اجذبي الحظ والوفر بهذه الأحجار الكريمة

اجذبي الحظ والوفر بهذه الأحجار الكريمة

فاطمة معطي
26 أبريل 2024

تكثر التحديات التي تعترض المرأة يومياً بعد يوماً، وهي تطال جوانب الحياة المختلفة، فيمكن أن تكون على مستوى العمل أو الحب أو العلاقات مع الآخرين وحتى العلاقة مع الذات. ويمكن لهذه الصعوبات أيضاً أن تؤثّر سلباً على الوضع المالي والمادي للمرأة. وفي ظل ظروف مماثلة، يمكن للمرأة أن تشعر أنّها تحتاج إلى دفعة من الحظ السعيد لتترك تأثيراً إيجابياً على حياتها، ما يساعدها على تحقيق النجاح والشعور بالرضاوالاستقرار.وتُعتبر الأحجار الكريمة من أبرز الوسائل التي لجأ إليها الإنسان في الحضارات القديمة لجذب الحظ والوفرة. فبأي أحجار كريمة ينصح المعالجون؟ وكيف يمكن لهذه الأحجار الكريمة أن تؤثّر على المرأة؟

الأفنتورين.. لجلب الثروة والوفرة

يرتبط حجر الأفنتورين بالوفرة والازدهار المالي
يرتبط حجر الأفنتورين بالوفرة والازدهار المالي

مثل غيره من الأحجار الكريمة ذات اللون الأخضر، يرتبط حجر الأفنتورين بالثروة والوفرة. ويجذب حجر الأفنتورين طاقة الرخاء التي تجذب بدورها الثروة والوفرة المالية إلى حياة المرأة. كذلك، يُعرف الأفنتورين بأنّه حجر الفرص، إذ يفتح الأبواب أمام المرأة لاختبار تجارب جديدة، لا سيّما في المجال المالي. ومن أجل الاستفادة من خصائص الأفنتورين، تستطيع المرأة أن ترتدي مختلف قطع المجوهرات المرصّعة به. ولكن، نظراً إلى أنّه يرتبط بشاكرا القلب، فينصح بعض الخبراء المرأة بارتداء حجر الأفنتورين في قلادة تلامس مركز القلب.

الملكيت.. لتأثير إيجابي على الأحوال المالية

يتمتّع الملكيت بلون أخضر استثنائي
يتمتّع الملكيت بلون أخضر استثنائي

لا يتمتّع حجر الملكيت بتأثير إيجابي على الحياة العاطفية فحسب، بل يمكن أن يكون مؤثّراً على الأحوال المالية أيضاً. ويمكن لحجر الملكيت أن يساعد المرأة على التعرّف إلى العادات والممارسات التي تمنعها من زيادة ثروتها والشعور بالوفرة والازدهار في حياتها.

سوار مرصّع بالملكيت من ديفيد يورمان David Yurman
سوار مرصّع بالملكيت من ديفيد يورمان David Yurman 

ونظراً إلى أنّ حجر الملكيت يرتبط بالنمو والحيوية، فيمكن الاستفادة منه لتحقيق النمو المالي. ولذلك، يُنصح بهذا الحجر للأشخاص الذين يقدمون على شراء منزل أو ينوون طلب زيادة راتبهم.

السترين.. حجر التاجر المحظوظ

يتمتّع حجر السترين بلون مشرق
يتمتّع حجر السترين بلون مشرق

يتمتّع حجر السترين بلون مميّز يتراوح بين الأصفر الباهت والبرتقالي وصولاً إلى البني الفاتح. ويشتهر حجر السترين بقدرته على تعزيز النوايا وتقوية الإرادة، ولذلك يُعتبر مثالياً للمرأة التي تبذل جهوداً كبيرة وترغب في تحقيق النجاح. وفي الواقع، يُعرف السترين بأنّه حجر التاجر المحظوظ، فقد استخدمه الإنسان منذ قرون لجذب الثروة والوفرة والحظ. ويخلّص السترين المرأة من الطاقة السلبية ويسمح بدخول الطاقة الإيجابية والفرص إلى حياتها. ولهذا السبب، يرتدي كثيرون قطع مجوهرات مرصّعة بالسترين يومياً!

الجمشت.. الحجر الحامي المهدّئ

يتمتّع حجر الجمشت بلون أرجواني غني
يتمتّع حجر الجمشت بلون أرجواني غني

يتميّز حجر الجمشت بخصائصه الكثيرة وفوائده المتنوّعة، وهو يُعرف بالحجر الحامي المهدّئ. ويتمتّع حجر الجمشت بخصائص وقائية، كما يُنصح به لتعزيز الفرص وجذب الحظ. ويُنصح بالجمشت للأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء والوضوح في حياتهم، إذ يساعد هذا الحجر على تصفية الذهن وتهدئة المشاعر، أي أنّه يُهيّئ الظروف التي تتيح التركيز على الأهداف والتطلّعات الشخصية.

تشوكر مرصّع بالجمشت من نور شمّا Noor Shamma
تشوكر مرصّع بالجمشت من نور شمّا Noor Shamma 

وتكمن قوة الجمشت في قدرته على تعزيز الوضوح العقلي والسلام الداخلي، وهما أمران ضروريان لاتخاذ القرار السليم. ويمكن لهذا القرار أن يكون في كثير من الأحيان أساس الحظ الجيد.

عين النمر.. حجر الشجاعة

يجلب حجر عين النمر الحظ
يجلب حجر عين النمر الحظ

بلونه الترابي وخطوطه الساحرة، يشبه حجر عين النمر، عين النمر فعلاً. ويُعرف عين النمر بحجر الشجاعة، إذ يغرس في النفس شعوراً بالثقة والعزيمة. ويُنصح بحجر عين النمر للأشخاص الذين يعيشون في ظروف صعبة ويقتربون من مفترق طريق حاسم. ويمكن لحجر عين النمر أن يساعد هؤلاء الأشخاص على الشعور بالقوة والوضوح لاتخاذ قرارات صائبة وغير متهوّرة. ويتميّز حجر عين النمر بقدرته على تعزيز التصميم والإرادة. وهكذا يجذب حجر عين النمر الحظ السعيد. ولذلك، يُنصح به للأشخاص الذين بدأوا مشروعاً جديداً أو يخوضون تحديات صعبة.