مجوهرات lizzie fortunato

أحجار كريمة تجذب الحب إلى حياتنا

فاطمة معطي
7 سبتمبر 2023

ينصح المعالجون بالأحجار الكريمة بإدخال الأحجار الكريمة إلى حياتنا، وذلك عن طريق استخدامها عند ممارسة رياضة التأمل أو ارتدائها في قطع مجوهرات أو حتى وضعها في المنزل أو مكان العمل مثلاً. ويوضح المعالجون بالأحجار الكريمة أنّ هذه الأحجار تؤثر فينا، إذ يمكن أن تلعب دوراً إيجابياً من خلال جذب السعادة والأمل والتفاؤل.ونظراً إلى أهمية الحب في حياة كلّ منا، سنتحدّث اليوم عن مجموعة أحجار كريمة تجذب الحب. وبحسب ما يشرح خبراء الأحجار الكريمة، فإنّ هذه الأحجار تساعد المرأة التي تبحث عن حب جديد أو ترغب في تعزيز علاقتها مع شريكها.

الكوارتز الوردي

الكوارتز الوردي من أهم الأحجار الكريمة المرتبطة بالحب
الكوارتز الوردي من أهم الأحجار الكريمة المرتبطة بالحب

لا يمكن أن نبدأ قائمتنا بالأحجار الكريمة التي تجذب الحب إلى حياتنا من دون أن نضع الكوارتز الوردي في المقدّمة. ويُعتبر الكوارتز الوردي من أشهر الأحجار الكريمة المرتبطة بالحب. ونظراً إلى أنّ العلاقة الصحية هي الأساس المتين الذي يجمع بين شخصيْن، يوصي الخبراء بحجر الكوارتز الوردي لأنّه يجعل القلب أكثر انفتاحاً وتسامحاً ورحمة. وليس هذا فحسب، إذ يوصى بحجر الكوارتز الوردي للمرأة التي ترغب في تعزيز ثقتها بنفسها وحبّها لذاتها، وهو ما ينعكس إيجابياً على علاقاتها بالآخرين.

حجر القمر

أحجار القمر ممتازة لكل ما يتعلّق بمشاعر الحب،
أحجار القمر ممتازة لكل ما يتعلّق بمشاعر الحب،

يوضح خبراء الأحجار الكريمة أنّ أحجار القمر ممتازة لكل ما يتعلّق بمشاعر الحب، وذلك لأنّها ترتبط بقوة بالطاقة القمرية المهدئة. ويُنصح بحجر القمر لأنّه يؤثر على المستويات المختلفة، إذ ينعكس بشكل إيجابي على الجانب الجسدي والجانب العاطفي والجانب الروحي. كذلك، يوصى بحجر القمر لوقاية مشاعر الحب بين الشريكيْن. ومن أجل الحصول على نوم هانئ، ينصح الخبراء بوضع حجر القمر تحت الوسادة في غرفة النوم.

اللازورد

يجلب اللازورد الوضوح إلى العقل
يجلب اللازورد الوضوح إلى العقل

تجد المرأة نفسها أحياناً في مواقف لا تكون فيها متأكدة مما إذا كانت تبحث عن الشخص المناسب أم لا. وفي هذه الحالة، ينصح المعالجون بالأحجار الكريمة باللازورد، الذي يقولون إنّه يمثّل القوة المُرشِدة. ويجلب اللازورد الوضوح إلى العقل ويعزز عزيمة المرأة في سعيها وراء الحب. ويوقظ اللازورد ذو اللون النيلي الآسر العقل ويقوّي القدرات الفكرية، كما يرتبط هذا الحجر بالكرامة والصدقوالرحمة والوئام والاستقامة في العلاقات.

الروبي

يرتبط الروبي بمشاعر الحب والرومانسية
يرتبط الروبي بمشاعر الحب والرومانسية

يُعدّ الروبي، أو ملك الأحجار الكريمة، من الأحجار الكريمة التي يُنصح الجميع بها. ويستحضر لون حجر الروبي الغني والمشبع مشاعر الحب والقوة والعاطفة الجياشة والشجاعة. ويُستخدم حجر الروبي منذ القدم للوقاية والحماية من الموت والمرض. وينصح به المعالجون بالأحجار الكريمة اليوم لزيادة الطاقة وجذب الحب والإخلاص والوفاء. وبفضل صلادته التي تصل إلى 9 على مقياس موس، يُعتبر حجر الروبي خياراً رائعاً لترصيع قطع المجوهرات المختلفة.

الأفنتورين الأخضر

يرتبط حجر الأفنتورين الأخضر بالحظ أيضاً
يرتبط حجر الأفنتورين الأخضر بالحظ أيضاً

لا يمكن الحديث عن الأحجار الكريمة التي تجلب الحب من دون أن نذكر الأفنتورين الأخضر. ويُنصح بالأفنتورين الأخضر للأشخاص الذين قطعوا شوطاً كبيراً في علاقتهم، إذ يساعد هذا الحجر على تخطي التقلبات والعقبات التي يمكن أن تطرأ على المدى الطويل. ولأنّ الأخضر هو لون شاكرا القلب، مركز الحب، فمن الطبيعي أن يوفّر الأفنتورين الأخضر طاقة إيجابية وأساساً صلباً للحياة الرومانسية. وبالإضافة إلى ذلك، يُعرف الأفنتورين الأخضر بأنّه حجر الحظ السعيد، ولذلك يُنصح به للأشخاص الذين يرغبون في فتح قلوبهم واستقبال الحب بعد علاقة خذلتهم.

اليشم

يعزز حجر اليشم الثقة بين الشريكيْن
يعزز حجر اليشم الثقة بين الشريكيْن

يعزز حجر اليشم الثقة بين الشريكيْن ويهدئ مشاعر القلق. ويعتقد كثيرون أنّ اليشم هو حجر الحب، إذ ينسجم لونه الأخضر الجميل مع شاكرا القلب. ويساعد حجر اليشم أيضاً الدخول في علاقات جديدة، إذ أنّه يلهم الحب ويجذب الرومانسية. وينصح المعالجون بالأحجار الكريمة بارتداء المجوهرات المرصعة باليشم وبحمل قطعة منه في الجيب للحفاظ على هدوء والتوازن وجلب الحظ السعيد.

العقيق

ويساعد العقيق  على الحفاظ على موقف إيجابي
يساعد العقيق على الحفاظ على موقف إيجابي

يتمتع العقيق بتأثير قوي على المستوييْن الجسدي والعاطفي. ويمكن أن يساعد العقيق أولئك الذين يجدون صعوبة في قبول الحب، كما يتمتع هذا الحجر بتأثير مهدئ وإيجابي على العواطف. ويساعد العقيق المرأة التي ترغب في الحفاظ على موقف إيجابي حتى لو كانت تمر بفترة صعبة في علاقتها مع شريكها.