هل ستكون الأطقم الجلدية خيارك الأول هذا الصيف؟

هل ستكون الأطقم الجلدية خيارك الأول هذا الصيف؟

هلا جرجورة

ظهرت صيحات عديدة على منصات العروض الخاصة في موسم ربيع وصيف 2024 منها الكلاسيكي ومنها الأكثر عصرية، وقد لاحظنا أن الأطقم الجلدية كانت أحد أبرز هذه الصيحات وأكثرها رواجاً، وتنوعت بشكل كبير من ناحية ألوانها وأشكالها وقصّاتها، ولهذا وإن كنت تبحثين عن اطلالة مميزة ومختلفة هذا الصيف اختاري أحد هذه التصاميم من الأطقم الجلدية.

 

قماش الجلد يعود بقوة في صيف 2024

على الرغم من الارتباط الوثيق بين الأقمشة الجلدية وفصل الشتل، غير أننا لاحظنا استخدامات كثيرة للجلد في موسم ربيع وصيف 2024 ليس فقط على الاكسسوارات بل على الملابس أيضاَ، فالفساتين والتنانير والبناطيل الجلدية هي أحد أبرز صيحات الموضة، وأيضاَ كانت الأطقم الجلدية من الأبرز أيضاَ على منصات العروض.

تنسيق من الجلد الأسود من Ganni
تنسيق من الجلد الأسود من Ganni

وطبعاً الجلد المستخدم في فصل الصيف يختلف عن ذلك المستخدم في الشتاء حيث يكون أقل سماكة وأكثر خفة. كما نرى منه ألوان زاهية وهادئة، والتصاميم التي تصنع منه تكون عموماَ ذات طابع صيفي ومنعش مثل الأطقم الجلدية التي دخلت الموضة هذا الموسم وتنوعت أشكالها بشكل كبير.

 

الأطقم الجلدية أحد أبرز صيحات الموضة في موسم ربيع 2024

من بين صيحات الموضة التي برزت على منصات العروض بشكل ملفت في صيف 2024 كانت الأطقم الجلدية، أي التنسيقات المؤلفة من قطعة علوية وقطعة سفلية كلاهما مصنوعان من الجلد وبلون واحد.

الأطقم الجلدية من جاكموس، تودز، الكسندر مكوين، واكني ستوديو
الأطقم الجلدية من جاكموس، تودز، الكسندر مكوين، واكني ستوديو

وقد تنوعت هذه الأطقم حيث شاهدنا منها تلك المؤلفة من الجاكيت والبنطلون أو من الجيليه والبنطلون، أو من البليزر والتنورة، أو من القميص والشورت وحتى التنانير تفاوتت أطوالها بين القصير والميدي والبناطيل تفاوتت قصّاتها بين الواسع والمستقيم.

الأطقم الجلدية من أكريس، فيراغامو، بروينزا شولر، فيرزاتشي
الأطقم الجلدية من أكريس، فيراغامو، بروينزا شولر، فيرزاتشي

وبالنسبة للألوان فقد كانت منوعة ومميزة شملت الأسود الكلاسيكي، والدرجات الترابية مثل البني والعسلي والبيج، إضافة إلى بعض الدرجات الحيوية مثل الأحمر والأخضر والأزرق.

 

أفكار لاعتماد وتنسيق الأطقم الجلدية:

تستطيعين اعتماد الأطقم الجلدية لمختلف المناسبات ولاسيما المسائية منها، فهي توحي بالأناقة والعصرية في آن معاً، وإليك بعض الأفكار المبتكرة من أحدث اصدارات دور الأزياء العالمية:

 

تنسيق في طقم جلد أسود من شانيل

اطلالة شبابية فيها من الأناقة والعصرية من شانيل CHANEL في بنطلون بقصة أرجل واسعة مع توب مزينة بالأربطة كلاهما مصنوعان من الجلد الأسود، نسقي معهما حذاء من دون كعب وحقيبة يد أنيقة لاطلالة مميزة.

طقم من الجلد الأسود من CHANEL
طقم من الجلد الأسود من CHANEL

 

تنسيق عملي للدوام من Bally

اختاري تنسيق من الجلد لاطلالات العمل والدوام من بالي Bally مؤلف من تنورة ميدي بقصة البنسل الأنيقة مع بليزر طويل مزين بصف من الأزرار كلاهما من الجلد البني، ونسقي معهما حذاء أسود مريح وحقيبة كتف أنيقة.

طقم من الجلد البني من Bally
طقم من الجلد البني من Bally

 

اطلالة شبابية في طقم من الجلد من غوتشي

تنسيق شبابي من غوتشي Gucci في تنورة قصيرة مع قميص كلاهما من الجلد الملون بألوان تجمع بين الأحمر والأزرق والأبيض، اختاري معهما حذاء أنيق وحقيبة كتف مميزة.

اطلالة شبابية في طقم من الجلد من Gucci
اطلالة شبابية في طقم من الجلد من Gucci

 

اطلالة أنيقة من ألبيرتا فيريتي في الطقم الجلدي

اطلالة أنيقة ومثالية لمختلف المناسبات من ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti في بنطلون بقصة الـ flared مع جيلية أنيقة من دون أكمام لها حزام على الخصر، كلاهما مصنوعان من الجلد باللون البني، نسقي معهما صندل كعب عالي لاطلالة مسائية ملفتة.

طقم من الجلد البني من Alberta Ferretti
طقم من الجلد البني من Alberta Ferretti 

الأطقم الجلدية كانت واحدة من أبرز صيحات الموضة لهذا الموسم، واعتمادك لها سيضمن لك اطلالات مميزة تجمع بين الأناقة والعصرية لمختلف المناسبات والمشاوير الصيفية.