسلوب شرقيّ مميّز إضافة إلى الشراريب التي زيّنت التصميم أيضًا، وقد اختارت التصميم من مجموعة المصممة Meena Rose Alobaidi المخصصة لرمضان 2023.

خطفت الأنظار ديما الأسدي بتصميم Meena Rose Alobaidi من مجموعة رمضان 2023
خطفت الأنظار ديما الأسدي بتصميم Meena Rose Alobaidi من مجموعة رمضان 2023

تألقي بالفستان الأبيض وفوقه العباية الطويلة البيضاء المزيّنة بالتطريز الذهبي النافر من الأمام مع حبيبات الخرز الفاخرة المترابطة بطريقة هندسية من تصميم Aziz Ruziyev، تميّزت هذه الإطلالة بقصة الاكتاف الجامدة وصيحة الاكمام الواسعة والفضفاضة، إضافة الى تفاصيل الشراريب البارزة على الأكمام وجوانب التصميم الساحر لضمان أناقة عصرية.

حبيبات الخرز الفاخرة تزيّن العباية من تصميم Aziz Ruziyev
حبيبات الخرز الفاخرة تزيّن العباية من تصميم Aziz Ruziyev

مجموعة دار أزاليا قدمت موديلات عبايات مزيّنة بشك الترتر مع لمسات من الورود الملوّنة والجذابة كإضافة مثالية تتناسب مع شهر رمضان والعيد وفصل الربيع. تقدم هذه المجموعة الرائعة لمحبي الحرير قماشًا ناعمًا منقوشًا بالزهور بقصات مختلفة، مثل العبايات بتصاميم عصرية واخرى كلاسيكية منسدلة الكتفين. ومع تدرج ألوان هذه الموديلات بين الأرجواني الفاتح، والأخضر المائي، والبيج الرملي، والأسود.

العباية المطرزة بالورود من مجموعة دار أزاليا
العباية المطرزة بالورود من مجموعة دار أزاليا

ما رأيك بهذه المجموعة الواسعة من موديلات عبايات بالترتر لتتألقي بإطلالة عيد مميّزة... هل ستعمدينها؟