"زوجة تاجر اللؤلؤ" مجموعة رمضان 2024 من علامة Marzook تحتفي بالنساء القويات

"زوجة تاجر اللؤلؤ" مجموعة رمضان 2024 من علامة Marzook تحتفي بالنساء القويات

نادين منيّر
23 فبراير 2024

"زوجة تاجر اللؤلؤ" The Pearl Merchant’s Wife، مجموعة أراد من خلالها شوق وفهد مرزوق، الثنائي خلف علامة Marzook، تكريم الثقافة والتراث الكويتي من خلال الإيماءات الدقيقة عبر خيارات الأقمشة والزخارف وتفاصيل التصميم. تميّزت المجموعة بالأقمشة الفاخرة مثل الحرير والساتان والشيفون لاستحضار الأناقة المرتبطة باللؤلؤ، كما لفت أنظارنا التطريز الدقيق والزخرفة للحصول على الإضاءة التي تمنحها حبات اللؤلؤ.

مجموعة "زوجة تاجر اللؤلؤ" The Pearl Merchant’s Wife من علامة Marzook
مجموعة "زوجة تاجر اللؤلؤ" The Pearl Merchant’s Wife من علامة Marzook 

أراد المصممان من خلال هذه المجموعة الإشادة بأجدادهما وبتاريخ تجار اللؤلؤ في الكويت الذين يسافرون لعدة أشهر ولا يرون عائلاتهم إلا نادرًا، بينما تُترك زوجاتهم لتدبير أمرهن بأنفسهن. القوة والمرونة التي تواجهها الزوجة كل يوم لدعم أسرتها وإبقائهم على قيد الحياة حتى عودة زوجها. هذه المجموعة مستوحاة من هؤلاء النساء القويات اللاتي يواجهن الشدائد في الأوقات الصعبة.

لوحة ألوان المجموعة مستوحاة من اللؤلؤ، بدمج درجات اللون العاجي، والباستيل الناعم، والألوان الرملية.

تتميز المجموعة بصور ظلية متدفقة وأثيرية تستحضر رقيّ وجمال "زوجة تاجر اللؤلؤ". من الفساتين الطويلة المتدفقة، والقفاطين الأنيقة، والعباءات المنسدلة التي تنضح بالرقي. ومن خلال مزج عناصر الثقافة الكويتية والبحر وجاذبية اللؤلؤ الخالدة، ابتكرت علامة مرزوق مجموعة أزياء تجسد بشكل جميل جوهر زوجة تاجر اللؤلؤ في الكويت.

"زوجة تاجر اللؤلؤ" أو the Pearl Merchant's Wife، تعكس هذه الأسماء الارتباط باللؤلؤ والهيبة المرتبطة بالزواج من تاجر اللؤلؤ في المجتمع الكويتي التقليدي.

فستان بقصة الأكمام الأوف شولدر بلون رملي من الكريب الناعم مزدان بالتول الناعم وتحته بنطال بليسيه.

THE BLAZER DRESS
THE BLAZER DRESS

قفطان مخملي باللون الوردي الفاتح الممزوج بالأورجانزا الناعم مع بنطال مخملي مطابق.

THE ORGANZA ROBE
THE ORGANZA ROBE

عباية باللون البني الداكن من المخمل والحرير مزينة بحزام مخملي عريض، وتحتها بنطلون من الساتان بقصة الأرجل الواسعة وكورسيه.

THE SATIN ROBE
THE SATIN ROBE

"THE LADY JACKET" سترة قصيرة مطرزة يدويًا حسب الطلب بألوان ذهبية مستوحاة من غروب الشمس في فلسطين. عائدات هذا التصميم مخصصة لمساعدة صندوق إغاثة أطفال فلسطين.

THE LADY JACKET
THE LADY JACKET

إطلالة مكونة من قطعتين الكاب المطرّز برسمات شجرة النخيل بالإضافة إلى فستان ضيق من المخمل البرقوقي أو الأسود مع خيوط ذهبية أو فضية مخيطة يدويًا.

THE CAPE
THE CAPE

فستان طويل من التول على طراز الثوب الكويتي التقليدي.

THE THOUB
THE THOUB

كيب طويل من الحرير يلتق حول الياقة ومثبت بمشبك محكم، مع فستان مخملي كلاسيكي، ومع هذا اللوك زوج من القفازات السوداء المطرزة.

THE NECK CAPE
THE NECK CAPE