اجذبي الطاقة الإيجابية عبر هذه الأحجار الكريمة في ربيع 2024

اجذبي الطاقة الإيجابية عبر هذه الأحجار الكريمة في ربيع 2024

فاطمة معطي

استخدم الإنسان الأحجار الكريمة على مرّ التاريخ لمحاربة الطاقة السلبية وتحقيق الرخاء. وتتمتّع الأحجار الكريمة بخصائص وتأثيرات مختلفة، ومن أجل الاستفادة منها، ينصح المعالجون بوضعها في غرف المنزل أو ارتدائها في قطع مجوهرات أو استخدامها أثناء التأمّل. ويمكن للأحجار الكريمة أن تساعد المرأة على شعورها بالسلام الداخلي وتعزيز حدسها وصحّتها الجسدية. كما تساعد الأحجار الكريمة المرأة على جذب الطاقة الإيجابية واستعادتها وحمايتها وصدّ الطاقة السلبية. وتعمل الأحجار الكريمة على الوصول على أصل المشكلة وحلّها، ولهذا السبب لا يستغرب العلماء سبب استخدام السومريين والمصريين القدماء أحجاراً كريمة في مجوهراتهم وتمائمهم للحماية والشفاء. وفي ربيع العام 2024، لا بدّ للمرأة من أن تستعد لاستقباله بطاقة إيجابية وروح مرحة، فما هي الأحجار الكريمة التي تجذب الطاقة الإيجابية؟

الأفنتورين.. لبثّ الطاقة المهدّئة

يرتبط حجر الأفنتورين الأخضر بالحظ أيضاً
يرتبط حجر الأفنتورين الأخضر بالحظ أيضاً

تشعر المرأة بارتباطها بالأرض والطبيعة مع قدوم فصل الربيع. ومن أجل تعزيز هذا الارتباط، ينصح المعالجون بحجر الأفنتورين الأخضر الجميل. ويشتهر حجر الأفنتورين بطاقته المهدّئة، فيخفّف من مشاعر الخوف والقلق والأرق. كما يُطلق حجر الأفنتورين طاقة مريحة تجعل المرأة تشعر بالهدوء والسكينة أينما ذهبت. ولا يمكن أن ننسى ارتباط حجر الأفنتورين بالحظ والوفرة، إذ يُقال إنّه يجلب الحظ السعيد والأرباح المادية.

التورمالين الأسود.. لحماية المنزل

يتميّز التورمالين الأسود بلمعانه الناعم
يتميّز التورمالين الأسود بلمعانه الناعم

ينصح المعالجون بالأحجار الكريمة بحجر التورمالين الأسود لحماية المنزل. ويوصى بهذا الحجر لمحاربة الطاقة السلبية وإقامة حاجز بينها وبين مساحة المرأة الخاصة. ويمنع هذا الحاجز الطاقات المظلمة وغير المرغوب فيها من الدخول، كما أنّه يساعد على توازن الشاكرات المختلفة. كذلك، يُعتبر التورمالين الأسود من أبرز الأحجار الكريمة التي يُنصح بها للحماية من الموجات الكهرومغناطيسية التي تنبعث من الأجهزة الإلكترونية. ولهذا السبب، يُنصح بوضع حجر منه في غرفة المعيشة وغرف النوم.

اللازورد.. لمحاربة الأفكار المقلقة

قلادة مرصّعة باللازورد من جايمس بانكس James Banks
قلادة مرصّعة باللازورد من جايمس بانكس James Banks 

يُعتبر اللازورد من أفضل الأحجار الكريمة التي ينصح المعالجون المرأة باستخدامها أثناء التأمّل. كما يوصون المرأة بوضع حجر اللازورد في المنزل لمساعدتها على تحديد أفكارها المقلقة والتعرّف إليها عن كثب من أجل حلّها. وعبر التخلّص من هذه الأفكار، تستعد المرأة لاستقبال الطاقة الإيجابية بقلب مفتوح وروح مرحة.

الأكوامارين.. للتخفيف من التوتر

خاتم مرصّع بالأكوامارين من جايمي وولف Jamie Woolf
خاتم مرصّع بالأكوامارين من جايمي وولف Jamie Woolf 

يشتهر حجر الأكوامارين الأزرق بقدراته الوقائية، ولكن يوصى به أيضاً للتخفيف من مشاعر التوتر والقلق وتهدئة العقل. ويرى بعض المعالجين أنّ الأكوامارين هو من أهم الأحجار الكريمة في المنزل، إذ يساعد المرأة على الشفاء من الصدمات العاطفية وتوضيح رؤيتها، ما يساعدها على اتخاذ القرارات الصائبة التي تقودها نحو النجاح.

الكوارتز الوردي.. حجر حب الذات

عقد مرصّع بالكوارتز الوردي من بوميلاتو Pomellato
عقد مرصّع بالكوارتز الوردي من بوميلاتو Pomellato

يرتبط حجر الكوارتز الوردي بالمودة والحب. إلاّ أنّنا لا نتحدّث هنا عن حب الآخرين فحسب، بل عن حب الذات أيضاً. ويشكّل حب الذات وتقبّلها نقطة الانطلاق لجذب الطاقة الإيجابية والنجاح. ويُنصح بحجر الكوارتز الوردي لتعزيز الاسترخاء وجذب الطاقات المهدّئة أيضاً. ومن أجل نشر مشاعر التفاهم والوئام في المنزل، تُنصح المرأة بوضع حجر كوارتز وردي في غرفة المعيشة.

السترين.. لجذب الثروة

قلادة مرصّعة بالسترين من دامياني Damiani
قلادة مرصّعة بالسترين من دامياني Damiani 

يجذب حجر السترين الثروة والرفاهية، ولهذا السبب يدعو الخبراء المرأة إلى الاحتفاظ به في منزلها. كما تستطيع المرأة الاحتفاظ بحجر سترين في مكتبها لجلب المزيد من الثروة والسعادة إلى حياتها. وتشمل فوائد السترين الجانب الصحي أيضاً، إذ يساعد على تعزيز صحية الجهاز الهضمي وتنشيط الدورة الدموية وتنظيف الجسم من السموم.

الجمشت.. لجذب الصفاء

خاتم مرصّع بالجمشت من سليم مزنر Selim Mouzannar
خاتم مرصّع بالجمشت من سليم مزنر Selim Mouzannar 

يلعب الجمشت دورًا مشابهًا للسترين من خلال جلب الحظ السعيد والازدهار إلى المنزل. وبفضل لونه الخزامي الجميل، يشكّل حجر الجمشت إضافة لغرف المنزل من الناحية الفنية. ويُقال أيضاً إنّ الجمشت يجلب الصفاء ويخفف القلق. وتساعد هذه الخصائص العلاجية المرأة على أن تنعم ببيئة سليمة ونقية ومريحة.