مجموعة Ice Cube أناقة بمعايير أخلاقية

دار شوبارد تطرح مجموعة Ice Cube...أناقة بمعايير أخلاقية

تقدم دار شوبارد من خلال مجموعة (Ice Cube) رؤية عصرية للمجوهرات تتشكل بخطوط مستقيمة وأشكال بسيطة لتبدو بطابع معماري، لاسيما أنها تعتمد في تشكيل إبداعاتها على الهيكلية الجمالية المتكاملة للمكعب الهندسي، لتضفي هذه المجوهرات الملائمة لكلا الجنسين الإشراقة والبريق على الحياة اليومية حيث يمكن إرتداؤها في كافة الأوقات وجميع المناسبات، كما تجسد سعي شوبارد الدائم نحو تحقيق الرفاهية وفق نهج مسؤول، حيث يلمع الذهب الأخلاقي في هذه الإبداعات تحت أيدي الحرفيين المتخصصين الذين يقومون بتلميع كل سطح من أسطح المكعبات الذهبية في هذه التصاميم. وينضم حالياً لهذه المجموعة موديلات جديدة ومبتكرة من الخواتم والقلادات والأقراط بألوان الذهب الثلاث (الأبيض والأصفر والوردي) لتتألق هذه المجوهرات ككنوز صغيرة يمكنك اقتناؤها وتجميعها!

دار شوبارد تطلق مجموعة (Ice Cube)
دار شوبارد تطلق مجموعة (Ice Cube)

صممت شوبارد من خلال مجموعة (Ice Cube) مجوهرات تعتمد على شكل المكعب بأحجامه المختلفة، حيث رصفت بشكل متراصف مكعبات صغيرة بأوجه تحمل لمسة مميزة، فنجحت بذلك في تخصيص شكل هندسي يتميز بخطوط رسومية مثالية، لتصنع منه خواتم وأساور وقلادات وأقراط جميلة في شكلها ومبهجة عند ارتدائها.

جمال دقيق

توفر مجموعة (Ice Cube) مجوهرات بسيطة يسهل تنسيقها وارتدائها. ومن خلال التلاعب بالخطوط المتوازية والمتعامدة تأخذ المجموعة بعداً معمارياً لتتخطى المجوهرات طابعها الزخرفي وتصبح جزءاً لا يتجزء من إطلالة من يرتديها. وتضفي عليها أشكالها المربعة هوية محايدة تناسب كلا الجنسين بحيث يمكن تنسيقها بكل سلاسة مع الملابس الرجالية أو النسائية، لاسيما أن فكرة المجموعة تتمحور حول تقديم قطع نفيسة تتلاعب بمعايير صناعة المجوهرات.

مجموعة (Ice Cube)
مجموعة (Ice Cube)

تجسد تصاميم المجموعة شكل المكعب في صفوف متحاذية وفق أنساق مختلفة. فحتى وقتنا هذا، كانت الخواتم في المجموعة تتألف من حلقات من المكعبات الذهبية الصغيرة المتلاحقة التي تكون مصقولة لامعة في بعض الأحيان أو مرصعة بالألماس في أحيان أخرى، ويمكن ارتداؤها منفردة أو مجتمعة بحيث تتألق على كل أصبع من أصابع اليد. ولكن اليوم، أصبحت صفوف المكعبات تتحاذى على نفس الأصبع، حيث تتكون الخواتم من حلقتين أو ثلاث حلقات متباعدة من المكعبات تتصل فيما بينها بعارضة من المكعبات أيضاً لتحافظ على الطابع الرشيق والناعم للمجوهرات.

تتشكل بذلك القلادات المتوافرة بحجمين، حيث يتزين النموذج الصغير الحجم منها بخط مركزي من الألماس بين صفين من المكعبات، بينما يترك النموذج الأكبر حجماً حيزاً لشريط زخرفي يزيد من وهجها لتشرق بذات البريق على أعناق الرجال والنساء على حد سواء.

كما ينضم إلى المجموعة أيضاً أقراط تضفي لمسات لامتناهية من الأناقة المبهرة، وتتوافر بثلاث أحجام تتراوح ما بين أقراط بحلقات كبيرة ومتوسطة وصغيرة الحجم.   

خبرة في صناعة المجوهرات

تكمن خلف المظهر البسيط للمجموعة خبرة زاخرة وعريقة في صناعة المجوهرات. فبعد ما يقارب عشر سنوات من عمليات البحث والتطوير نجحت شوبارد في إتقان استخدام الأدوات القادرة على رسم الأخاديد بين المكعبات بواسطة أداة نقش ذات رؤوس ماسيّة، ليتدخل بعدها أحد الحرفيين المتخصصين ويقوم بتنعيم وشطف الزوايا، مما يؤدي في نهاية المطاف لتشكيل خطوط مقصوصة بشكل نظيف دون أن يكون لها حواف حادة.

مجوهرات من مجموعة (Ice Cube)
مجوهرات من مجموعة (Ice Cube)

تشبه مجوهرات (Ice Cube) مكعبات الثلج في طريقتها الفريدة في عكس أشعة الضوء، ويتميز كل منها ببريق منقطع النظير بفضل القطع الحاد للألماس، حيث يتم صقل وتلميع وجه كل مكعب حتى يتمكن الحرفيّ من رؤية انعكاس صورته عليه، ومن هنا اكتسب هذا التلميع اسمه "تلميع المرآة". فبمنتهى الصبر والعناية وباستخدام أدوات مختلفة (فرش اللباد وعجلات القطن ومخاريط التلميع وأدوات الصقل) يقوم حرفي الصقل بحف أسطح الذهب لتنعيمه وإزالة أي نتوءات عليه حتى يصل إلى النتيجة المثالية المرجوّة، لتشع بذلك إبداعات هذه المجموعة بسحرها العصري وتتألق كدليل على اهتمام الدار بأدق التفاصيل.

وبمظهر جليدي متلألئ، تطل مكعبات المجموعة المرصعة يدوياً بالألماس ضمن ورشات معمل الدار، ليتكامل بريق أوجه مكعبات الذهب المصقولة اللامعة مع بريق المكعبات المرصّعة بالألماس، حيث تحتضن المكعبات كل شعاع من أشعة الضوء وتتلاعب به في انعكاسات لامتناهية، مثل بلورات صغيرة تداعبها أشعة الشمس.

أناقة بمعايير أخلاقية

كانت دار شوبارد، الرائدة في مجال تقديم الرفاهية وفق نهج مسؤول، من بين أوائل دور صناعة الساعات والمجوهرات التي تلتزم بتحسين الممارسات الاجتماعية والبيئية في الحصول على موادها الأولية. وفي مطلع عام 2017، وكجزء من رحلتها نحو الترف المستدام، صنعت دار شوبارد مجموعة مجوهرات (Ice Cube) كأول مجموعة من المجوهرات الراقية تصنع حصرياً من الذهب الأخلاقي، لتمهد الطريق لاستخدام الذهب الأخلاقي في صنع جميع إبداعات معمل الدار من الساعات والمجوهرات اعتباراً من العام التالي (2018). وتعتبر شوبارد واحدة من قلة قليلة من الدور التي تمتلك في معملها ورشة صهر للمعادن النفيسة الخاصة بها منذ عدة عقود، بحيث تمكن الدار من التحكم في سلسلة القيمة الخاصة بها بغية تقديم إبداعات تعكس نهجاً أكثر استدامة لإدارة موارد الأرض. وتقدم مجموعة (Ice Cube) دليلاً حياً على إمكانية الجمع بين القيمة الجمالية والقيمة الأخلاقية في آن معاً في مجوهرات ذات رمزية معنوية.