البلايزر قطعة أساسية لا غنى عنها.. 5 طرق لتنسيقها في إطلالات عصرية ولافتة

البلايزر قطعة أساسية لا غنى عنها.. 5 طرق لتنسيقها في إطلالات عصرية ولافتة

ملاك صولي
26 أبريل 2024

من القطع الأساسية، التي لا غنى عنها، البلايزر تصميم أساسي، عليه أن يكون موجود في خزانة كل سيدة. هذا التصميم الكلاسيكي في معظم الأحيان، يتميّز بأنه سهل التنسيق، ومتنوع الخيارات، حيث يمكنك إعتماده في إطلالات مختلفة، بين كلاسيكية، عصرية، رسمية وغيرها. اليوم في هذا النص، سوف نستعرض أبرز 5 تنسيقات يمكنك إعتمادها في جميع المواسم، للوك لافت مميّز وطبعاً على الموضة. البلايزر من التصاميم التي يمكنك إعتمادها في إطلالات متنوعة، ونفس القطعة أو التصميم من الممكن تنسيقهها في إطلالات شيك، أو إطلالات العمل، أو حتى إطلالات كاجوال، وفق التنسيق واللّوك الكامل المعتمد. تابعي معنا هذا النص، لنتعرف سوياً على أبرز 5 تنسيقات لافتة، ومعتمدة دائماً، يمكنك الإستيحاء منها وتنسيق إطلالاتك القادمة دون تردد. 

البلايزر بأسلوب البدل الرسمية

طبعاً عندما نقول بلايزر يخطر تلقائياً في بالنا، الطقم أو البدلة الرسمية، كون هذا التصميم في الأساس كان يعتمد بهذا الأسلوب. مع مرور الوقت، وإختلاف وتبدل صيحات الموضة العالمية، بات هذا التصميم من التصاميم الأنثوية الرائجة أكثر، بتنسيقات مختلفة ومتنوعة لا تعد ولا تحصى. البعض ينسق البلايزر  مع ملابس رياضية، والبعض الآخر مع ملابس رسمية لمناسبات العمل، والبعض ينسقها مع ملابس شيك للذهاب إلى الحفلات مثلاً،، وحتى في واجب العزاء هذا التصميم حاضر بتنسيقات مختلفة، بالإضافة طبعاً إلى إعتاده بأسلوب البدل الرسمية الأنيقة والفخمة، خصوصاً من قبل موظفي السلك الدبلوماسي، القضائي، على سبيل المثال لا الحصر. هنا نستعرض إطلالات بأسلوب البدل الرسمية، حيث يمكنك إعتماد البلايزر مع سروالها من نفس القماش واللّون، وتنسيق الإطلالة مع قميص إذا كانت رسمية، أو مع كروب توب مثلاً إذا كانت البدلة بتصميم عصري ستايلش. 

هنا إخترنا لكِ في الصورة الأولى إطلالة ببدلة جريئة، باللّون الأحمر مع تنسيق لافت ومتضارب مع اللّون الفوشيا، من Street style. إبتعدي عن الألوان الكلاسيكية والروتينية، وإختاري ألوان قوية ونسقيها بأسلوبك الخاص والمميّز. 

في الصورة الثانية، إطلالة من Alexander McQueen، إعتمد فيها بدلة رسمية، بتصميم كلاسيكي، ولكن اللّون الأزرق هو النقطة المحورية، التي نقلت الإطلالة إلى عالم آخر. 

تنسيق البلايزر
إطلالة من Street style

 

تنسيق البلايزر
إطلالة من Alexander McQueen لربيع وصيف 2023

البلايزر مع سروال الدنيم

هنا نتحدث عن تنسيقات عصرية، تناسب المرأة العصرية التي تعشق التنسيقات الحديثة والستايلش. تنسيق البلايزر مع سروال من الدنيم، ينقل هذا التصميم الكلاسيكي في الأساس إلى عالم الإطلالات الجريئة المودرن. إذا كنت من محبي الإطلالات المتضاربة، نسقي بلايزر مع كروب توب، وسروال من الدنيم، وحذاء سنيكرز. أو يمكنك أيضاً تنسيق البلايزر بقصة over size، مع سروال من الدنيم الضيق، وحذاء كعب عالي للوك كاجوال شيك عصري لا يقاوم. 

هنا في الصورة الأولى، نستعرض إطلالة من Street style، نُسق فيها بلايزر Oversize، كارو، بتدرجات اللّون البني، مع كروب توب، سروال دنيم، وحذاء كعب عالي. إطلالة ستايلش، كاجوال شيك، يمكنك إعتمادها في إطلالاتك المتنوعة. 

في الصورة الثانية، إطلالة كاجوال مميّزة من street style، نُسق فيها بلايزر كلاسيكي، مع سروال من الدنيم، وبوت باللّون الأسود. إطلالة مريحة، أنيقة، تناسب إطلالاتك اليومية في الجامعة، العمل وغيرها. 

تنسيق البلايزر
إطلالة من Street style

 

تنسيق البلايزر
إطلالة من street style

البلايزر مع التنورة.. بين إطلالات عصرية ورسمية

طبعاً من أكثر التنسيقات رواجاً، تنسيق البلايزر مع التنورة، القصيرة، أو الميدي والطويلة حتى. إذا كنت من محبي الإطلالات الجريئة، والجذابة، نسقي البلايزر مع تنورة قصيرة، للوك لافت ومميّز. أما إذا كنت من محبي الإطلالات الرسمية الكلاسيكية، يمكنك تنسيق البلايزر مع التنورة الميدي، لإطلالات العمل مثلاً. أما إذا كنت من اللّواتي يرغبنََ الإطلالات المحتشمة، نسقي البلايزر مع تنورة طويلة، للوك عصري لافت وأنيق. 

هنا في الصورة الأولى، نستعرض إطلالة من street style، نُسق فيها بلايزر مع تنورة قصيرة، يمكنك الإستيحاء من هذا اللّوك، لإطلالة عصرية، جريئة ومليئة بالأنوثة والجاذبية. 

في الصورة الثانية، نُسق فيها بلايزر بتصميم كلاسيكي واسع، تنورة ميدي، بأسلوب الطقم. إطلالة رسمية، كلاسيكية، من Boss، يمكنك الإستيحاء منها وتنسيق لوك رسمي، في إطلالات العمل، الإجتماعات المهمة وغيرها. 

تنسيق البلايزر
إطلالة من Street style

 

تنسيق البلايزر
إطلالة من Boss لربيع وصيف 2023

البلايزر الطويلة بهيئة الفستان

تعتبر البلايزر الطويلة نسبياً بهيئة الفستان من التصاميم التي لا يمل منها، فهي تعتبر عصرية وأنيقة في نفس الوقت. إذا كنت من محبي التصاميم المتضاربة، أي التي تبدو وكأنها كلاسيكية، ولكن من الممكن أن يأخذها التنسيق إلى عالم آخر، فهذا التصميم سينال إعجابكِ حتماً. هنا نستعرض في الصورة الأولى إطلالة من Cos خريف وشتاء 2023، إعتمد فيها بلايزر بهيئة فستان بالّلون الرمادي المميّز. إطلالة نُسقت بأسلوب عصري، مع حزام رفيع عند الخصر، حقيبة كبيرة، وحذاء بوت بساق عالية. 

في الصورة الثانية، إطلالة بتنسيق كلاسيكي، لبلايزر بهيئة فستان باللّون الأسود. إطلالة شيك من Antonio Berardi لخريف وشتاء 2010، نُسقت فيها البلايزر مع حذاء كلاسيكي، كعب عالي، باللّون الأسود اللّماع.

تنسيق البلايزر
إطلالة من Cos لخريف وشتاء 2023

 

تنسيق البلايزر
إطلالة من تصميم Antonio Berardi لمجموعة خريف وشتاء 2010

البلايزر فوق فستان أو جمبسوت

أخيراً وليس آخراً، تنسيق البلايزر فوق فستان، أو فوق جمبسوت، ربما كون التصميم في الأساس مكشوف من الأعلى، أو ربما ستايل خاص، أو ربما تكون القطعتين بأسلوب الطقم، وهذا في الأغلب نراه في المناسبات الأنيقة، حيث تظهر السيدة بفستان مع بلايزر أو جمبسوت مع بلايزر، وخلال المناسبة، تستغني عن البلايزر. هذا التنسيق يعتبر لافت، أنثوي وشيك جداً، إعتمديه بلا تردد. 

في الصورة الأولى نستعرض إطلالة من Street style، نُسق فيها فستان باللّونين الأبيض مع الأسود، مع بلايزر باللّون الأسود. إطلالة ستايلش، وعصرية، يمكنك الإستيحاء منها للوك لافت ومميّز. 

في الصورة الثانية، إطلالة شيك من Elisabetta Franchi، لربيع وصيف 2024، إعتمد فيها بلايزر مع جمبسوت، بأسلوب الطقم، من نفس اللّون والقماش. إطلالة شيك وأنيقة، باللّون الأصفر، يمكنك الإستيحاء منها للوك جذاب وناري لا يقاوم.

تنسيق البلايزر
إطلالة من Street style

 

تنسيق البلايزر
إطلالة من Elisabetta Franchi لربيع وصيف 2024