حقيبة من Dior

من المهم امتلاك الحقائب الفاخرة..لكن هذه أهم الطرق للعناية بها!

لا يكفي أن تمتلكي حقيبة فاخرة، بل عليك أن تكوني على قدر مسؤولية الإهتمام بها والحفاظ عليها حتى لا يفسد شكلها. بعد أن عرضنا لك كيفية العناية بالملابس والفساتين الفاخرة من ماركات عالمية، إليك اليوم من موقع "هي" بعض التعليمات الأساسية للحفاظ على جودة ونوعية الحقائب الفاخرة التي تشتريها بأثمان كبيرة.

ما هي الطريقة الصحيحة لتخزين الحقائب الفاخرة؟

Durazzi حقيبة باللون الأسود من
حقيبة باللون الأسود من Durazzi

بينما تساعد المساحة بالتأكيد في هذا الصدد، لا تعتقدين أنك بحاجة إلى خزانة ملابس كبيرة لتخزين حقائبك بشكل صحيح. تخلصي من ميولك الكسولة لوضع حقيبتك في أي مكان يناسب خزانة ملابسك، حيث أن تخزين حقيبتك بشكل صحيح يمكن أن يكون أحد أهم الخطوات التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على حداثة حقيبتك الفاخرة. تأتي معظم الحقائب المصممة مع كيس غبار خاص بها – استخدميه ولا ترميه! للحفاظ على شكل الحقيبة، قومي بحشوها بالمناديل الورقية. إذا كانت حقيبتك تحتوي على مقبض سلسلة، قومي بتخزين المقبض داخل الحقيبة حتى لا ينخدش سطحه.

ما هي أهمية تنظيف الحقائب الفاخرة؟

إذا قمت بشراء حقيبة فاخرة، فمن المرجح أن تحصلي على قطعة قماش ناعمة من الجلد يمكن استخدامها لتلميع جلد الحقيبة. ما عليك سوى فرك المنطقة المصابة بخدش بلطف، وسيساعد ذلك على تقليل ظهور الخدوش على الحقيبة مع مرور الوقت. إن تطبقين هذا بشكل مستمر كلما حملت حقيبتك الفاخرة فهذا سيساعد حقاً في الحفاظ على الجلد منتفخاً ولامعاً.

متى عليك استخدام منظف الجلود للحقائب الفاخرة؟

Jil Sanderحقيبة جلد أسود من
حقيبة جلد أسود من Jil Sander

استخدمي منظف الجلود على الجزء الخارجي من حقائب اليد الخاصة بك لإبقائها في أفضل حالاتها، يمكنك استخدام أي منتج للتنظيف العميق لجميع الجلود الناعمة ، أو الجلود المزخرفة والمطبعة. لا تهملي فكرة شراء هذا المنظف لأنه جيد للاستخدام على جميع ألوان الجلود.لكن اقرئي جيداً عن طريقة استخدامه، والجلود التي من المناسب رشه عليها.

ما هي أهمية تعريض الحقائب الفاخرة للشمس والهواء؟

لا يسبب الهواء  أي ضرر للحقائب، وحتى إذا كنت تريدين الاحتفاظ بحقائبك في أكياس الغبار الخاصة بهم، فمن المهم السماح لهم بالتنفس من حين لآخر للحفاظ على مظهر الجلد جديدًا. عنصر آخر لهذا هو ضوء الشمس، ففي الواقع إن كانت الشمس لا تصل أبداً إلى مكان تخزين الحقائب عليك أن تفتحي الستائر للسماح بوصول الشمس، والعكس تماماً إذا كانت حقائبك معرضة لأشعة الشمس المباشرة، بالتأكيد ننصحك بنقلها أو تغطيتها إن أمكن.

هل عليك فحص الحقائب الفاخرة بشكل دوري؟

هذا هي أسهل وأرخص خطوة للعناية بالحقائب الفاخرة، وهي فحص الحقائب الخاصة بك! لذا كيف تحافظين على نظافة حقائبك؟ والإجابة البسيطة هي أن تمسحيها وتفحصيها بشكل دوري.

قبل وضع العناصر الخاصة بك بعيدًا، ما عليك سوى إجراء عملية سريعة مرة أخرى. إذا لاحظت أي شيء، استخدمي قطعة قماش جافة أو مبللة أو مناديل مبللة إذا كانت المادة مناسبة وقومي بتنظيف أي أوساخ تريها. إذا لاحظتها في نفس اليوم، فسوف تمنع أي بقع أو علامات من التسرب.

كيف نحمي ألوان الحقائب الفاخرة؟

Il Bisonte حقيبة جلدية من
حقيبة جلدية من Il Bisonte

إذا كنت جادة بشأن الحماية من غياب ألوان حقائبك الفاخرة، فإننا نوصي باتباع هذه النصائح. أولاً، قومي برش الرذاذ الخاص بالعنيابة بألوان الحقائب وحتى الأحذية.ثانياً بالنسبة للحقائب المصممة من الحقائب فلها أيضاً رذاذ اص بها يحميها من التلف  أو زوال لونها الأساسي لكحقائب الدنيم او المخمل وحتى الصوف.