موديلات بروش فاخر مناسبة لإطلالة العباية في شهر رمضان الفضيل

موديلات بروش فاخر مناسبة لإطلالة العباية في شهر رمضان الفضيل

 عبير شرارة

منذ الأزل والبروش يرافق النساء ببهائه السحري وفخامته الملوكية، ولا زال البروش حتى اليوم قطعة مجوهرات عزيزة على قلوب النساء، وتوفر لهن لمسة سحرية فورية من الفخامة وإنتقال كامل بالإطلالة الى مستوى الأميرات والملكات في خطوة واحدة بسيطة.

تألقي بأجمل البروشات الفاخرة في شهر رمضان
تألقي بأجمل البروشات الفاخرة في شهر رمضان

وفي اطلالات شهر رمضان بالعباءة يأتي البروش ليكون جوهرة ذات إبداع فني راقي، ليلفت الأنظار ويعبر عن ذوقك الرفيع، حيث انتقينا لك اليوم هذه التشكيلة المذهلة من موديلات البروش لتمنحي سهرات رمضان الراقية لمحات من سحرك الأخاذ..

بروش No 5 Signature Bottle Brooch من شانيل CHANEL

بروش No 5 Signature Bottle Brooch من شانيل CHANEL
بروش No 5 Signature Bottle Brooch من شانيل CHANEL

تعرض شانيل الجوانب المتعددة لعطر N°5 في 23 قطعة من المجوهرات الراقية التي تشيد بالرائحة الشهيرة لعطرها الأيقوني، فهذه هي المرة الأولى التي يكون فيها العطر موضوعًا لمجموعة كاملة من المجوهرات الراقية، وهو مفهوم صعب وغير عادي ارتقت إليه شانيل ببراعة احترافية غير مسبوقة، وبروش Signature Bottle الممتع هو تفسير ثمين للغاية لزجاجة مصغرة من العطر الشهير بالذهب الأبيض عيار 18 قيراط مع قطرات من الياقوت والألماس تتساقط على جانب القارورة، إنها إبداعات مستوحاة من الرقم 5، الرقم المفضل لدى غابرييل شانيل، فهي مثل تعويذة الحظ الثمينة في اطلالتك خلال السهرة.

بروش Sous le Soleil  من شوميه Chaumet

بروش Sous le Soleil  من شوميه Chaumet
بروش Sous le Soleil  من شوميه Chaumet

منذ إنشائها عام 1780، استوحت شوميه إلهامها من عناصر الطبيعة، وبلا شك يلعب الماء دورًا رئيسيًا في هذا الإلهام الساحر، ومع مجموعة Ondes et Merveilles de Chaumet، خصصت الدار مجموعة كاملة من المجوهرات الراقية للبحر والعطلات البحرية، فتلك دعوة للسفر واستكشاف آفاق متنوعة لتروي قصة البحر بكل مظاهره، من الأمواج التي تداعب سطح الماء إلى البحث عن الكنوز تحت الماء، والسفن في موانئ التوقف وتيارات الخلجان.

ومجموعة "Sous le Soleil" من شوميه المتألقة بألوان حمضية، تحكي قصة الحياة على الشاطئ، مع أجواء متناقضة من الأنشطة والكسل. فهناك استحضار مرح للمظلات التي يمكن رؤيتها من السماء، وهذه القطع المرصعة بأحجار ذات ألوان زاهية تشيد بفن الألوان العزيز على الدار.

ويلفت الأنظار بروش Sous le Soleil من الذهب الأبيض والأصفر، المرصع بحجر روبيليت بيضاوي عيار 9.37 قيراط، وروبيليت بقطع باغيت، وأحجار سافير صفراء مستديرة وعقيق الماندرين، وزخارف من العقيق الأبيض والألماس بقطع بريانت.

بروش Tilda's Bow Diamond Brooch من غراف  Graff

تستحضر مجموعة Tilda's Bow، الملهمة إلى ما لا نهاية لمصممي Graff، الأنوثة الحسية للشرائط، الذي يبدو كما لو كان قد تم ربطه منذ لحظات فقط في قلادات صغيرة وأقراط مسمارية وخواتم ماسية رقيقة، إلى جانب تفسيرات معبرة من المجوهرات الراقية تتميز بهذا الشكل الأيقوني للدار.

ويُظهر هذا البروش الماسي الرائع المصنوع من الذهب الأبيض من مجموعة Tilda's Bow، البراعة الحرفية الرائعة لمصممي وحرفيي علامة غراف، وهو يجسد بشكل مثالي الجاذبية النحتية لشريط حريري مربوط في قوس، ويتألق البروش ببريق مرصع من ماسات مستديرة ومقطعة بشكل باغيت ويبلغ وزنها الإجمالي حوالي 12.00 قيراطًا. وهي ترسم كل منحنى ثمين، وتتراقص الأشرطة الأنيقة المتدفقة تحت القوس المزدوج، كما لو تم التقاطها في النسيم.

بروش Piaget Rose من بياجيه  Piaget

بروش Piaget Rose من بياجيه  Piaget
بروش Piaget Rose من بياجيه  Piaget

تشيد مجموعة مجوهرات Piaget Rose بشغف إيف بياجيه بزهرته المفضلة وهي الزهرة الأكثر موهبة في العالم، حيث تعتبر الوردة واحدة من أكثر زخارف المجوهرات شهرةً في الدار منذ ستينيات القرن الماضي، وقد اتخذت أشكالاً ساحرة لا حصر لها من المجوهرات الفاخرة.

وتجعل هذه المجموعة الورد رمزاً للحب في حديقة بياجيه الإبداعية، فهناك بتلات ذهبية تنبثق من مراكز مرصعة بالألماس، حيث تعد مجوهرات المجموعة الماسية تعبيراً دقيقاً عن الطبيعة، وتجمع بين مشاعر هدية الورود وخلود الأحجار الكريمة.

وبروش بياجيه Piaget Rose من الذهب الأبيض والماس، يتألق في مكان ما بين الزهور الثمينة في حديقة سرية، تتفتح الوردة بشكل مشرق، وتتلألأ بتلاتها مع قطرات الماء. ويخلّد البروش المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والماس بقطع بريانت (حوالي 1.20 قيراط) البراعة الفنية والخيال لجمال وردة إيف بياجيه المثيرة، وتتلألأ البتلات المخرمة المرصعة بالماس على هذا البروش الفاخر بشكل لا يقاوم في الضوء، لتوقظ الحواس بزهرة رائعة لا تذبل أبدًا.

بروش Do Not Iron من بوشرون Boucheron

بروش Do Not Iron من بوشرون Boucheron
بروش Do Not Iron من بوشرون Boucheron

تستكشف بروشات Do Not Iron  من علامة بوشرون كيفية إعادة صنع شارات المدرسة الثانوية المعدنية بأناقة مذهلة، تلك الشارات التي كنا نحب ارتدائها على جاكيتاتنا المفضلة لتعبر عن أسلوبنا الشخصي وتعبيرنا الفريد، حيث تم تحويل روعة تلك الشارات المعدنية الى قطع فنية باستخدام الأحجار الكريمة، وتضم مجموعة Do Not Iron  ثلاثة رموز مميزة للدار: وهي بكلة قابس السماعات وزهرة البنفسج وحشرة الزيز.

وفي هذا التحدي الفني المثير تظهر الزهرة وكأنها محاكة ببراعة بواسطة الأحجار الكريمة بدقة فائقة فهناك بصمة حقيقية للبتلات على هيكل من الذهب، مما يبرز عروقها الطبيعية، وتتميز القاعدة المثقوبة بمزيج من لؤلؤ البحر والرودوليت والكوارتز الوردي والجمشت، وفي قلبها الياقوت الأصفر.

وتبدو الأحجار والمواد المستخدمة في تصميم حشرة الزيز ساحرة ولطيفة ورقيقة، مما يُعطي انطباعًا بأنها مصنوعة من لباد رقيق. كما تم اختيار الكريسوبراس ليضفي لونًا مثاليًا على أجنحتها المنبسطة، وهي مزودة بأحجار الياقوت الأصفر والماس والطلاء الأسود مع حجر تورمالين بوزن 2.14 قيراط .

بروش Panthère de Cartier من كارتييه Cartier

بروش Panthère de Cartier من كارتييه Cartier
بروش Panthère de Cartier من كارتييه Cartier

قفز نمر كارتييه لأول مرة إلى اسكتشات الدار الفرنسية في عام 1914، وبينما كان لويس كارتييه أول من قام بترويض هذا المخلوق الأسطوري، استمرت زميلته جين توسان في الاستخدام الرائع لشكل القطط البرية الذي أصبح الآن أيقونيًا، فمنذ ذلك الحين كشف النمر الذي يتحول إلى مفترس أو مرح أو ضعيف، عن جوانب مختلفة من شخصيته البرية من مجموعة إلى أخرى.

وبروش Panthère de Cartier، مصنوع من الذهب الأبيض بشكل دبوس أنيق، ومرصع بحجرين من الزمرد وأونيكس و159 ماسة قطع بريانت يبلغ مجموعها 1.04 قيراط.