أسماء مفاجئة تركت انطباعاً مميّزًا في حفل Met Gala 2024 إلى جانب Loewe و Alaïa وBalmain

أسماء مفاجئة تركت انطباعاً مميّزًا في حفل Met Gala 2024 إلى جانب Loewe و Alaïa وBalmain

نادين منيّر

لا زلنا تحت وقع حفل Met Gala الذي جرى مساء يوم الإثنين، والإطلالات الساحرة التي تابعناها على السجادة الحمراء. ومما ميّز حفل هذا العام كان موضوع "The Garden of Time" أو "حديقة الزمن" الذي حدده معهد Metropolitan Museum of Art’s Costume Institute فأغرقتنا معظم الإطلالات ببحر من الأزهار مثل إطلالتي زندايا، فيما فضّل نجوم آخرون تفسير الموضوع من نواحٍ أخرى مختلفة فنجحن أيضًا بلفت الأنظار وأبرزهن Taly بفستان الساعة الرملية من Balmain.

اطلالة Taly بفستان الساعة الرملية من Balmain
اطلالة Taly بفستان الساعة الرملية من Balmain

لكن اللافت هذا العام، كان إحداث علامات تجارية خارج الفقاعة الفاخرة ضجة أكبر من المعتاد في أمسية الموضة الأهم، مثل علامة التجزئة السويدية H&M والعلامة الأميركية Gap، كذلك حقق تومي هيلفيغر أرقامًا عالية على وسائل التواصل الاجتماعي. لكن من المؤكد أن العلامات الفاخرة لا تزال تحظى بنصيب الأسد من الإثارة وتحصد معظم الاهتمام.

إطلالة الممثلة Da’Vine Joy Randolph الحائزة على جائزة الأوسكار عن فيلم "Holdovers"، كانت من توقيع Gap، فظهرت بفستان مصنوع من قماش الجينز المتدفق بأكمام مكشكشة إلى جانب المصمم "زاك بوزن" Zac Posen على السجادة الحمراء. كما كشفت عارضة الأزياء Adwoa Aboah عن حملها مرتديةً تنورةً باللون الأحمر الناري وتوب قصير مكشكشًا من تصميم H&M. فيما زيّنت تصاميم Tommy Hilfiger إطلالات فرقة K-Pop Stray Kids لأول ظهور لها في حفل Met Gala، وبذلك، أثارت العلامة ضجة كبيرة عبر الإنترنت أكثر من أي علامة تجارية أخرى وفقًا لشركة تحليلات وسائل التواصل الاجتماعي Brandwatch.

H&M وGap وTommy Hilfiger فرضت نفسها في حفل Met Gala 2024

وفقًا لتقرير نشره موقع Bof، فإن تصميم إطلالات النجوم في حفل Met Gala لم يكن دائمًا حكرًا على أصحاب العلامات الفاخرة: فقد عملت Gap مع مصممين من بينهم Alexander Wang وRodarte على الإطلالات في عام 2010، و"أورورا جيمس" مؤسسة علامة الأحذية Brother Vellies في عام 2021. أما مشاركة H&M الأولى كانت في عام 2015، مع سارة جيسيكا باركر وفانيسا هادجنز، وجلبت العلامة مجموعة من المشاهير كل عام تقريبًا منذ ذلك الحين. كذلك، كان متجر التجزئة البريطاني Topshop، أول من صمم أزياء عارضتي الأزياء كيندال جينر وبيلا حديد لهذا الحدث في عامي 2014 و2015 على التوالي.

لكن حضور هذه الفئة كان لافتًا هذا العام أكثر من السنوات الماضية، خصوصًا في ظل غياب أسماء أساسية في عالم الموضة الفاخرة مثل "غوتشي" Gucci و"لويس فويتون" Louis Vuitton، اللتين اختارتا التغيّب عن الحدث هذه المرة.

تقول "آن صوفي جوهانسون"، المستشارة الإبداعية ورئيسة التصميم لمتاجر التجزئة H&M، "إن تواجدها على السجادة جنبًا إلى جنب مع القوى الفاخرة مثل شانيل والعلامات التجارية المفضلة للأزياء مثل Alaïa وMaison Margiela يسمح لـ H&M بعرض مجموعتها والترويج لأعمالها في مجال ملابس المناسبات". وإلى جانب إطلالة Aboah، قامت H&M أيضًا بتصميم إطلالة الممثلتين Awkwafina وHari Nef، والعارضتين Paloma Elsesser وQuannah Chasinghorse ولاعب NFL Stefon Diggs.

كشفت Adwoa Aboah عن حملها مرتديةً تنورةً باللون الأحمر الناري وتوب قصير مكشكشًا من تصميم H&M
كشفت Adwoa Aboah عن حملها مرتديةً تنورةً باللون الأحمر الناري وتوب قصير مكشكشًا من تصميم H&M

وقالت جوهانسون: "إنها لحظة ثقافية، إنها ظاهرة. حتى لو لم تكن مهتمًا بالموضة، فأنت لا تزال تعرف حفل Met Gala، ولا تزال تتابع الإطلالات."

من جهتها، تمر شركة Gap، بمرحلة تحول مهمّة. قام بائع التجزئة بتعيين رئيس شركة Mattel السابق ريتشارد ديكسون – الذي كان وراء جنون “باربي” لعام 2023 – كرئيس تنفيذي في يوليو 2023؛ كانت إحدى خطواته الكبيرة الأولى هي تعيين المصمم "زاك بوزن" نائبًا للرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي في فبراير.

إطلالة الممثلة Da’Vine Joy Randolph من توقيع Gap إلى جانب المصمم "زاك بوزن"
إطلالة الممثلة Da’Vine Joy Randolph من توقيع Gap إلى جانب المصمم "زاك بوزن" 

حفل Met Gala كان بمثابة لحظة تتويج لبوزن - الذي ارتدى بدلة Banana Republic لمرافقة راندولف على السجادة الحمراء. بالإضافة إلى ذلك، لفت التركيز على الدنيم الانتباه بطريقة تتماشى مع روح العلامة التجارية.

قال توم فيتزجيرالد، المؤسس المشارك لمدونة Tom and Lorenzo: "كانت لحظة عظيمة لعلامة Gap التجارية لأنها عززت فكرة أنها مرادفة للدنيم".

علامة Tommy Hilfiger أحد رواد السجادة الحمراء، ونتذكر إطلالة زندايا كسندريلا في حفل عام 2019 التي حملت عنوان "Notes on Camp". ويُعد تصميم أزياء فرقة K-Pop Stray Kids - التي تتمتع بقاعدة جماهيرية صاخبة ونشطة عبر الإنترنت - خطوة أولى واعدة في خطط العلامة المستقبلية.

زيّنت تصاميم Tommy Hilfiger إطلالات فرقة K-Pop Stray Kids
زيّنت تصاميم Tommy Hilfiger إطلالات فرقة K-Pop Stray Kids