فستان باكمام منفوخة من Anteprima

لمسة بسيطة لكنها ستغير إطلالتك... إليك فساتين بأكمام فرنسية موضة صيف 2024

من المعروف أن فرنسا بلد غني بالتاريخ ومليء بالثقافة الفريدة، من شوارع باريس الصاخبة إلى القرى الخلابة، تتمتع كل منطقة في فرنسا بعاداتها وتقاليدها الفريدة. من أروع جوانب الثقافة الفرنسية الملابس التقليدية التي ترتديها النساء في مناطق مختلفة، كل فستان هو انعكاس لتاريخ وثقافة وهوية الأشخاص الذين يعيشون هناك. لكن هل فكرت يوماَ بارتداء فستان بأكمام فرنسية؟ إن لم يكن هذا الخيار وارداً لديك فإن هذه الصور والنبذة عن تصاميم فساتين فرنسية والأكمام التي تتميز بها سيدفعك لاختيار موديلات أكمام فرنسية لإطلالتك القادمة.

ما هو تصميم وشكل الفساتين الفرنسية القديمة؟

بشكل عام، تتميز الفساتين النسائية الفرنسية التقليدية القديمة بتنورة طويلة كاملة مع خصر ضيق وحجاب للرأس. يضاف إلى الفستان عند الصدّر عادة قماش المخمل أو الحرير أو الكتان ومزين بتطريز معقد أو دانتيل. التنورة مصنوعة من القطن أو الصوف الثقيل، ومزينة بزخارف مماثلة. غالباً ما يكون غطاء الرأس مصنوعاً من الكتان أو القطن ومزيناً بالتطريز أو الدانتيل، وعادة ما يكتمل الفستان الفرنسي القديم بزوج من الأحذية والجوارب السوداء أو الملونة.

يُصنع اللباس النسائي الفرنسي التقليدي يدوياً، وغالبًا ما يكون على يد حرفيين ماهرين نقلوا التقنيات من جيل إلى جيل. وعادة ما تكون الأقمشة المستخدمة عالية الجودة وطبيعية، مثل القطن والكتان والصوف والحرير. ويتم أيضاً صنع الزخارف، مثل التطريز والدانتيل والطيات مصممة يدوياً، وغالبا ما يتم ذلك باستخدام التقنيات التقليدية. وهذا بالطبع أمر نادر جدًا في العالم الحديث لأن هذه الفساتين الفرنسية التقليدية كان تصمم بشكل عالي الجودة للأغنياء في العصر القديم.

يتم التعرف على الفستان أيضاً بشكل عام من خلال استخدامه للألوان الزاهية والأنماط الجريئة. لكل منطقة ألوانها وأنماطها الخاصة التي تعكس الثقافة والتاريخ المحلي. على سبيل المثال، فستان "بريتاني" الذي يعرف في منطقة برطانية معروف باستخدامه اللونين الأبيض والأزرق، بالإضافة إلى الألوان البحرية الداكنة، وهي الألوان التقليدية للمنطقة. من ناحية أخرى، يُعرف الفستان "البروفنسالي" باستخدامه للألوان الزاهية والمبهجة، مع أسلوب بوهيمي ومريح.

ما هي خيارات أكمام فساتين فرنسية ضمن مجموعات صيف 2024؟

Anteprima فستان باكمام منفوخة من
فستان باكمام منفوخة من Anteprima

بعد أن تعرفت أكثر على تصاميم الفساتين الفرنسية بشكل عام، لو أحببت أن تختاري فستاناً لإطلالتك القادمة مزينة بأكمام فساتين فرنسية سنعطيك بعض الخيارات أدناه.

لو ركزت قليلاً في أبرز معالم فساتين فرنسية ستجدين أن الحصة الأكبر من التصميم تركز على تصميم الأكمام، مثلاً الأكمام المنفوخة والمتدلية عند الأكتاف هي من أجمل وأكثر صيحات فساتين فرنسية رواجاً في صيف 2024.

Albertta Ferretti فستان بأكمام طويلة منفوخة
Albertta Ferretti فستان بأكمام طويلة منفوخة

أيضاً تصاميم الأكمام المتوسطة الطول تأتي ضمن صيحات فساتين فرنسية ويمكن أن تعتمديه في إطلالة صيف 2024، الأكمام الفرنسية تتميز بتصميمها الكبير أو الضخم الذي يلفت الأنظار.

Amlul فستان بأكمام قصيرة من
فستان بأكمام قصيرة من Amlul

أيضاً الفساتين المزينة بالورود والنقشات الناعمة تعتبر ضمن الفساتين الفرنسية المشهورة، ويمكنك اختيار هذا التصميم لفستانك مزين بياقة مفتوحة ويمكن ربطها عند الرقبة.

Area فستان بأشرطة رفيعة من
فستان بأشرطة رفيعة من Area

تعرف الفساتين الطويلة ذات الأشرطة الرفيعة التي تزين الأكتاف انها تأتي ضمن موضة أكمام فرنسية، ولصيف 2024 اختاري هذا التوع من الفساتين لإطلالة أنيقة ومميزة جداً.

Chandler فستان من
فستان من Chandler

الفساتين ذات الياقة العالية أيضاً موضة فرنسية مميزة، وإن كنت ترغبين في إطلالة ناعمة وبسيطة مستوحاة من الموضة الفرنسية تصاميم الفساتين ذات الأكمام الطويلة والتي تأتي بأزرار تربط عند المعصم.

Ports 1961 فستان قصير بأكمام قصيرة من
Ports 1961 فستان قصير بأكمام قصيرة من

تعد الفساتين المزينة بياقة على شكل عالية من أبرز تصاميم فساتين فرنسية، تزين عادة هذه الياقة بأزارا وأكمام ضيقة فلا تترددي باعتماجها في صيف 2024.