الأميرة رجوة زوجة الأمير الحسين ولي عهد الأردن تحتفل بعيد ميلادها الـ 30

بطريقة رومانسية الأمير الحسين يحتفل بعيد ميلاد الأميرة رجوة.. وهذه هي قطعة المجوهرات التي تألقت بها من صندوق مجوهراتها الملكي

خلود الليثي
28 أبريل 2024

تحتفل الأميرة رجوة اليوم بعيد ميلادها الـ 30، ولهذه المناسبة نشر ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني صورة لزوجته، علق عليها "أسأل المولى عز وجل أن يديم المودة بيننا.. كل عام ورفيقة العمر رجوة بألف خير".

وارتدت الأميرة رجوة في الصورة التي نشرها الأمير الحسين إطلالة باللون الأحمر، نسّقت معها أقراطًا ذهبية مُتدلية كبيرة الحجم أضفت عليها رونق خاص.

ونشر التلفزيون الأردني على صفحته الرسمية بمنصة أكس، نبذة سريعة عنها ورد فيها: "يصادف يوم الأحد، العيد الثلاثون لميلاد سمو الأميرة رجوة الحسين.. ولدت سموها بالرياض في 28 نيسان 1994، للمرحوم، بإذن الله، خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف، والسيدة عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا".

بدت الأميرة رجوة متألقة بفستان من المخمل من توقيع دار Rabanne، ووضعت الأقراط الماسية نفسها التي سبق أن اعتمدتها يوم زفافها.

من هي الأميرة رجوة؟

الأميرة رجوة زوجة الأمير الحسين ولي عهد الأردن تحتفل بعيد ميلادها الـ 30
الأميرة رجوة زوجة الأمير الحسين ولي عهد الأردن تحتفل بعيد ميلادها الـ 30

ملكة الأردن المستقبلية رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، هي شابة سعودية، ولدت بالرياض في يوم 28 أبريل 1994، والدها هو رجل الأعمال خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف ووالدتها هي السيدة عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري.

تلقت رجوة تعليمها الثانوي في المملكة العربية السعودية، ثم درست في كلية الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز Syracuse University بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

في 17 أغسطس 2022 أعلن الديوان الملكي الهاشمي على تويتر خطوبة رجوة من الحسين ولي عهد الأردن، الابن البكر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا ملكة الأردن.

الأميرة رجوة زوجة الأمير الحسين ولي عهد الأردن ترتدي خاتم خطوبتها الماسي
الأميرة رجوة زوجة الأمير الحسين ولي عهد الأردن ترتدي خاتم خطوبتها الماسي

أُقيم حفل الخطوبة في منزل والد السيف في الرياض، وحضر الحفل إلى جانب ملك وملكة الأردن الأمير الحسن بن طلال، الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، الأمير علي بن الحسين، الأمير هاشم بن الحسين، الأميرغازي بن محمد، الأمير راشد بن الحسن، وأفراد من عائلة آل سيف.

اختارت رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، خطيبة الأمير الحسين وملكة الأردن المستقبلية، في حفل خطوبتها إطلالة شرقية ناعمة حيث ارتدت ثوب باللون الزيتي وفوقه عباية باللون الكريمي، تميزت بأكمامها الواسعة وبتطريز الورود الذهبية التي أضافت لمسة من الفخامة إلى إطلالتها. واكتملت الإطلالة بالحزام الذهبي العريض.

قدم ولي عهد الأردن إلى خطيبته خاتم ماسي كبير الحجم نوعا ما، كمثري الشكل يخطف الأنظار ويليق بملكة الأردن المستقبلية.

الأميرة رجوة والأمير الحسين ولي عهد الأردن
الأمير الحسين والأميرة رجوة ينتظران مولودهما الأول 

تزوج ولي العهد الأردني الأمير الحسين من الأميرة رجوة خالد السيف في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمان في 1 يونيو 2023.

خطف زفاف ولي العهد الأردني الأنظار في العاصمة عمّان التي تراقصت على أنغام أفراح الهاشميين، حيث حظي الحفل باهتمام عالمي كبير وحضره أكثر من 1700 شخص ما بين ملوك ورؤساء وأمراء وشخصيات عربية وعالمية بارزة.

اختار الديوان الملكي الأردني، أول أيام عيد الفطر الماضي، للإعلان خبر سار بالنسبة للأردنيين والعائلة المالكة، وهو أن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وزوجته الأميرة رجوة الحسين، ينتظران مولودهما الأول، في صيف العام الحالي.

ما هي أفخم تصاميم الأميرة رجوة من صندوق مجوهراتها؟

تاج الأميرة رجوة في حفل زفافها بنقوش عربية فارهة

تاج الأميرة رجوة في حفل زفافها بنقوش عربية فارهة
تاج الأميرة رجوة في حفل زفافها بنقوش عربية فارهة

أطّلت الأميرة رجوة آل سيف، علينا في حفل عُرسها بتاج ماسي مميز، صُنع لها خصيصا من توقيع دار المجوهرات Fred Jewelry، وتضمن عبارتين الاولى "الله أكبر" والثانية "رجوة من الله"، وهذه الجملة التي وصفتها بها الملكة رانيا في حفل الحناء.

يعتبر تاج الأميرة رجوة هو ثاني قطعة من نوعها، يُكتب فيها بالخط العربي على تاج ملكي بعد تاج "العظمة لله" للملكة رانيا، أما عن أقراط زوجة الأمير الحسين ولي عهد الأردن، كانت من توقيع دار المجوهرات العريقة شوميه Chaumet.

أقراط خطوبة الأميرة رجوة المميزة

أقراط خطوبة الأميرة رجوة المميزة
أقراط خطوبة الأميرة رجوة المميزة

في إحدى الصور الرسمية التي التقطت لخطوبة الأميرة رجوة آل سيف والأمير الحسين ولي عهد الأردن، في حديقة منزل أسرة العروس، ارتدت زوجة ولي عهد الأردن أقراطًا ناعمة من Stephen Webster مرصّعة بالألماس الأصفر كانت ارتدتها الملكة رانيا قبل ذلك، ويبدو أنها هدية من الملكة لعروس ابنها.

ظهرت الأميرة رجوة بتنورة طويلة بطبعات ملونة وقميص أبيض أنيق من علامة سارا روكا Sara Roka، ونسّقت مع إطلالتها خاتم خطبتها الفخم الذي يحمل توقيع دار هاري وينستون ِHarry Winston .

الأميرة رجوة بأقراط الملكة رانيا من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس والياقوت الأحمر 

الأميرة رجوة بأقراط الملكة رانيا من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس والياقوت الأحمر
الأميرة رجوة بأقراط الملكة رانيا من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس والياقوت الأحمر 

في آخرظهور للأميرة رجوة بنت خالد آل سيف، قبل عُرسها ارتدت أقراط الملكة رانيا من الذهب الأبيض المرصّع بالألماس والياقوت الأحمر من توقيع مصمم المجوهرات اليوناني نيكوس كوليس Nikos Koulis.

الأميرة رجوة بأقراط من الذهب المرصّع بالألماس استعارته من حماتها 

الآنسة رجوة بأقراط من الذهب المرصع بالألماس استعارته من حماتها وهي توقيع Firenze Jewels
الأميرة جوة بأقراط من الذهب المرصّع بالألماس استعارته من حماتها وهو من توقيع Firenze Jewels

وفي الصورة الجماعية التي التُقطت بمناسبة عيد ميلاد الملكة رانيا، تألقت الآنسة رجوة بزوج من الأقراط من الذهب المرصّع بالألماس من علامة المجوهرات Firenze Jewels، والذي استعارته من حماتها.

ارتدت جلالة الملكة رانيا أقراط Firenze Jewels، مرتين، الأولى في مايو 2017 والثانية مايو 2018.

الأميرة رجوة بزوج من الأقراط المرصّعة بالألماس من Stone Fine Jewelry 

الآنسة رجوة بزوج من الأقراط المرصعة بالألماس من Stone Fine Jewelry وهي ملكا للملكة رانيا.
الآنسة رجوة بزوج من الأقراط المرصّعة بالألماس من Stone Fine Jewelry وهي ملكا للملكة رانيا.

وفي الصورة التي نشرتها ملكة الأردن بمناسبة عيد ميلاد الآنسة رجوة العام الماضي، كانت الأخيرة ترتدي زوج من الأقراط المرصّعة بالألماس من Stone Fine Jewelry، والتي سبق أن ارتدها الملكة رانيا.

الصور من الانستقرام وAFP