عودة الحقائب الـ XL إلى الموضة واستخداماتها فاقت التوقعات

عودة الحقائب الـ XL إلى الموضة واستخداماتها فاقت التوقعات

هلا جرجورة
26 أبريل 2024

حقيبة اليد تعبتر قطعة أساسية بالنسبة للمرأة ومكمل ضروري لأي اطلالة تعتمدها، ليس فقد لدورها الجمالي بل لوظائفها العديدة أيضاَ، فاليوم أي واحدة فينا تخرج من البيت ومعها العديد من الحاجات الضرورية التي تضعها في حقيبة اليد الخاصة بها لترافقها في يومها الطويل، سواء كانت امرأة عاملة أو ربة منزل أو أم أو طالبة جامعة. ولهذا وفي كل موسم يقد مصممو الأزياء والاكسسوارات تصاميم مبتكرة من حقائب اليد وهذا الربيع شهدنا عودة الحقائب الكبيرة أو الـ XL والتي تعتبر مثالية للمرأة العملية.

 

تنوع في الشكل والمضمون

لاحظنا هذا الموسم أن الموضة كانت متنوعة بالنسبة للأزياء والاكسسوارات أيضاَ، وقد كان فيها ما يرضي مختلف الأذواق سواءاً من التصاميم الكاجوال أو الرسمية، أو القطع العملية أو تلك العصرية المواكبة للموضة، والأمر كان مماثلاً بالنسبة لتصاميم حقائب اليد، حيث لاحظنا تنوعاً كبيراً في الأحجام والتصاميم أيضاَ، من الموديلات الصغيرة المثالية للمناسبات الرسمية، إلى الموديلات المتوسطة الحجم التي من الممكن اعتمادها لمختلف المناسبات وصولاً إلى حقائب اليد ذات الحجم الكبير التي كانت من الأبرز على منصات العروض والتي بدت عملية ومثالية للمشاوير اليومية والتي من الممكن أن تتسع جميع احتياجاتنا والملفت للنظر أن تصاميم هذه الحقائب بدت أنيقة وعصرية إلى جانب وظائفها العملية.

حقيبة يد كبيرة من الجلد الأحمر من كلوي
حقيبة يد كبيرة من الجلد الأحمر من كلوي

 

صفات عديدة ميّزت حقائب اليد الكبيرة هذا الربيع

حقائب اليد الكبيرة هذا الموسم لم تكن مجرد منتج عملي لأداء دور وظيفي بل جاءت تصاميمها مبتكرة وجميلة وفيها الكثير من الابتكار والابداع، ومنها التي كانت مصنوعة من الجلد الطبيعي ومنها من القماش السميك أو من الجلد الطري، وبعضها زينتها الاكسسوارات المعدنية أو كان لها مقبض بتصميم مميز وتنوعت ألوانها بين الأبيض، والعسلي والبني والأحمر العنابي والبيج.

حقائب اليد الكبيرة من باتو، ميو ميو، فالنتينو، كلوي، وبوتيغا فينيتا

وكون هذا النوع من الحقائب يتسع لمختلف احتياجاتك اليومية فمن الممكن أن يرافقك في مختلف المشاوير، سواء للجامعة، أو للتسوق أو في الاجازة، أو مع اطلالات الدوام حيث من الممكن أن تضعي اللاب توب ومختلف أشياءك فيه، وحتى من الممكن اعتماده مع الاطلالات الأكثر رسمية كما شاهدناه على منصات العروض هذا الموسم.

 

أساليب منوعة لاعتماد الحقائب الكييرة مع اطلالاتك

عادة ما ترتبط تصاميم الحقائب الكبيرة مع الاطلالات الكاجوال والملابس العملية لكن لفتنا هذا الموسم تنسيق هذا النوع من الحقائب مع مختلف أنواع الأزياء الغير رسمية والرسمية أيضاَ، وبذلك فإن بامتلاكك هذا النوع من الحقائب من الممكن أن تنسقيها مع كافة الاطلالات وبذلك استخدامك لها يكون أكبر وأكثر تنوعاً، ومن الممكن أن تعتمدي الحقيبة ذاتها من الصباح إلى المساء من دون الحاجة لاستبدالها بحقية أصغر حجماً.

حقيبة يد كبيرة بتصميم يجمع بين الأناقة والعملية من Max Mara
حقيبة يد كبيرة بتصميم يجمع بين الأناقة والعملية من Max Mara

وقد اخترنا لك بعض التنسيقات من دور الأزياء العالمية في هذا النوع من الحقائب سواءاً مع بناطيل الجينز أو مع الفساتين أو تنسيقات التنانير الأنيقة لتستوحي أفكاراً لتنسيقها هذا الموسم في مختلف الطرق والأساليب.

حقائب اليد الكبيرة من بوتيغا فينيتا، جيفنشي، براندن ماكسويل، كلوي، وماكس مارا
حقائب اليد الكبيرة من بوتيغا فينيتا، جيفنشي، براندن ماكسويل، كلوي، وماكس مارا

حقائب اليد الكبيرة عادت لتكون واحدة من أبرز صيحات الموضة هذا الموسم، ومن أكثرها أناقة وعملية، اختاريها ونسقيها لمختلف المناسبات الخاصة بك.