Breitling Navitimer Automatic 36

كيف تختارين الساعة المناسبة؟

فاطمة معطي
24 نوفمبر 2023

تُعتبر الساعة بالنسبة إلى كثيرات قطعة مجوهرات أساسية، وهذا ليس لأنّها تساعد على معرفة الوقت والالتزام بالمواعيد فحسب. إذ تشكّل الساعة اليوم قطعة مجوهرات عصرية وعملية وأنيقة في الوقت نفسه. ونظراً إلى كثرة التصاميم التي تقدّمها دور المجوهرات في كل موسم، تساعد الساعة اليوم المرأة على التعبير عن نفسها وشخصيتها بشكل أسهل. إلاّ أنّ هذا التنوّع الكبير لجهة أساور الساعات وأشكال علبها وطريقة عملها والمواد المستخدمة فيها، يصعّب عملية الاختيار على بعض النساء. في هذا الموضوع، سنساعد المرأة التي تعشق الساعات على اختيار الساعة المناسبة.

الستايل الشخصي

ساعة Piaget Polo Date من بياجيه Piaget
ساعة Piaget Polo Date من بياجيه Piaget 

يؤكّد الخبراء أنّ الستايل الشخصي يؤثر بشكل مباشر على اختيار المرأة لقطع المجوهرات والساعات. وعندما يتعلّق الأمر بالساعات، ينصح الخبراء المرأة بالاستماع إلى قلبها واختيار ساعة تنسجم مع بقية قطع المجوهرات لديها. ويوصي الخبراء المرأة أيضاً بأن تكون الساعة مناسبة لتكمّل ستايل ملابسها عموماً، وهذا ما يضمن إطلالة نهائية راقية وأنيقة.

أي ساعة نسائية هي الأفضل؟

ساعة Compliquée Winter من فابرجيه Fabergé
ساعة Compliquée Winter من فابرجيه Fabergé 

يوضح الخبراء أنّ الإجابة على هذا السؤال ليست بسيطة، إذ تستطيع المرأة اختيار ما يعجبها من التصاميم الكثيرة والمتنوّعة التي توفّرها دور المجوهرات. فعلى سبيل المثال، تستطيع المرأة اختيار الساعة الكلاسيكية، أي ذات التصميم الناعم غير المتكلّف. ويتسم هذا النوع من الساعات بالبساطة والأناقة والمرونة، فيمكن لهذه الساعة أن ترافق المرأة في مكان العمل وخلال اللقاءات مع الأصدقاء وفي المناسبات الرسمية والسهرات.

ساعة Reflet من بوشرون Boucheron
ساعة Reflet من بوشرون Boucheron 

وتستطيع المرأة أن تتجه إلى الساعات ذات السوار الجلدي أو المعدني، بحيث يمكن الاختيار بين مجموعة واسعة من الألوان. كذلك، توفّر بعض دور المجوهرات خاصية تغيير السوار في المنزل، فتستطيع المرأة في هذه الحالة أن تختار سواريْن مثلاً، الأوّل جلدي والثاني معدني، بحيث تبدّل بينهما في منزلها بكل سهولة، من دون أن تحتاج إلى زيارة الصائغ أو دار المجوهرات.

ساعة Les Pierres de rêves de Chaumet من شوميه Chaumet
ساعة Les Pierres de rêves de Chaumet من شوميه Chaumet 

في المقابل، تستطيع المرأة التي لا تخشى المغامرة أن تختار الساعة الجريئة العصرية. وتتميّز هذه الساعات بتصميمها المبتكر والفريد والمواد التي تدخل في تصميمها، فعلى سبيل المثال، يمكن لشكل علبة الساعات أن يكون غريباً. ويعكس هذا النوع من الساعات شخصية المرأة الجريئة، كما أنّه يلفت انتباه الآخرين ويترك انطباعاً لديهم. ومن جهتها، تستطيع المرأة الرياضية التي تعيش أسلوب حياة نشطاً أن تختار الساعات المتينة والقادرة على الحفاظ على أدائها في مختلف الظروف.

أي لون سوار هو الأنسب؟

ساعة Happy Diamonds من شوبارد Chopard
ساعة Happy Diamonds من شوبارد Chopard 

يتساءل عدد كبير من النساء عن أفضل لون يمكن اختياره لسوار الساعة. ومن أجل حسم الإجابة على هذا السؤال، يدعو الخبراء المرأة إلى الالتفات إلى لون بشرتها، فلا بدّ للون السوار الجلدي أو المعدني أن يتفق مع لون بشرتها. ومن أجل مزيد من التوضيح، يشرح الخبراء أنّ الساعات الذهبية أو ذات السوار المصنوع من الذهب الوردي تناسب صاحبة البشرة الدافئة. أمّا صاحبة البشرة الباردة الفاتحة، فتناسبها الساعات ذات السوار المعدني الفضي أو البلاتيني.

ساعة Baignoire من كارتييه Cartier
ساعة Baignoire من كارتييه Cartier 

كذلك، يدعو الخبراء المرأة إلى الانتباه إلى حجم معصمها، إذ أنّه يؤثّر على حجم علبة الساعة. وبشكل عام، يتراوح قطر علبة الساعة النسائية بين 26 ملم و34 ملم، ويُعتبر القطر البالغ 30 ملم الأكثر شيوعاً. ولكن مؤخراً، بدأنا نلاحظ اتجاه النساء إلى اختيار الساعات ذات القطر البالغ 40 ملم.

ساعة Lady Arpels Heures Florales Cerisier من فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels
ساعة Lady Arpels Heures Florales Cerisier من فان كليف أند آربلز Van Cleef and Arpels 

وينصح الخبراء المرأة صاحبة المعصم الصغير بأن تختار الساعات الصغيرة لضمان مظهر رقيق وبسيط. أمّا قطر الساعة المتوسط، أي الذي يتراوح بين 30 ملم و34 ملم، فهو يناسب أغلبية النساء، إذ أنّه متوازن ومناسب لمختلف الإطلالات. وأخيراً، يناسب قطر علبة الساعة الكبير المتراوح بين 35 ملم و40 ملم المرأة التي ترغب في أن تكون إطلالتها جريئة وملفتة للانتباه، ناهيك عن أنّه يناسب المرأة صاحبة المعصم الكبير بشكل خاص.