اكتشفي سحر المجوهرات المرصعة بالزمرد في اطلالتك اليومية

اشعري بالأمان والثقة مع المجوهرات المرصّعة بحجر الزمرد

 عبير شرارة
22 فبراير 2024

لماذا أصبحت مجوهرات الزمرد العصرية الناعمة صيحة رائجة بشكل كبير مؤخراً؟ بلا شك يكمن الجمال الرقيق لمجوهرات الذهب الناعمة المرصعة بالزمرد في قدرتها على الاندماج بسلاسة مع مختلف الإطلالات اليومية، سواء كنت ترتدين ملابس رسمية أو ملابس عصرية أو كاجوال، فهذه القطع تضيف سحراً راقياً دون مبالغة بفضل أناقتها البسيطة.

مجوهرات الزمرد لمسة راقية كل يوم
مجوهرات الزمرد لمسة راقية كل يوم

ويسمح التصميم الدقيق لهذه المجوهرات الأنيقة المفعمة بجمال لون الزمرد الأخضر بتعزيز سحرك دون أن تكون لافتة بأسلوب كلاسيكي، وتلك المجوهرات المرصعة بالزمرد أصبحت من الأكسسوارات اليومية متعددة الاستخدامات التي يمكن ارتداؤها مع الجينز لمظهر يومي أنيق أو مع فستان لمناسبة أكثر رسمية.

ونستكشف معاً اليوم مجموعة من موديلات مجوهرات الذهب العصرية الناعمة المرصعة بأحجار الزمرد، فهي أيقونات كفيلة ببث السحر والإشراقة في اطلالتك ببساطة وبأقل مجهود، كما أنها ستعبر عن ذوقك الراقي المواكب للموضة..

قلادة La Fantaisie Eclipse من سوزان كالان Suzanne Kalan

قلادة La Fantaisie Eclipse من سوزان كالان Suzanne Kalan
قلادة La Fantaisie Eclipse من سوزان كالان Suzanne Kalan

تقيم المصممة سوزان كالان في لوس أنجلوس وتعمل في تصميم المجوهرات منذ 30عامًا، واشتهرت بمجوهرات مستوحاة من الألعاب النارية، حيث تهدف سوزان كالان إلى ابتكار قطع مجوهرات فريدة وكلاسيكية ودائمة، وبدأت سوزان حب المجوهرات منذ طفولتها فقد كان والدها يملك محل مجوهرات.

وتعد أحجار الماس الباغيت بمثابة حجر الزاوية في قطع مجوهرات سوزان كالان حيث أحدثت مجموعة Fireworks ثورة في عالم المجوهرات، ومن ابداعات سوزان كالان نختار قلادة  La Fantaisie Eclipse Emerald، وهي شهادة رائعة على جاذبية الكون الساحرة، حيث تأسر هذه القلادة الخيال بأحجار زمرد بوزن 1.85 قيراط في قطع الباغيت والإميرالد المقطوعة بدقة، مما يستحضر الخضرة المورقة للحدائق السماوية، وهذه الدائرة محاطة بـ 0.25 قيراط من الماس الأبيض المستدير، ليعكس البريق المتلألئ للنجوم في سماء الليل الهادئة.

أقراط Ocean Tide  من ماري ماس Marie Mas

أقراط Ocean Tide  من ماري ماس Marie Mas
أقراط Ocean Tide  من ماري ماس Marie Mas

تتمحور أعمال علامة المجوهرات ماري ماس ومقرها باريس حول الجودة والتميز، حيث تستغل ماري كابيرو، المؤسسة والرئيسة الإبداعية لماري ماس، تجربتها الإبداعية التي اكتسبتها من عملها مع عروض الأزياء الراقية لكريستيان ديور، لصنع مجوهرات مثيرة وممتعة لا تخيب الآمال، لتلبي رغبتك في الحصول على مجوهرات مفعمة بالحيوية ، وبمساعدة تقنيات مبتكرة تصنع ماري كابيرو مجوهرات راقية تحتفي بالأنوثة والجمال والبهجة.

ويشكل هذا السوار للأذن من ماري ماس إبداع راقي ومعاصر، فهذه الجوهرة الصغيرة تزيّن أذنك وتلتقط بشكل جميل حركة الأمواج في المحيط، وقد صُنعت أساور الأذن المنحنية بلطف بدقة من الذهب الوردي الرقيق عيار 18 قيراط ومرصع بـ 0.3 قيراط من الزمرد.

خاتم Ignite  من فرناندو خورخي Fernando Jorge

خاتم Ignite  من فرناندو خورخي Fernando Jorge
خاتم Ignite  من فرناندو خورخي Fernando Jorge

فرناندو خورخيه مصمم برازيلي بدأ حياته المهنية بالعمل لدى مصممي المجوهرات في موطنه قبل أن ينتقل إلى لندن، حيث حصل على شهادة في تصميم المجوهرات من جامعة سنترال سانت مارتينز. ويقوم بصناعة معظم مجوهراته في ساو باولو منذ أن أسس شركته في عام 2010. ويعمل خورخيه بشكل وثيق مع ورش عمل صغيرة وصناع أحجار كريمة وحرفيين في وسط مدينة ساو باولو للجمع بين الحرف اليدوية المتخصصة للغاية والتكنولوجيا والتصميم المعاصر.

ويتم تقديم خاتم فرناندو جورجي Ignite كجزء من مجموعة Flame التي تستمد تصميماتها من حيوية موطن المؤسس في البرازيل والمنحنيات المنحوتة للجسم البشري، وقد صُنع من الذهب عيار 18 قيراطًا الذي ينحني حول حجر زمرد أخضر بقطع كمثرى.

خاتم Twisted  من ووترز وهيندريكس Wouters & Hendrix

خاتم Twisted  من ووترز وهيندريكس Wouters  Hendrix
خاتم Twisted  من ووترز وهيندريكس Wouters  Hendrix

تعمل شركة Wouters & Hendrix على المزج بين الحرفية والمفاجأة في تصميم المجوهرات منذ عام 1984، حيث تغلبت على قواعد صناعة المجوهرات التقليدية وارتدائها، وتتميز ابداعات العلامة بكونها متمردة مع حب السريالية، وتساعدك مجوهرات ووترز أند هندريكس على التعبير عن نسختك الخاصة من الأنوثة.

ومن ابداعات العلامة نختار خاتم Twisted  الملتوي من الذهب عيار 18 قيراط مع الزمرد بقصة بيضاوية، في استلهام من المجوهرات التاريخية التي تعد بمثابة كنوز يجب اقتناؤها والاحتفاظ بها إلى الأبد.

سوار Dancing  من بيرسي Persée

سوار Dancing  من بيرسي Persée
سوار Dancing  من بيرسي Persée

أسست نوال لاوي علامة المجوهرات الراقية Persée في عام 2017 كوسيلة للاحتفال بتعقيد ونقاء ترصيع الألماس الحديث، فقد عززت المصممة خبرتها في دور فابرجيه وأوديمار بيغيه المرموقة قبل أن تكتشف الفن الياباني للحفر على الحجر خلال رحلة إلى طوكيو ، وتعمل العلامة الآن لإنشاء قطع مستوحاة من الفن الحديث والأساطير القديمة.

ويجسد سوار Dancing Green الذهبي من Persée ذوق نوال لاوي في مزج الأحجار الكريمة والمعادن معًا باستخدام تقنية الحفر على الماس المميزة للعلامة، وهو مصنوع يدويًا من الذهب عيار 18 قيراطًا مع زمرد دائري يبلغ إجمالي وزنه 0.3 قيراطًا.

أقراط Streamer  من أليسون لو Alison Lou

أقراط Streamer  من أليسون لو Alison Lou
أقراط Streamer  من أليسون لو Alison Lou

كانت مجموعة المصممة أليسون لو الأولى من الرموز التعبيرية المستوحاة من الرموز المبتسمة التي نشاركها من خلال الرسائل النصية، بمثابة دليل مباشر لنجاح هذه المصممة الشابة والموهوبة، حيث تتماشى مجوهراتها مع العصر تمامًا، وتجمع مجوهراتها المرحة والجذابة بين الفخامة والمواد الأنيقة.

كما تحرص أليسون لو على الخروج بمجموعات جديدة لا تحمل سمات الرموز التعبيرية كل عام، مثل مجموعة "Decadence" أو مجموعة مجوهراتها ذات الطابع الزهري. وتستمد معظم إلهامها من مسقط رأسها، نيويورك، ولكن أيضًا من المجوهرات العتيقة.

ويتم عرض ولع أليسون لو بالأحجار الكريمة الملونة من خلال أقراط Streamer، المرصعة بـ 7.58 قيراط من زمرد مقطوع بقصة باغيت مع مينا ملتوية مثل زخارف الحفلات، وذهب عيار 14 قيراط.

عقد من شاي Shay

عقد من شاي Shay
عقد من شاي Shay

تأسست علامة Shay Jewelry في لوس أنجلوس عام 2002 على يد الثنائي الأم وابنتها لادان وتانيا، وهي مستوحاة من حب السفر والأزياء الراقية، حيث تقدم العلامة قطعًا استثمارية تستحضر جمالية ساحرة ومن المفترض أن تكون مكدسة في طبقات ومختلطة.

وتتميز قلادة شاي المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا بحجر من الزمرد يبلغ وزنه 5.27 قيراطًا مقطوع ببراعة على شكل كمثرى  وهو شكل من الأحجار الكريمة التراثية يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر. وهذه القلادة مصنوعة يدويًا في لوس أنجلوس مع حلقات صلبة على شكل سلسلة يتم صبها بشكل فردي ولحامها معًا، مما يخلق إحساسًا بالسيولة والحركة، ثم يتم ترصيعها بأحجار ألماس بيضاء مستديرة الشكل ومرصوفة بوزن إجمالي 3.5 قيراط.