ساعة Vacheron Constantin Overseas self-winding

ساعة Overseas الجديدة من فاشرون كونستانتين تتألق برداء من الذهب والبريق لأناقة الخريف

 عبير شرارة
2 أكتوبر 2023

تأسست فاشرون كونستانتين في عام 1755، وهي أقدم شركة تصنيع ساعات في العالم، وتستمر هذه الشركة في الإنتاج لمدة تقارب 270 عامًا، مما يؤكد تراثها الممتد والفخر بتفوقها في صناعة الساعات وأناقتها الفريدة عبر الأجيال.

وتتميز فاشرون كونستانتين بمكانتها في قمة صناعة الساعات الفاخرة بالتصميم البسيط والأناقة، حيث تقدم ساعات تحمل توقيع فني وجمالي فريد من نوعه، مع لمسات نهائية فائقة الجودة.

أناقة خريفية دافئة مع ساعة Vacheron Constantin Overseas self-winding
أناقة خريفية دافئة مع ساعة Vacheron Constantin Overseas self-winding

وتحيي فاشرون كونستانتين تراثًا لا يضاهى وتجسد روح الابتكار من خلال مجموعاتها المتنوعة، بما في ذلك باتريموني، وتراديشننيل، وميتيرز دارت، وأوفر سيز، وفيفتي سيكس، وهيستوريك، وإيجيري. وتوفر أيضًا لعملائها المتميزين فرصة نادرة لاقتناء القطع التاريخية من خلال مجموعة Les Collectionneurs، بالإضافة إلى تصميم ساعات فريدة ومخصصة حسب الطلب من خلال قسم Les Cabinotiers.

فاشيرون كونستانتين تكشف عن ساعة أوفرسيز ذاتية التعبئة بقطر 35 ملم
فاشيرون كونستانتين تكشف عن ساعة أوفرسيز ذاتية التعبئة بقطر 35 ملم 

وقد كشفت فاشيرون كونستانتين عن ساعة أوفرسيز ذاتية التعبئة بقطر 35 ملم Vacheron Constantin Overseas self-winding، وذلك ضمن حملة "واحدة من المواهب القليلة" التي تم إطلاقها بالتعاون مع الفنانة الجديدة زاريا فورمان. وتتميز هذه الساعة الساحرة بتصميمها الذهبي من العلبة إلى السوار، بتناغم مثالي مع القرص ذهبي اللون.

ولإن السفر لمسافات طويلة يبدأ بساعة على المعصم، فقد تم تصميم مجموعة أوڤرسيز لتعكس هذه الروح التي تتزاوج فيها الأناقة بالقوة، ويبرز من خلالها اهتمام فاشرون كونستانتين بالتفاصيل والأساسيات والجماليات التي تتكيف مع كل الظروف، ووفقًا لهذه المبادئ، تقدم الدار الساعة الجديدة من الذهب الوردي.

ساعة Vacheron Constantin Overseas self-winding
ساعة Vacheron Constantin Overseas self-winding

وبفضل نظام تبديل السوار الذي يتميز بالبساطة والعملية، يمكن تكييف ساعة أوڤرسيز ذاتية التعبئة مع أي موقف حيث تأتي مزودة بثلاثة أساور أو أحزمة: سوار معدني مدمج من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، وحزامان من المطاط وجلد العجل.

وتعتبر هذه الساعة متعددة الاستخدامات بفضل تصميمها الرياضي الأنيق، وهي رفيق مثالي دائمًا لكل المناسبات، وتأتي هذه الساعة بعد الكشف عن أربعة نماذج أخرى في معرض "Watches and Wonders Genève" بأقطار 34.5 ملم و35 ملم. وتمتاز شخصية هذه الساعة بلمعانها وتصميمها الفريد ورقيها، وتكتسب قيمة إضافية بانضمام الفنانة والمستكشفة زاريا فورمان إلى عائلة فاشيرون كونستانتين التي تضم "واحدة من المواهب القليلة".

ساعة أوفرسيز ذاتية التعبئة بقطر 35 ملم رفيقتك الأنيقة هذا الخريف
ساعة أوفرسيز ذاتية التعبئة بقطر 35 ملم رفيقتك الأنيقة هذا الخريف

ومن خلال هذا الابتكار تثري فاشرون كونستانتين مجموعة أوڤرسيز الأيقونية، مع هذه المقاسات الجديدة التي تناسب معصم الرجال والنساء على حد سواء، ومع قطر 35 ملم تم تحسين تصميم العلبة بمهارة، فقد دفعت الأقطار الجديدة مصممي الدار إلى إعادة التفكير في شخصية هذه الساعة، التي أصبحت الآن أقل نحافة وأكثر راحة، مما يمنحها مظهرًا رشيقًا، حيث تتوافق هذه الساعة الجديدة مع اتجاه جمالي تمليه معايير أكثر كلاسيكية.

وكل قطعة من ساعات أوفرسيز الجديدة مخلصة للرموز الأيقونية للمجموعة الموجودة في الطرازات ذات القطر الأكبر مثل مؤشرات الساعات والدقائق مصحوبة بالثواني المركزية وعرض التاريخ عند الساعة 3.

ساعة Vacheron Constantin Overseas self-winding تتألق بالمظهر العصري والرياضي
ساعة Vacheron Constantin Overseas self-winding تتألق بالمظهر العصري والرياضي

وتأتي ساعة "أوفرسيز ذاتية التعبئة" Vacheron Constantin Overseas self-winding بتصميم متناغم  حيث تشبه هذه الساعة دعوةً جديدةً للسفر، وتكشف عن جانب جديد من شخصيتها. ويتميز التصميم الفريد بأسلوبٍ راقي يعكس تأثير الألوان الدافئة للذهب الوردي على العلبة والسوار، ويتوافق مع بريق الميناء المغطى بالورنيش الشفاف بلمسة نهائية مخملية تخلق تأثيرات ضوئية متناغمة مع الزخرفة الساتانية بنقش أشعة الشمس للميناء المصقول.

وحرص حرفيو فاشيرون كونستانتين على تفاصيل الميناء بدقة، وذلك بتناغمٍ تام مع العلبة والسوار، يبرز هذا التصميم الملفت من خلال وجود 90 ماسة مرصعة بدقة على الإطار السداسي الجوانب، الذي يشبه الصليب المالطي ويعطي الساعة تصميمًا نحيفًا وأنيقًا على المعصم. إنها ساعة تشبه المجوهرات، تتميز بشكلها النحيل والأنيق، وتعتبر الرفيق المثالي في جميع الأوقات.

بريق ذهبي ولمسة معاصرة في ساعة أوفرسيز ذاتية التعبئة بقطر 35 ملم
بريق ذهبي ولمسة معاصرة في ساعة أوفرسيز ذاتية التعبئة بقطر 35 ملم 

ومثل سائر ساعات فاشيرون كونستانتين في مجموعة أوفرسيز، تتميز الساعة الجديدة ذاتية التعبئة بتصميم أنيق ومرن يتناسب مع أي مناسبة، بفضل سوارها المصنوع من الذهب الوردي، وتتمتع هذه الساعة الرائعة بلمسة فريدة وأنيقة، ولإضفاء لمسة إضافية من التنوع، تأتي الساعة مع حزامين إضافيين. حيث يتميز الحزام الأبيض المصنوع من جلد العجل بالأناقة والجاهزية للمغامرات العصرية، بينما يضفي الحزام المطاطي الأبيض لمسة رياضية على المظهر. فبغض النظر عن الطقس أو المناسبة، ستكون الساعة أوفرسيز ذاتية التعبئة ملائمة ومريحة.

فاشرون كونستانتين تمنح ساعة ساعة أوفرسيز ذاتية التعبئة رداء ذهبي أنيق ودافئ
فاشرون كونستانتين تمنح ساعة ساعة أوفرسيز ذاتية التعبئة رداء ذهبي أنيق ودافئ

وتتميز ساعة Vacheron Constantin Overseas self-winding بحركة دقيقة وموثوقة، حيث تعتمد على الكاليبر 1088/1. وتتألف هذه الحركة العالية الدقة من 144 جزءًا وتعمل بتردد 4 هرتز. ولضمان الدقة القصوى في ضبط الوقت، تم تجهيز الحركة بآلية إيقاف الثواني التي تسمح بضبط دقيق لوظائف الوقت. كما تحتوي الحركة على احتياطي طاقة يدوم لمدة 40 ساعة. وتم تصميم كل تفصيلة في هذه الحركة بعناية فائقة، حيث تزين الجسور الخلفية بنقش Côtes de Genève، ويزين الدوار الرمزي للمجموعة بوردة بوصلة منحوتة بالذهب، مما يضفي لمسة فريدة ويستحضر روح السفر والاستكشاف.