المصممة المميزة Yoon Ahn

Yoon Ahn ضيفة مؤتمر Hia Hub.. علامة Ambush الرائدة بمزيد من النجاحات

ملاك صولي
24 أكتوبر 2023

نحن على موعد مع الموؤتمر الأكبر المنتظر في الشرق الأوسط Hia Hub، الذي يستضيف أبرز مشاهير العالم، ورواد الجمال، الموضة والأزياء. هذا المؤتمر الذي من المفترض أن يبدأ في 3 نوفمبر القادم، ليستمر حتى السابع منه، سيقدم لنا أسماء بارزة في مجال الموضة، الأزياء والجمال، ليعرضوا خبراتهم، مسيراتهم المهنية الناجحة، لتكون عبرة لكثير من الفئة الشابة اليوم. المصممة يون آهن، التي تصمم الأزياء، الأكسسوارات، والمجوهرات، ستكون من الضيوف الحاضرين، لنتعرف سوياً عليها أكثر، عن نجاحاتها، مسيرتها المهنية، عملها وتعاوناتها الكثيرة والمتنوعة. هذه المصممة المقيبة اليوم في طوكيو، ستكون من الضيوف والمشاهير العالميين، الحاضرين في السعودية، لتقدم لنا مزيد من الخبرات والمعلومات الشيقة، في مجال الموضة والأزياء الشاسع. 

hia hub
المصممة الشابة يون آهن

مصصمة آسيوية عالمية.. مثابرة ونجاح

مصممة أزياء شابة، إستطاعت بحنكتها وشغفها، أن تصل اليوم إلى العالمية بجدارة من خلال تقديمها لتصاميم أزياء مميّزة، عرضت في أهم المنصات الخشبية العالمية، وإعتمدنها وجوه ومشاهير العالم. شاركت آهن، المولودة في كوريا والتي نشأت في سياتل، في تأسيس شركة Ambush في طوكيو عام 2008 مع زوجها مغني الراب الياباني فيربال، كعلامة تجارية للمجوهرات. وسرعان ما اكتسبت جاذبية بين جمهور الموضة بفضل سهولة ارتدائها، تلقت العلامة التجارية شهرة مبكرة لقلادة كرتونية مكتوب عليها كلمة "pow"، والتي تم تصويرها على كاني ويست. واليوم، يتم عرض Ambush في 200 متجر حول العالم، بدءًا من Selfridges في لندن وحتى Neiman Marcus في الولايات المتحدة وHarvey Nichols في دبي، وقد كان لديها مجموعة من عمليات التعاون التي بيعت بالكامل. في عام 2018، طلبت منها كيم جونز المديرة الفنية لدار Dior Men، ترجمة رؤيتها الإبداعية إلى قسم المجوهرات الخاص في هذا الدار العريق. 

اليوم، Ambush هي سلسلة كاملة، تعنى بتصميم الأزياء، الأكسسوارات، والمجوهرات، ففي عام 2015، توسعت هذه العلامة بشكلٍ إحترافي لتشمل كل ما ذكرناه. تصاميمها عصرية، تتسم بالأناقة، مع إعتماد لافت لصيحات الموضة العالمية، التي تواكبها المصصمة في كل موسم من مواسم السنة.

يون آهن ولدت في 21 نوفمبر 1976، هي سيدة أعمال ومصممة أزياء كورية أمريكية، درست التصميم الجرافيكي في جامعة بوسطن وتخرجت عام 1998. تُعرف بأنها المديرة الإبداعية لعلامتها التجارية Ambush ومديرة تصميم المجوهرات لدى Dior Homme.

hia hub
المصممة يون آهن بإطلالة لافتة باللّون الذهبي

تصاميم جريئة بلمسة عصرية 

تعتبر تصاميم Ambush من التصاميم المميّزة، والتي تترط بصمتها في عالم الموضة والأزياء، كونها تتسم بالجرأة والعصرية، بعيداً عن الغرابة السيئة. تصاميمها ممّيزة، لفتت إنتباه المشاهير في العالم، وهي تعد اليوم من العلامات التجارية الشهيرة، تعاونت مع أكثر من دار، من Dior، إلى Nike.

يون آهن، أسست شركتها أو علامتها التجارية Ambush Design Company في عام 2002، وهي منظمة تصميم إبداعي حيث أنشأت أغلفة الألبومات الأصلية لزوجها، ومؤخراً لـCoca Cola، التي صممت لها الغلاف الخارجي لتصميمها الجديد.  تشتهر العلامة التجارية بتصميماتها الرائدة المستوحاة من فن البوب وأزياء شوارع طوكيو. غالبًا ما تشتمل تصميمات المجوهرات على زخارف ثقيلة وجريئة كما يظهر في مجموعة العلامة التجارية من إكسسوارات سلسلة البريد الذهبية وخط الأقراط المستوحاة من الأشياء اليومية.

إنطلاقة سريعة، وتعاونات مميّزة لهذه العلامة مع علامات تجارية عالمية، سلطت الضوء عليها أكثر، مثل، A Bathing Ape ولاحقًا مع Reebok. في عام 2015 كانت البداية رسمياً لأول عرض لAmbush، لمجموعتها لخريف وشتاء 2015 في هونغ كونغ وباريس. من أبرز الأسماء التي إعتمدت تصاميم Ambush، ريهانا، وليدي غاغا

hia hub
تصاميم تتسم بالعصرية والجرأة 

 

hia hub
إطلالة لافتة لBella Hadid خلال عروض Ambush

 

hia hub
أحذية Ambush

تعاونات كثيرة.. ونجاحات مبهرة

تعاونت يون آهن، تحت علامتها التجارية Ambush، مع العديد من العلامات التجارية، أمثال A Bathing Ape، وNike، وOff-White، وLouis Vuitton، وDr. Martens، وSacai، وColette. تم تعيين آهن كمصمم مجوهرات Dior Homme في عام 2018 من قبل المدير الإبداعي السابق لديور كيم جونز. كانت عروضها الأولية لتصميم المجوهرات لديور في عرض ما قبل الخريف في عام 2018 وفي عرض ربيع وصيف 2019. ربما هذه العلامة التجارية تختلف عن غيرها بأنها كثيرة التعاونات، ولكن هذا ما ننتظره من المصممة الشابة الذكية يون آهن، في المؤتمر المرتقب، لمزيد من التفاصيل عن رؤيتها في هذا المجال، وخلفية كل القرارات التي تعتمدها، من توسيع التعاونات، وحتى توسيع أفاق العمل، من حيث التصاميم المعتمدة وغيرها. 

hia hub
من تعاون Ambush X Nike