قبل شراء الملابس الفاخرة.. اتبعي هذه النصائح جيداَ للعناية بها!

قبل شراء الملابس الفاخرة.. اتبعي هذه النصائح جيداَ للعناية بها!

26 أبريل 2024

إن امتلاك ملابس فاخرة وفخمة من دور أزياء عالمية يأتي بتكلفة عالية، لكن هي ليست باهظة الثمن فحسب، بل تتطلب عناية ورعاية أكثر من الملابس التي تشتريها من متجرك العادي. عند استثمار مبلغ كبير من المال في تنسيق خزانة ملابس من توقيع مصممين عالميين، عليك التأكد من اتخاذ التدابير المناسبة للحفاظ على مظهرها الجيد. هذه الطرق والنصائح من موقع "هي" ستفيدك كثيراً في هذا المجال.

Alexander McQueen فستان من
فستان من Alexander McQueen

فكري في طريقة تخزين وتوضيب الملابس الفاخرة

تحول العديد من الأشخاص في العقد الماضي إلى تصميم خزانة الملابس الكبسولة لأسباب عديدة. أحدها هو أننا نميل دائماً إلى ارتداء القطع المفضلة لدينا فقط مراراً وتكراراً. سبب آخر أيضاً هو أن الملابس ذات الجودة العالية باهظة الثمن ومن أجل الحفاظ على مظهرها الجديد تماماً فإنها تتطلب مساحة للتنفس. ولهذا السبب من الأفضل امتلاك عدد قليل من القطع المختارة بعناية والتي يمكنك مزجها ومطابقتها، ويمكنك العثور على مساحة لتخزينها دون خلق فوضى. قومي بتنظيم الملابس الفاخرة في أقسام منفصلة ويفضل أن يكون ذلك دون أن تلمس بعضها البعض.

فكري في طريقة تخزين وتوضيب الملابس الفاخرة
فكري في طريقة تخزين وتوضيب الملابس الفاخرة

يتطلب الأمر الكثير من الصبر إذا كنت ترغبين في الحصول على خزانة أحلامك. إن القطع المختارة جيداً والمنسقة التي ستجعلك تبدين وتشعرين بأفضل ما لديك تستغرق سنوات للعثور عليها، لذلك من الضروري أن تأخيذ هذه الاقتراحات في الاعتبار إذا كنت تريدين حماية استثمارك في ملابس فخمة.

تهوئة الملابس يومياً أمر ضروري

موقع وضع الخزانة لا يقل أهمية عند اختيار شكلها، لذا لا تقومي بتخزين الملابس وخاصة العناصر الموسمية التي لا تستخدميها طوال العام في العلية أو الأقبية الخانقة حيث ستفسد الرطوبة ملابسك الجميلة. تعمل المساحات المظلمة والجافة ومتجددة الهواء بشكل أفضل.

فكرة الخزانة المفتوحة، في غرفة منفصلة إذا كان لديك مساحة كافية في منزلك، هي الأفضل. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكن أن تعمل رفوف الملابس المتنقلة هذه أيضاً. عليك تهوئة الخزانة بانتظام طوال اليوم، كل ما يمكنك فعله لمنحه ملابسك الفاخرة بعض الهواء، افعليه!

تهوئة الملابس يومياً أمر ضروري
تهوئة الملابس يومياً أمر ضروري

شماعات الملابس يجب أن تكون بجودة عالية

للحفاظ على ملابسك الفاخرة تخلصي من تلك الشماعات السلكية أو الحديد، فهي لا تخدم أي غرض في خزانتك. نحن لسنا في الثمانينيات، وهم لا يفعلون شيئًا على الإطلاق سوى إتلاف ملابسك. يمكنك الاستثمار في الشماعات المخملية أحادية اللون، المصنوعة من الحرير أو الخشب، إذا كان هذا هو ما تفضليه.  أياَ كانت الألوان التي تختاربها، من فضلك احصلي عليها بنفس اللون، ستحافظ ملابسك على مظهرها وشكلها، وستبدو خزانتك أيضاً أنيقة ومرتبة.

استخدمي معطرات الملابس

 الآن هناك العديد من الخيارات التي يمكنك استخدامها لتعطير وتعقيم الملابس، مثل أكياس اللافندر أو رقائق خشب الأرز أو أي أكياس عطرية أخرى تحتوي على الزيوت العطرية. رائحتهم لطيفة، فقط تأكدي من أنها لا تلمس ملابسك الفاخرة، لأن الزيوت يمكن أن تلطخها بالفعل.

ب
استخدمي معطرات الملابس

اقرئي جيداً التعليمات الموجودة على ورقة الملابس

ينبغي أن يكون هذا أمراً بديهياً، لكن الكثير من السيدات يتجاهلن هذه الخطوة البسيطة. تم وضع الملصق هناك لسبب ما، ويجب عليك اتباع التعليمات التي يقدمها إذا كنت لا تريدين إتلاف ملابسك. التوصيات ليست هناك لإزعاجك! اتبعي الدليل ليس فقط فيما يتعلق بما يجب عليك فعله، ولكن بشكل خاص فيما يتعلق بما لا يجب عليك فعله.

ماذا عن الحقائب والأحذية الفاخرة؟

Brandon Maxwellحقيبة من
حقيبة من Brandon Maxwell

من الناحية الفنية، الأحذية والحقائب الكبيرة ليست من فئة الملابس لكنها إكسسوارات تكمل خزانة ملابسك المختارة جيداً. يجب أيضاً تخزينها بشكل صحيح إذا كنت تريدين المحافظة عليها لسنوات قادمة.

اعتدنا أن نعتقد أنه يمكن تخزين الأحذية على الأرضيات، ولكن الرطوبة تحبس في الأرضيات مما يؤدي إلى تكوين العفن مما يؤدي إلى ظهور الفطريات وهو ما لا تريديه حول حذاؤك العالي الجودة. بدلاً من ذلك، يمكن تخزينها في منظم أحذية مخصص إذا كان لديك المساحة، أو لفها في أكياس من القماش. لا تستخدمي الصناديق البلاستيكية، قد تمنحك مظهرًا موحدًا للأحذية لكنها تسبب الرطوبة أيضاً.