اجذبي الحب إلى حياتكِ بالأحجار الكريمة

اجذبي الحب إلى حياتكِ.. بهذه الأحجار الكريمة الملوّنة

خلود الليثي
15 فبراير 2024

من منا لا يبحث عن الحب والسلام في وسط الحياة العصرية المُزدحمة والسريعة، لذا نبحث دائما عن ما يساعدنا للوصول لهما، ومن ضمن الأشياء التي تجعلنا نُجذب الراحة والمحبة إلينا هي الأحجار الكريمة.

يهتم علم الأحجار الكريمة، بتاريخ الأحجار وأهميتها الثقافية، وفوائدها والدور الذي تُضفيّ علينا من استخدامها وطرق التعامل معها وتنظيفها، إذ إنه علم يُبحر مع الكثير من العلوم الأخرى.

ما هي الأحجار الكريمة التي تُجذب الحب إلى حياتكِ؟

الكوارتز الوردي Rose Quartz

الكوارتز الوردي Rose Quartz من أكثر الأحجار الكريمة رومانسية
الكوارتز الوردي Rose Quartz من أكثر الأحجار الكريمة رومانسية

يعتبر الكوارتز الوردي Rose Quartz من أكثر الأحجار الكريمة رومانسية، إذ يجلب هذا الحجر الحب والسلام غير المشروط، ويُعرف باسم حجر القلب.

مثل جميع الأحجار القديمة والموقرة في العالم، تم تصنيع الكوارتز الوردي كمجوهرات ثمينة على يد الآشوريين في عام 800 قبل الميلاد. ومنذ ذلك الحين، انتقل الكوارتز الناعم والمُشرق من حضارة إلى أخرى، إذ أصبح عقد الصلح عند اليونانيين، ومنع ظهور علامات الشيخوخة عند المصريين، واستخدم كمطالبة بالملكية في العصر الروماني، لقد آمن الجميع بالقوة العاطفية لحجر الكوارتز الوردي النادر والملكي.

تألقي بمجوهرات مرصعة بالكوارتز الوردي
تألقي بمجوهرات مرصعة بالكوارتز الوردي 

يأتي الكوارتز الوردي Rose Quartz من اليابان ومدغشقر والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية، وله صفات عجيبة ومميزة بين أنواع الكوراتز الأخرى.

ومن أشهر خواص حجر الكوارتز الوردي Rose Quartz، هو تحفيّزه للحبّ، إذ يفتح شاكرا القلب، كما إنه مفيد أيضا لتهدئة ولإزالة الإجهاد.

يحقق الكوارتز الوردي Rose Quartz السلام، يمنع المشاكل والمشاحنات، يقلل الغضب، يخرج العواطف السلبية، كما يُساعد ارتداؤه على جمال البشرة ويمنع التجاعيد.

الكوارتز الوردي Rose Quartz يجذب الحب والسلام
الكوارتز الوردي Rose Quartz يجذب الحب والسلام 

وللحفاظ على الكوارتز الوردي Rose Quartz نظيفا، يُفضل وضعها بجانب الأحجار المنظفة مثل العقيق والكوارتز الشفاف، كما يُمكن أن تُمرري عليها قطن به القليل من الماء وملح البحر، ثم امسحي الحجر بمنديل جاف، أو يُمكن وضعها لمدة خمس أو عشر دقائق في الشمس.

الياقوت الأزرق

حجر الياقوت الأزرق مفعم بفخامة ملكية
حجر الياقوت الأزرق مفعم بفخامة ملكية

عندما يسمع معظم الناس كلمة ياقوت، فإنهم يفكرون مباشرة في اللون الأزرق الملكي، إذ يرتبط الياقوت بالرومانسية وغالبًا ما يستخدم في خواتم الخطبة.

للياقوت الأزرق على وجه الخصوص صلة بشاكرا الحلق، ويمكن استخدامه لتعزيز التعبير عن الذات، وينشط الياقوت الأزرق الملكي أيضًا شاكرا العين الثالثة، ويمكن أن يساعدكِ على أن تصبحي أكثر وعيًا بمسؤوليتكِ عن أفكاركِ ومشاعركِ.

الياقوت الأزرق يرمز إلى الحب والخير والسلام والهدوء والفرح
الياقوت الأزرق يرمز إلى الحب والخير والسلام والهدوء والفرح

وفي عالم الطاقة العلاجية بالأحجار الكريمة، يرمُز هذا الحجر الرائع إلى الحب والخير والسلام والهدوء والفرح، ويبعد الحسد والسحر والشر بكل أنواعه. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد الياقوت الأزرق على تعزيز الإيجابية في الحياة، والمضي قدماً نحو تحقيق الذات، وتحسين الصحة والحماية من الأمراض.

وفي فلسفة فنغ شوي الصينية، يُعتقد أن اللون الأزرق الداكن يرتبط بالمعرفة وتنمية الذات، وواحد من أشهر خواتم الخطوبة الملكية المرصّعة بالياقوت الأزرق، هو خاتم خطوبة الأميرة الراحلة ديانا، والآن هو ملك كيت ميدلتون أميرة ويلز وزوجة ولي عهد بريطانيا.

حجر القمر

أحجار القمر ممتازة لكل ما يتعلّق بمشاعر الحب
أحجار القمر ممتازة لكل ما يتعلّق بمشاعر الحب

يُعد حجر القمر واحدًا من أفضل الأحجار الكريمة، خاصة إذا كان الشخص يشعر بعدم الأمان في العلاقات العاطفية فعند ارتداء حجر القمر، يمكن أن يشعر من يرتديه بالإيجابية والهدوء، ويمكنه التحكم بشكل أفضل في التعبير عن انفعالته.

ويُعتقد أيضًا أن حجر القمر يساعد في تعزيز الثقة بالنفس والاستقرار العاطفي، وعلى الرغم من أن حجر القمر لا يُمثل العامل الوحيد في جذب الحظ والسعادة وتحقيق الاستقرار، فإن استخدامه يُعد وسيلة فعالة لتحسين الحالة العاطفية والزوجية، ويجعل الشخص أكثر هدوءًا ورصانةً في التعامل مع العلاقات العاطفية.

ارتداء مجوهرات مرصّعة بحجر القمر يُعزز مشاعر الحب بين الشريكين
ارتداء مجوهرات مرصّعة بحجر القمر يُعزز مشاعر الحب بين الشريكين

ويوضح خبراء الأحجار الكريمة أنّ أحجار القمر ممتازة لكل ما يتعلّق بمشاعر الحب، وذلك لأنها ترتبط بقوة بالطاقة القمرية المهدئة.

ويُنصح بحجر القمر لأنّه يؤثر على المستويات المختلفة، إذ ينعكس بشكل إيجابي على الجانب الجسدي والجانب العاطفي والجانب الروحي، كذلك، يوصى بحجر القمر لتعزيز مشاعر الحب بين الشريكين. ومن أجل الحصول على نوم هانئ، ينصح الخبراء بوضع حجر القمر تحت الوسادة في غرفة النوم.

الياقوت الأحمر

الياقوت الأحمر أو الروبي ملك الأحجار الكريمة
الياقوت الأحمر أو الروبي ملك الأحجار الكريمة

يُعد الياقوت الأحمر أو الروبي ملك الأحجار الكريمة، وهو من الأحجار التي يُنصح الجميع بها، ويستحضر لون حجر الروبي الغني والمشبع مشاعر الحب والقوة والعاطفة الجياشة والشجاعة، ويُستخدم حجر الروبي منذ القدم للوقاية والحماية من الموت والمرض.

يُنصح بارتداء أحجار الروبي لزيادة الطاقة وجذب الحب والإخلاص والوفاء
يُنصح بارتداء أحجار الروبي لزيادة الطاقة وجذب الحب والإخلاص والوفاء

وينصح المعالجون بالأحجار الكريمة بارتداء أحجار الروبي لزيادة الطاقة وجذب الحب والإخلاص والوفاء، ويُعد أيضا حجر الروبي خيارًا رائعًا ليُرصع به قطع المجوهرات المختلفة.

الصور من الانستقرام