تفاصيل حفل Met Gala 2024

اكتشفي كل تفاصيل حفل Met Gala 2024... من موضوع "حديقة الزمن" إلى ما سيرتديه الضيوف

نادين منيّر

اقترب الإثنين الأول من مايو، والذي يحمل معه أحد أهم وأضخم الأحداث في عالم الموضة: حفل الميت غالا Met Gala.

يصادف حفل هذا العام يوم الإثنين في السادس من مايو، وسيقام كالعادة في متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك احتفالًا بمعرض معهد الأزياء الجديد، بعنوان "الجميلات النائمات: إعادة إحياء الموضة". بمشاركة أسماء كبيرة ننتظر إطلالتها على السجادة الحمراء أبرزها "زيندايا" Zendaya، "جينيفر لوبيز" Jennifer Lopez، "باد باني" Bad Bunny  و"كريس هيمسوورث" Chris Hemsworth، وسيلتزم الحضور في اختيار إطلالاتهم بموضوع هذا العام "حديقة الزمن" The Garden of Time، والذي استُلهم من المعرض.

معرض "الجميلات النائمات: إعادة إحياء الموضة"

وفقا لمتحف متروبوليتان، يقدّم المعرض ما حوالى 250 قطعة نادرة، والعديد منها هش للغاية بحيث لا يمكن ارتداؤها. وبمساعدة تقنية التحفيز الحسي، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وتقنية CGI، سيتم عرض العديد من الملابس رقميًا للحفاظ على سلامتها. وسيحتوي المعرض أيضًا على صور تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر، والأشعة السينية، ورسوم الفيديو المتحركة، وإسقاط الضوء، والمناظر الصوتية. وسيكون المعرض برعاية TikTok وبدعم من Loewe.

"زيندايا" Zendaya من أبرز المشاركات في حفل Met Gala 2024
"زيندايا" Zendaya من أبرز المشاركات في حفل Met Gala 2024

مصدر إلهام موضوع "حديقة الزمن" في حفل  Met Gala 2024

موضوع هذا العام، "حديقة الزمن"، مستوحى من القصة القصيرة التي كتبها "ج.ج. بالارد" J.G. Ballard عام 1962، الذي يستكشف فيها مفهوم الحفاظ على الزهور كرمز للجمال والشباب والبراءة. في هذه القطعة، يواجه زوجان تحديًا بمهمة إيقاف حشد غاضب أثناء محاولتهما نهب ممتلكاتهما. لإبعاد الحشود، يحاول الزوج إعادة الزمن إلى الوراء عن طريق قطع زهرة تلو الأخرى، حتى لا يتبقى أي أزهار أخرى. يصل الحشود وينهبون العقار ويتحول الأرستقراطيان إلى حجر.

قواعد اللباس على السجادة الحمراء في حفل Met Gala لعام 2024

باستخدام كتابات بالارد المؤثرة والمعرض كدليل، يمكننا أن نتوقّع رؤية المشاهير يصلون إلى حفل هذا العام بإطلالة تعكس إما جمال العالم الطبيعي أو تاريخ التصميم. قد يختار البعض التركيز على جزء "الحديقة" في "حديقة الزمن" لذلك قد يستخدمون طبعات الأزهار والزخارف والألوان لاستكشاف الموضوع، مع تتصاميم ثلاثية الأبعاد تتلاعب ببنية الملابس والصورة الظلية من خلال تصاميم على شكل ورود. أما من سيختار تسليط الضوء على جزء "الوقت" فقد يعود إلى الموضة الأرشيفية لتفسير الموضوع.

ومع ذلك، لم يخلو الحفل من بعض المفاجآت. في العام الماضي مثلًا، وصل جاريد ليتو مرتديًا زي قطة المصمم الراحل كارل لاغرفيلد، "تشوبيت". ونظرًا لأن Loewe هي أحد رعاة الحفل والمعرض، فيمكن أن نتوقع رؤية إبداعات "جوناثان أندرسون"، المصمم الذي قدّم في مجموعة ربيع وصيف 2023 تصاميم ينبت منها عشب حقيقيّ، من المعطف إلى الأحذية، كما تشتهر العلامة بتصاميمها المستوحاة من الورود.

من مجموعة Loewe للرجال لموسم صيف 2023
من مجموعة Loewe للرجال لموسم صيف 2023
من مجموعة Loewe لموسم صيف 2023
من مجموعة Loewe لموسم صيف 2023

ماذا عن قائمة الضيوف؟

قائمة الضيوف في حفل الميت غالا، هي سر يخضع لحراسة مشددة، كما أن الحضور يقتصر على المدعوين. لا يقتصر الدخول على السعر فقط - والذي يبلغ هذا العام 75000 دولار للتذكرة الواحدة، وتبدأ الطاولات بسعر 350000 دولار، بل تتعلق المؤهلات بالضجيج والإنجاز والجمال. وهذا يعني أنه حتى لو تبرعت بالكثير من المال للمتحف، فلن تكون مؤهلاً بالضرورة؛ وحتى إذا اشترت الشركة طاولة، فلا يمكنها اختيار جميع من سيجلس على تلك الطاولة. مع الإشارة إلى أن الضيوف لا يدفعون ثمن هذه التذاكر بل تتم دعوتهم من قبل العلامات التجارية، الذين يشترون مقاعدهم على الطاولة، بالإضافة إلى تصميم إطلالتهم في كثير من الأحيان حسب الطلب.

ريهانا ستكون حاضرة في حفل هذا العام
ريهانا ستكون حاضرة في حفل هذا العام

ومن الأسماء التي تم تسريب حضورها الحفل، ريهانا، إضافة إلى عارضة الأزياء Gisele Bündchen. كما سيحضر فرد واحد على الأقل من عائلة كارداشيان، كيندال جينر، فيما لا توجد معلومات حتى الآن عما إذا كانت كيم كارداشيان وبقية الأخوات، إلى جانب والدتها كريس جينر، سيكن حاضرات كما فعلن في الماضي.

مع الإشارة إلى أن مواضيع السنوات السابقة تضمنت "كارل لاغرفيلد: خط من الجمال" Karl Lagerfeld: A Line of Beauty، "معسكر" Camp، "في أمريكا" In America، "الأجسام السماوية" Heavenly Bodies و"البانك" Punk.