أحجار كريمة تجلب السكينة والهدوء إلى حياتك

أحجار كريمة تجلب السكينة والهدوء إلى حياتك

فاطمة معطي

تزداد ضغوطات الحياة يوماً بعد يوم، وهذا ما يؤثّر سلباً على نفسية المرأة وعلاقتها مع نفسها والآخرين وحتى إنتاجيّتها في العمل. وتُنصح المرأة من وقت لآخر بالاستراحة قليلاً لأخذ نفس عميق وشحن طاقتها والانطلاق مجدداً في مسيرتها لتحقيق أهدافها. ويوصي المعالجون بالأحجار الكريمة المرأة بممارسة رياضة التأمّل والاستعانة ببعض الأحجار الكريمة التي يمكن أن تترك تأثيرات إيجابية كثيرة.وتساعد بعض الأحجار الكريمة على جلب السكينة والهدوء إلى حياة المرأة، فتساعدها على الابتعاد قليلاً عن الضغوطات التي تُربك أيّامها، وتمكنّها من الاهتمام بنفسها. فبأي أحجار كريمة ينصح المعالجون؟

الجمشت.. خصائص كثيرة في حجر واحد

حجر الجمشت يتمتع بلون أرجواني غني
حجر الجمشت يتمتع بلون أرجواني غني

الجمشت هو حجر شاكرا التاج المهدّئ. ويرتبط حجر الجمشت بالسلام، إذ يساعد على تهدئة العقل واستدعاء الحكمة والوعي، كما أنّه يعزّز ارتباط المرأة الروحي عبر تقوية حدسها. ويُعتبر الجمشتمن أهم الأحجار الكريمة المهدّئة، فهو يساعد على تخفيف مشاعر التوتر والإجهاد، ويهدّئ المشاعر الانفعالية، ويوازن تقلّبات المزاج، ويبدّد الغضب، والخوف والقلق. كلّ هذه الخصائص تجعل من الجمشت حجراً أساسياً في حياة المرأة التي تخوض تجربة جديدة وتحتاج إلى الدعم.

الأمازونيت.. حجر الأمل

يرتبط الأمازونيت بالحظ والثروة
يرتبط الأمازونيت بالحظ والثروة

يُلقّب الأمازونيت بحجر الأمل. وعند مواجهة التحديات، يعزّز حجر الأمازونيت موقف المرأة ويدعمه. ويجلب حجر الأمازونيت مشاعر السكينة والهدوء إلى حياة المرأة عبر إبعاد المشاعر السلبية والتوتّر، ومساعدتها على تقبّل ذاتها والابتعاد عن حب السيطرة والكمال. ومثل اليشم، يرتبط الأمازونيت بالحظ والمال والنجاح.

التورمالين الأسود.. من أهم الأحجار الكريمة الوقائية

يتميّز التورمالين الأسود بلمعانه الناعم
يتميّز التورمالين الأسود بلمعانه الناعم

يُعتبر حجر التورمالين الأسود واحداً من أهم الأحجار الكريمة ذات الخصائص الوقائية. وينصح المعالجون المرأة بالاستعانة بحجر التورمالين الأسود لتنظيف شاكرا الجذر وتطهيرها، ما يساعدها على الشعور بالأمان والثبات. ويُعتبر الثبات أمراً ضرورياً لتستطيع المرأة الشعور بالاستقرار والتوازن. ويساعد حجر التورمالين الأسود المرأة على التخلّص من مشاعر القلق وعدم اليقين، ويعزّز صلابتها وقدرتها على مواجهة الظروف الصعبة.

الكوارتز الشفاف.. حجر علاجي أساسي

يشتهر الكوارتز الشفاف بقدراته الشفائية
يشتهر الكوارتز الشفاف بقدراته الشفائية

بعد الأسود، ننتقل إلى لون مختلف تماماً، الشفاف. ونحن نتحدّث هنا عن حجر الكوارتز الشفاف الذي يُعدّ من أهم الأحجار الكريمة العلاجية. ويساعد حجر الكوارتز الشفاف على تعزيز كلّ ما هو جيّد وإيجابي، فعلى سبيل المثال، يمكن لهذا الحجر الكريم أن يضاعف الشعور بالسعادة والتفاؤل عشرة أضعاف. ويساعد حجر الكوارتز الشفاف المرأة على تصفية ذهنها من الأفكار السلبية والشعور بالتوازن.

الكوارتز الوردي.. لجذب كلّ ما هو جميل

يساعد الكوارتز الوردي على حب الذات
يساعد الكوارتز الوردي على حب الذات

يرتبط حجر الكوارتز الوردي بحب الذات وتقبّلها، كما أنّه يساعد على جذب مشاعر الحب إلى حياة المرأة. ويوصي المعالجون بالأحجار الكريمة المرأة بحجر الكوارتز الوردي عندما تواجه صعوبة فيالتحدّث مع نفسها بإيجابية بسبب جدول أعمالها المشحون. وتستطيع المرأة الاستفادة من خصائص حجر الكوارتز الوردي المهدّئة لأنّه يساعدها على تصفية ذهنها وعلى التخلّص من الطاقة السامّة ويمكّنها من استقبال الأشياء الجميلة واللطيفة.

حجر القمر.. حجر السكينة السحري

يجلب حجر القمر السكينة إلى حياة المرأة
يجلب حجر القمر السكينة إلى حياة المرأة

يُنصح بحجر المرأة لكل امرأة ترغب بالعيش في صفاء وسكينة. ويساعد حجر القمر المشحون بالطاقة الأنثوية المرأة، عبر تخليصها من الاضطرابات العاطفية وصدمات الماضي. ويمكن لحجر القمر أن يعزّز مهارات المرأة في التواصل وأن يضيء لها الطريق في الأوقات العصيبة. ويُنصح بحجر القمر للمرأة التي تعاني من التقلبات المزاجية والقلق بشكل خاص

السترين.. حجر السعادة

يتمتع حجر السترين بلون أصفر مميّز
يتمتع حجر السترين بلون أصفر مميّز 

بفضل لونه المميّز، يشعّ حجر السترين سعادة وبهجة وإيجابية. ويُنصح بحجر السترين للمرأة التي تشعر بالإحباط واليأس، لأنّه سيرفع معنوياتها ويعزّز أفكار الإيجابية. ويجلب حجر السترين مشاعر الصفاء والسلام إلى حياة المرأة، فيساعدها على مواصلة مشوارها وعلى تخطي الصعوبات التي يمكن أن تعترض طريقها بكل هدوء وانضباط.