AL MRAIKN علامة تجارية إماراتية لافتة

في يوم المرأة الإماراتية: سيدات إماراتيات أنجزنَ الكثير في عالم الموضة والأزياء.. تحية تقدير من "هي"

ملاك صولي
24 أغسطس 2023

إستطاعت المرأة الخليجية عامة، والإماراتية خصوصاً من تحقيق ذاتها في مختلف المجالات، وهي مثال للمرأة العربية القادرة، والمثقفة، الأنيقة، والطموحة في مختلف المجالات. اليوم في هذا النص، ومع إقتراب يوم المرأة الإماراتية، نقدم تحية إجلال وتقدير، لكل إمرأة إماراتية، إستطاعت أن تحقق نفسها وذاتها، رغم الصعوبات والعوائق التي تحد من طموحات المرأة في مجتمعنا الشرقي. أسماء كثيرة ساهمت في تطوير مجال تصميم الأزياء من ملابس وأكسسوارات في عالمنا العربي، اليوم نستذكر 4 أسماء، من أبرز مصممات الأزياء الإماراتيات، اللّواتي حققنًّ شهرة واسعة، على صعيد العالم العربي وفي طريقهنَّ إلى العالمية بحرفية عالية. نساء إماراتيات ملهمات، نفتخر بما أنجزنه، ونتمنى لهنَّ ولكل سيدة عربية النجاح وتحقيق مستقبلاً زاهراً، نفتخر جميعاً به. 

Azzalia للشيخة أمل المكتوم

أزاليا هي علامة تجارية راقية للأزياء الفاخرة الإماراتية، متخصصة في تصميم العبايات الراقية وملابس السهرة وحتى الملابس الجاهزة. تتكون العلامة التجارية من قطع عالية الجودة، وهي مزيج من الأناقة الحديثة والصيحات العصرية مع لمسة من الفخامة الكلاسيكية. تؤكد Azzalia على أهمية الاستفادة من أفضل جودة للأقمشة الراقية والفريدة، مع أحدث تقنيات التطريز العالمية، مع الحفاظ على العمل الحرفي في الخياطة، مع متابعة الأساليب الأكثر ابتكارا في التصميم وحتى الإنتاج. تأسست العلامة التجارية من قبل الشيخة أمل آل مكتوم وهي المديرة الإبداعية للدار المميّز، إسم العلامة مشتق من مزيج أسماء ابنتيها، عزة وعلياء.

بالإضافة إلى ذلك، يشكل الجمع بين الأسماء مرادفا لزهرة "الأزالية" الجميلة والفريدة. توفر الزهور قدرا كبيراً من الإلهام ومصدراً مميّزاً، ليس فقط من ناحية إسم العلامة التجارية، ولكن أيضا في نهج التصميم المعتمد، باستخدام المواد الطبيعية وتقنيات الخياطة الراقية. تصاميم كثيرة ومتنوعة، تناسب المرأة الشرقية، الكلاسيكية وحتى المرأة المعاصرة، إذ يجمع هذا الدار المجد من أطرافه، تصاميم كلاسيكية بلمسة شرقية لافتة، وتصاميم أخرى عصرية بلمسة شبابية مميّزة. 

مصممات أزياء إماراتيات
تصاميم لافتة بألوان حيوية 

 

مصممات أزياء إماراتيات
إطلالة من مجموعة خريف وشتاء 2021

Al MRAIKN للأخوات Maryam & Muna Saeed

قبل 12 سنة، أطلقت الشقيقتان مريم ومنى سعيد علامتهما التجارية الخاصة بالعبايات "المريكن" التي تبتكر تصاميم عصرية بلمسة تقليدية، لتمكين النساء من الشعور بالثقة في أنفسهنضّ مع الحفاظ على إرثنا الثقافي وطبعاً مع مواكبة صيحات الموضة العالمية. "المريكين" هي شركة عائلية إذاً، مخصصة في تصميم العبايات الراقية والمميّزة، التي تناسب جميع السيدات العربيات وحتى الراغبات في إعتماد تصاميم بلمسة شرقية فخمة. طبعاً من الصعب على سيدتين خلق بيئة عمل خاصة بهما دون دعم أي شخص، مع المخاطرة الكبيرة بأن تصبحا سيدتي أعمال، لكن الإيمان والثقة العالية في النفس، والطموح والجهد عوامل مميّزة، تمكن إياً كان من تحقيق نجاح مبهر.  البداية كانت بمتجر صغير، وأربعة موظفين، واليوم Al MRAIKN، شركة كبيرة تتمتع بشهرة واسعة.

تقول مريم في إحدى المقابلات، أن سر نجتح هذه الشراكة، أنها هي القلب، وأختها الدماغ، وسر نجاح هذه الشراركة تعود لفصل الأقسام، أنا من يقوم بتصميم الأزياء، وأختي هي الرئيس التنفيذي. علامة تجارية اليوم، نفتخر بها، وبتصاميمها الشرقية الراقية، ومن خلالها تتمكن المرأة العربية، والشرقية من الظهور بأبهى حلةً، مع الحفاظ على تراثها الشرقي العريق والراقي. 

مصممات أزياء إماراتيات
تصاميم بلمسة شرقية 

 

مصممات أزياء إماراتيات
إطلالة لافتة بعبايا باللّون الأسود 

Madiyah Al Sharqi 

هذه العلامة التجارية تعود لإبنة حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، أسست علامتها التجارية للأزياء عام 2012. هذه العلامة التجارية، نالت شهرة واسعة عربياً، خصوصاً مع التعاون الذي وقع بينها وبين مدونة الموضة اللبنانية الشهيرة ومصممة النظارات الشمسية كارن وازن، وأصدرا مجموعة لافتة نالت شهرة واسعة عام 2021.  تم إطلاق مجموعتهم الثانية في ربيع  2022 وهي متوفرة في Harvey Nichols وBloomingdales. تم ارتداء تصميمات العلامة التجارية من قبل المشاهير بما في ذلك فان بينغبينغ، زيندايا، كلوي وكورتني كارداشيان، وبريانكا شوبرا. تصاميم لافتة يحملها هذا الدار للمرأة العربية، تصاميم مبتكرة، تتسم بالعصرية والجرأة في منحى معين. 

مصممات أزياء إماراتيات
تصاميم رائعة تتسم بالعصرية

 

مصممات أزياء إماراتيات
إطلالة من مجموعة ربيع وصيف 2022 من تعاون مميز وفريد على مجموعة كبسولية مع مدونة الموضة وسيدة الأعمال كارن وازن 

ODEEM للمصممة Fatma AlOtaiba

علامة لافتة في مجال تصميم الأكسسوارات، مقرها في دبي متخصصة في تصميم الأكسسوارات الجلدية الحديثة والمصنوعة يدويا بأناقة ورقي. تركيز الشركة موجه  على إنشاء قطع خالدة من خلال دمج مجموعة متنوعة من الجلود والقوام الجلدي الرفيع والفريد، من مصادر مهمة موثوقة، لتزويد المرأة ذات الشخصية القوية بتصاميم فريدة من نوعهه.

 تأسست أوديم في عام 2018 من قبل المصممة الإماراتية فاطمة العتيبة. أثناء نشأتها، كان لديها دائما شغف بالتصاميم الراقية، وخصوصاً تلك المصنوعة من الجلود الناردة والفخمة.  فضولها نحو صنع الأكسسوارات، ودقتها في صنع التفاصيل الدقيقة، وإبداعها، هو ما ألهمها نحو صناعة حقيبة يد السلسة والتي تناسب المرأة في مختلف مجالاتها. كإمرأة لديها العديد من حقائب اليد في خزانة ملابسها، أمضت فاطمة عدة سنوات في البحث عن الحقيبة المثالية بالحجم والشكل المثاليين، والتي تناسب المرأة في جميع إختياراتها، لتتخذ القرار بصناعتها بنفسها. لم يتم تصميم قطع أوديم بجودة الجلود فحسب، بل أيضا بجودة وحرفية عالية في صنعها، لتقديم أعلى شعور بالفخامة لأي امرأة تبحث عن حقيبة يد تناسبها بشكل لا تشوبه شائبة. بالإضافة إلى حقائب اليد حيث كانت الإنطلاقة، هذه العلامة الشهيرة اليوم، تصمم أيضاً الأحذية الراقية والتي تمنحكِ راحة كبيرة، وأناقة لا متناهية. 

مصممات أزياء إماراتيات
أكسسوارات لافتة وراقية من  Odeem

 

مصممات أزياء إماراتيات
حذاء من الجلد البني الفاخر من مجموعة صيف 2023