إيلي صعب جونيور الرئيس التنفيذي لدار "إيلي صعب" يتحدث حصريًا إلى "هي" في أول تصريح له بعد توقيع مذكرة تفاهم مع موسم الرياض: ستكون المجموعة مستوحاة من مدينة الرياض وهويتها وإرثها

إيلي صعب جونيور الرئيس التنفيذي لدار "إيلي صعب" يتحدث حصريًا إلى "هي" في أول تصريح له بعد توقيع مذكرة تفاهم مع موسم الرياض: ستكون المجموعة مستوحاة من مدينة الرياض وهويتها وإرثها

نادين الحاج
15 يناير 2024

نادين الحاج Nadine El Hage

نهدف إلى إلقاء الضوء على الدور الأساسي الذي تؤدّيه مدينة الرياض في التطوّر والنمو الهائلين اللذين تشهدهما المملكة العربية السعود

ستكون المجموعة مستوحاة من مدينة الرياض وهويتها وإرثها لكنها ستحافظ بكل تأكيد على الحمض النووي لعلامة "إيلي صعب"

"سنقوم بإعداد شيء غير مسبوق وجديد للاحتفال بهذه المناسبة المهمة في مدينة الرياض، التي تدعم الإبداع وتنوع الثقافة في المنطقة"، بهذه الكلمات تحدّث مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب عن تعاونه الحصري مع موسم الرياض 2024، بمناسبة توقيع مذكرة تفاهم بين دار الأزياء الراقية "إيلي صعب" والمهرجان المرموق. وقد حضر الحدث، الذي تم بالتنسيق مع وزارة الثقافة السعودية وهيئة الأزياء، معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، الذي شدّد على اهتمام موسم الرياض بالارتباط بالأسماء العالمية المرموقة في شتى المجالات مثل صناعة الأزياء التي صار فيها إيلي صعب اسما لامعا في سماء الموضة العالمية، وقال إن صعب سيقدّم من خلال موسم الرياض الآتي تصاميم "ستكون حديث المهتمين في عالم الموضة".

على إثر الإعلان عن هذا التعاون الجامع بين الموضة والترفيه ضمن موسم الرياض الغني بالفعاليات والنشاطات والأحداث العالمية المستوى، طرحنا على إيلي صعب جونيور، الذي يتولّى الرئاسة التنفيذية للدار، بعض الأسئلة لنعرف المزيد عن رؤيته للمشروع والمجموعة الخريفية الحصرية التي ستُصمَّم خصيصا لموسم الرياض التالي وتُعرَض فيه.

إيلي صعب جونيور الرئيس التنفيذي لدار "إيلي صعب" يتحدث حصريًا إلى "هي" في أول تصريح له بعد توقيع مذكرة تفاهم مع موسم الرياض: ستكون المجموعة مستوحاة من مدينة الرياض وهويتها وإرثها

 

لماذا الرياض وموسم الرياض هما العنوان واللحظة المناسبان لإطلاق مجموعة حصرية من دار "إيلي صعب"؟

لطالما كانت المملكة العربية السعودية مكانًا أساسيًا واستراتيجيًا بالنسبة إلى الدار. ومن بين أولى النساء اللواتي ارتدين من تصاميمها، كنّ نساء من منطقة الخليج والمملكة العربية السعودية والرياض خصوصا. وبالتالي، يشعر والدي مؤسس الدار ومصمّمها بتعلّق خاص بالشعب السعودي، وهذه المنطقة، والمرأة العربية عموما.

في الصيف الماضي، افتتحنا متجر "إيلي صعب" الرئيس في منطقة "فيا الرياض"، وأقمنا في تلك المناسبة فعالية مميزة حضرها عدد كبير من الضيوف ومن بينهم شخصيات مرموقة من مدينة الرياض والمملكة عموما.

إيلي صعب وموسم الرياض: سيلتقي الترفيه بالموضة في موسم الرياض 2024. كيف أبصر النور هذا التعاون المشوّق وما الهدف الأساسي منه؟

الرياض في مرحلة تطوّر وتوسّع مهمّة جدا، تشدد خلالها على الجانب الثقافي والجانب الترفيهي أيضا، لذلك تبلور هدف القيام بشيء مميز لموسم الرياض 2024 يمدّ جسرًا بين الموضة والترفيه في فعالية رائعة لا تكون فقط موجّهة للمنطقة بل منفتحة أيضا على العالم كلّه.

يجمع التعاون الاستراتيجي، الذي كشفنا النقاب عنه، بين موسم الرياض ومعالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، ودار "إيلي صعب"، في سبيل تقديم شيء جديد ومميز بالفعل يشمل عدّة أصعدة بغية إلقاء الضوء على الدور الأساسي الذي تؤدّيه مدينة الرياض في التطوّر والنمو الهائلين اللذين تشهدهما المملكة العربية السعودية.

من أين سيأتي الإلهام لمجموعة خريف 2025 الحصرية المخصصة لموسم الرياض، والتي ستكرّم هذا المهرجان المتعدد الثقافات؟

ستكون المجموعة مستوحاة من مدينة الرياض وهويتها وإرثها، لكنها ستحافظ بكل تأكيد على الحمض النووي لعلامة "إيلي صعب". لا يمكنني كشف المزيد عن تفاصيل المجموعة وتصاميمها ومصادر إلهامها المحددة، لأننا ما زلنا في مرحلة مبكرة جدا؛ لكن الأكيد أننا سنقدّم ما يتلاءم مع الحدث الضخم الذي سيتم تنظيمه وسيكون بمستوى عال جدا.