أنسب ملابس وموضة للعمل

إليك أبرز النصائح والأفكار لاختيار ملابس العمل الأنيقة بقصات متنوعة

نانسي شربل
12 يناير 2024

أنسب ملابس وموضة للعمل تبرز من خلال تألقك بأجمل صيحات الموضة الانيقة والقصات المتنوعة والعصرية التي تضمن لك اطلالة ساحرة وأنيقة مهما كانت طبيعة جسمك. فسواء كنت من محبات البدلات أو التنانير أو حتى صيحات الجينز الكاجوال، لا بد أن تتقني أجمل الطرق التي من خلالها يمكنك أن تضمني أناقة بارزة وملابس ملفتة وفقاً لطبيعة العمل.

اعتمدي من خلال الصور أبرز النصائح والأفكار التي يمكنك من خلالها اختيار ملابس أنيقة لموضة العمل، وكوني أكثر تميزاً باختياراتك وفقاً لطبيعة العمل وشكل جسمك.

نسب الملابس بحسب طبيعة العمل
أنسب الملابس بحسب طبيعة العمل

ما هي أنسب الملابس بحسب طبيعة العمل؟

تؤثر طبيعة العمل على نوع الملابس التي يجب أن تتألقي بها سواء أردت العمل في المصارف أو في الشركات، لتتلاءم مع طبيعة إطلالاتك. كما يجب التركيز على الألوان التي تتناسب مع المكان المتواجدة به.

موضة المونوكروم الكلاسيكية

فإذا كنت من النساء الموظفات في المصارف، لا بد من التألق بموضة المونوكروم التي تعتبر من صيحات الموضة التي لا تزول وتضمن لك إطلالة كلاسيكية وراقية في الوقت عينه.

موضة المونوكروم الكلاسيكية
موضة المونوكروم الكلاسيكية بأسلوب دار Elie Saab

فانتقي القطع الفضفاضة التي تبرز بلوني الأبيض والأسود مع التألق بموضة القميص الأبيض الواسع والحريري على طول التصميم، اضافة الى النقشات الحيوية المفرغة على جوانب القطعة بطريقة ملفتة ومناسبة لاطلالات العمل. فاذا كنت من محبات هذه القطع العصرية، قومي بتنسيقها بأسلوب دار Elie Saab مع الرسمات الهندسية الساحرة والرباط العريض على الخصر، إضافة الى صيحة الاكمام الفضفاضة بتموجات هندسية وساحرة بطريقة تليق بموضة الخصر العالي.

اختاري هذا النوع من القمصان، واحرصي أن تنسّقيها مع موضة البنطلون الأسود المستقيم بطريقة ملفتة وكاجوال.

موضة التنانير الضيقة

وإذا كنت تشغلين منصب مديرة أو مسؤولة في إحدى الشركات، فلا بد من التألق بموضة التنانير المستقيمة التي تضمن لك إطلالة فريدة من نوعها. والاهم في هذه الاطلالة، عدم التخلي عن الموضة الحذاء العالي لاظهار قامتك وملابسك بشكل أجمل.

موضة التنانير الضيقة
موضة التنانير الضيقة والمقلمة من دار Saint Laurent

بأسلوب متألق في عالم الموضة، حافظي على كلاسيكية التنورة السوداء والمقلمة بخطوط رفيعة وانتقي القطع الكلاسيكية المنسدلة الى الاسفل بقصة مريحة وخطوط مقلمة ورفيعة. وأكملي أناقتك بموضة الجاكيت المستقيمة التي تتخطى حدود الخصر على طريقة دار Saint Laurent.

موضة التنانير الضيقة
موضة التنانير الضيقة من وحي دار Christian Dior

ومن أبرز صيحات التنانير السوداء الطويلة والمنسدلة بقصة مستقيمة وغير محددة لمفاتن الجسم، فيمكنك اختيارها أثناء العمل بتفاصيل الخصر العالي الضيق للحصول على اطلالة فاخرة وحيوية. فانتقي هذه القطعة من وحي دار Christian Diorمع القمصان البيضاء البارزة بقصة الاكمام النصفية، اضافة الى صيحة الياقة العالية والعريضة والمتدرجة بكثير من الانوثة لتتناسب مع إطلالاتك اليومية في العمل.

موضة الجينز المريحة

وإذا كنت من الموظفات اللواتي يتطلب عملهن الخروج من المكتب بشكل يومي، لا بد من اختيار أنسب ملابس وموضة للعمل لكي تحافظي على الاناقة والراحة في الوقت عينه. فلا شيء يغني عن تألقك بأجمل صيحات الجينز المريحة والمناسبة للمرأة النحيفة.

موضة الجينز المريحة
موضة الجينز المريحة مع الجاكيت من وحي دار Zimmermann

فاختاري من دار Zimmermann بنطلون الجينز الكاجوال بقصته المستقيمة والتموجات الفاتحة، لضمان اطلالة ساحرة وملفتة للنظر، وقومي بتنسيقه مع صيحة جاكيتات الجينز الطويلة ذات القصات الواسعة المنسدلة على الاكتاف، مع تفاصيل الاكمام الفضفاضة المتدرجة بكثير من الانوثة.

موضة الجينز المريح
موضة الجينز المريح  من دار Hellessy

وبأسلوب متألق في عالم الموضة، اختاري موضة بناطيل الجينز المناسب للمرأة النحيفة بأسلوب الـ Wide-Leg الواسع بتدرجات داكنة. هذا النوع من بناطيل الجينز يعتبر من احدث صيحات الموضة المناسبة لاطلالات العمل. فتألقي بموضة القصات الفضفاضة عالية الخصر من دار Hellessy مع الخطوط المطبعة بأقمشة المخمل البرونزية على الجوانب.

قومي بتنسيقها مع القميص الأخضر الباستيل الفضفاضة، إضافة الى تفاصيل حبيبات الخرز الفضية النافرة على جهة واحدة من الكتف بطريقة تمزج بين الاناقة والعصرية في الوقت عينه.

موضة البدلات الرسمية

ولا تتخلي عن موضة البدلات الرسمية التي تناسب كافة إطلالات العمل ولكن من الضروري اختيار التصاميم الفضفاضة والجاكيتات الملفتة بأساليب مميزة وراقية للحصول على اطلالة ساحرة واستثنائية.

موضة البدلات الرسمية
موضة البدلات الرسمية من دار Elisabetta Franchi

لمحبات البدلات الرسمية السوداء، تعتبر الجاكيتات المترابطة والكلاسيكية من الصيحات الرائجة لاطلالاتك في مناسبات نهاية العام. لذلك لا بد من تنسيقها بأسلوب كاجوال وعصري. فانتقي الجاكيت السوداء المترابطة مع الازرار الامامية بطريقة تضمن لك الراحة أثناء التنقل. وننصحك بتنسيق هذا اللوك مع البنطلون الأسود الفضفاض بأسلوب ملفت وخارج عن المألوف.

إليك أهم النصائح عند اختيار ملابس العمل؟

اذا كنت تبحثين عن نصائح تساعدك على اختيار ملابس العمل الرسمية، هناك قواعد ثابتة يجب اتباعها للحصول على مظهر مثالي وأنيق. إليك أبرز النصائح التي يمكن أن تكوني بحاجة إليها للحصول على إطلالة موفقة في العمل.

ما أهم النصائح عند اختيار ملابس العمل؟
اختيار أنسب ملابس وفقاً لشكل جسمك من وحي Valentino
  • اختيار أنسب ملابس وفقاً لشكل جسمك: إذا كنت ترغبين في الحصول على إطلالة رسمية موفقة، اختاري الملابس الرسمية وفقاً لشكل جسمك. فانتقي التايورات والبدلات الرسمية بالقصة التي تعمل على إظهار مميزات القوام وإخفاء العيوب في الوقت عينه.
  • اختيار الألوان التي تناسب بشرتك: خصّصي إهتماماً بارزاً بتنسيق ألوان الملابس لضمان الحصول على إطلالة تتناسب مع ملابسك في العمل وتعكس مظهر جذاب. ننصحك باختيار التدرجات المحايدة مثل البيج والأسود والرمادي لضمان إطلالة موفقة ومناسبة لكِ.
  • تجنّبي اختيار الأكسسوارات المبالغة: تعتبر الأكسسوارات من القطع المهمة التي يمكن أن تمنحك مظهر رائع أثناء العمل، ولكن من الضروري عدم المبالغة في اعتماد القلادات والأساور التي قد تفسد إطلالتك أثناء العمل. فاختاري قطعتين فقط من الأكسسوارت سواء قلادة أو سوار لضمان إطلالة موفقة مع ملابس العمل.

أفكار وملابس عمل تظهرك أنيقة ومختلفة

موضة السروال المقلم مع جاكيت الجوخ

موضة السروال المقلم مع جاكيت الجوخ
موضة السروال المقلم مع جاكيت الجوخ من دار  دار Jun Ashida

ومن اجمل صيحات الملابس العملية، اختيار موضة السروال المقلم الكلاسيكي بتدرجات لوني الرمادي والبني مع القصة الواسعة التي تصل الى حدود الكاحل من الاسفل بتوقيع دار Jun Ashida، ليكون من اختيارك مع قصة الخصر العالية. هذا التصميم نسّقيه مع الجاكيت الجوخ القصيرة التي تصل الى حدود الخصر مع موضة الجيوب الجانبية والازرار الكبيرة من الجهة الامامية.

موضة القميص الأبيض مع السروال الرمادي

موضة القميص الأبيض مع السروال الرمادي
موضة القميص الأبيض مع السروال الرمادي بأسلوب دار Support Surface

تعود موضة القميص الأبيض الفضفاض الى واجهة الأناقة، مع انتقاء الصيحة الواسعة والمنسدلة بطريقة مريحة ومحددة من أعلى الخصر لضمان اطلالة ساحرة بطريقة كاجوال ومتحررة.

هذه الصيحات تتلاءم مع صاحبات الجسم الممتلىء قليلاً، فكوني أنيقة وملفتة وقومي بتنسيق القميص الأبيض الكلاسيكي مع السروال الرمادي الواسع الذي يصل الى حدود الكاحل لجعل أناقتك محط أنظار الجميع أثناء العمل بأسلوب دار Support Surface.

موضة السروال الترابي مع النقشات الناعمة

موضة السروال الترابي مع النقشات الناعمة
موضة السروال الترابي مع النقشات الناعمة من وحي دار Miss Gee Collection

والابرز لجعل أناقتك محط أنظار الجميع، موضة السروال الترابي الفضفاض مع النقشات الناعمة التي يمكنك اختارها مع الجاكيتات الواسعة والمنسدلة خلف البنطلون بطريقة لا تظهر مفاتن الجسم.

هذه القطعة أتت ملفتة من وحي دار Miss Gee Collection، فلا تترددي بتنسيقها مع الحزام البني الداكن والعريض، إضافة الى الوشاح الحريري والمزخرف على كامل الياقة بطريقة ملفتة.

موضة فستان البليزر بأسلوب كلاسيكي

موضة
موضة فستان البليزر بأسلوب كلاسيكي من دار Tod's

ويمكنك اختيار لاطلالات العمل فستان البليزر القصير بتدرجات اللون الزيتي الداكن بأسلوب كلاسيكي لتتألقي به مع موضة الازرار السوداء الكبيرة. هذه القطع تعتبر مناسبة للعمل مع أناقة اللون الترابي الذي يجعل اختياراتك مميزة من خلال أقمشة الجوخ.

فانتقي من دار Tod's هذه القطعة المميزة التي تبرز من خلال القميص الحريري الزيتي المنسدل من الأسفل وعلى الياقة.