ألين وطفة

بالصور.. البدل النسائية ترافق النجمات وتكتسح موضة الشارع في باريس 2024

محمود صلاح
27 يناير 2024

موضة البدلة النسائية هي من أبرز الصيحات التي اكتسحت إطلالات النجمات في شوارع باريس تزامنا مع أسبوع الموضة الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية، حيث تمايلت العديد  من العارضات والفنانات بستايل البدل النسائية بتصاميم تنوعت بين التنورة والشورت والبناطيل، وهذه صور إطلالاتهن لتتعلمي منهن أحدث الستايلات لتنسيق تلك القطعة التي باتت ضرورية في خزانة المرأة الأنيقة، كونها تناسب الخروجات اليومية والرسمية وأيضا السهرات.

ديالا مكي تتألق بالبدل النسائية في أسبوع الموضة الباريسي

الإعلامية اللبنانية ديالا مكي خطفت الأنظار أثناء تواجدها في باريس هذا الأسبوع بإطلالاتها الأنيقة التي اعتمدتها لحضور عروض الأزياء الراقية المعروضة في عاصمة الموضة، فشاهدناها متألقة في عرض إيلي صعب ببدلة أنيقة من تصميمه، مصممة بقماش التويد الأحمر من جاكيت مجسم تزينه الجيوب الجانبية والأزرار الذهبية المزدوجة، مع شورت.

ديالا مكي ببدلة مصممة بقماش التويد الأحمر
ديالا مكي ببدلة مصممة بقماش التويد الأحمر 

نسقت ديالا مع تلك القطع الجذابة بلوزةً حمراء مزينة بعقدة متدلية عند الياقة طبعت النكهة الكلاسيكية على طلتها، وأكملت طلتها بأسلوب مونوكروم زادها أناقة، حيث حملت كلاتش من الجلد الأحمر ذات قفل معدني على شكل لوجو الدار، كما انتعلت حذاءًا بلاتفورم من الجلد الأحمر أيضا، أما شعرها المموج فتركته منسدلاً دون الحاجة للمجوهرات.

ديالا مكي ببلوزة حمراء مزينة بعقدة متدلية بطعبة كلاسيكية
ديالا مكي ببلوزة حمراء مزينة بعقدة متدلية بطعبة كلاسيكية

وأطلت في حوار شيق جمعها مع المصمم اللبناني جورج حبيقة على هامش عرض مجموعته الجديدة في باريس وهي ترتدي بدلة أنيقة باللون الأبيض، تألفت من بنطلون ذو أرجل مستقيمة وخصر عالي، ارتدت معه كروب توب باللون الأبيض كذلك، وجعلت فوقه بليزر ذو قصة أوفر سايز، تزينه الجيوب الجانبية والأزرار الذهبية، مع تطريزات تغمر كامل حوافه مع لمسات الترتر المتناثر الذي منح اللوك بعض البريق الحالم، ونسقت ديالا مع ذلك الستايل صندلا مفتوحا باللون الأسود المميز بشريط مائل وكعب عالي، كما اعتمدت تسريحة الكعكة مكتفية بالأقراط الماسية الصغيرة فقط.

ديالا مكي ترتدي بدلة أنيقة باللون الأبيض
ديالا مكي ترتدي بدلة أنيقة باللون الأبيض

مريم الأبيض تتمايل ببدلة كلاسيكية

مصممة المجوهرات مريم الأبيض شاهدناها متألقة هذا الأسبوع ببدلة كلاسيكية أنيقة باللون الرمادي الداكن من توقيع نمر سعاده، تكون من ثلاث قطع عبارة عن بنطلون بالأرجل الواسعة مع جيليه مميز بفتحة ياقة عميقة وفتحة أزرار عمودية مع جيوب صغيرة، جاء فوقه جاكيت كلاسيكي، ونسقت مع تلك القطع قميصا باللون الأبيض، زينته بفيونكة سوداء مرصعة ببروش عند الياقة، كما ارتدت قفاز من المخمل الأسود، تناغم مع الحقيبة الصغيرة وكذلك القبعة الدائرية المرصعة والنظارة.

مريم الأبيض ببدلة كلاسيكية أنيقة باللون الرمادي الداكن من توقيع نمر سعاده
مريم الأبيض ببدلة كلاسيكية أنيقة باللون الرمادي الداكن من توقيع نمر سعاده

إطلالات ألين وطفة بموضة البدلة النسائية

ألين وطفة هي الأخرى اعتمدت صيحة البدلة النسائية أثناء تواجدها بباريس لحضور عروض الهوت كوتور 2024، حيث استعرضت أناقتها بأسلوب ستريت ستايل ببدلة سوداء من توقيع ماركة Dolce farfalla، تكونت من بنطلون ذو أرجل واسعة، مع جاكيت مجسم مغلق بزرين معدنيين باللون الذهبي، وزين بجيوب جانبية مع لمسة الأكمام المغطاة بطبقات من الشراشيب الطويلة باللون الكريمي، ونسقت ألين مع بدلتها حقيبة يد من Chanel مع حذاء مدبب من الجلد الأسود، كما تزينت بالأقراط المرصعة والنظارة الشمسية.

ألين وطفة ببدلة سوداء من توقيع ماركة Dolce farfalla
ألين وطفة ببدلة سوداء من توقيع ماركة Dolce farfalla

وبدت عارضة الأزياء اللبنانية في كامل أناقتها في ظهور آخر لها في شوارع باريس، حيث أطلت على جمهورها بلوك من توقيع نمر سعاده، عبارة عن بدلة تنورة باللون الأخضر الزمردي، مكونة من تنورة ميني بقصة البليسيه الواسعة مع بليزر بطول يصل لغاية. حدود التنورة، ارتدت معه قميصا شفافا بنفس اللون، ووضعت على كتفيها معطفا عريضا يلامس الركبة باللون البيج، كما انتعلت حذاءًا عالي الساق من الجلد الأسود.

ألين وطفة ببدلة تنورة باللون الأخضر الزمردي
ألين وطفة ببدلة تنورة باللون الأخضر الزمردي

أحلام تطل بالبدلة النسائية في عرض أزياء زهير مراد

الملكة أحلام هي الأخرى فضلت ستايل البدلة النسائية التي ما تزال متصدرة للصيحات الرائجة هذا الموسم، حيث أطلت ببدلة سوداء خلال تواجدها في الصفوف الأولى لمشاهدة التشكيلة الجديدة لمصممها اللبناني المفضل زهير مراد، تكونت بدلتها من بنطلون ذو أرجل واسعة، مع جاكيت مصمم بياقة حريرية رفيعة وخط مزدوج من الأزرار السوداء بالإضافة للجيوب الجانبية، وجاءت اللمسة الجمالية الملفتة في بدلتها عبارة عن تطريزات كريستالية عند الكتفين.

 أحلام بستايل البدلة النسائية في عرض زهير مراد
 أحلام بستايل البدلة النسائية في عرض زهير مراد

أحلام نسقت مع بدلتها بلوفر ذو ياقة عالية باللون الأسود، زينته بمجموعة من السلاسل الماسية المتدلية، كما وضعت معطفا فخما من الفرو المصمم بطبقات بألوان فاتحة على شكل كاب، كما حملت حقيبة يد جلدية بألوان متناغمة معه، كما انتعلت حذاءًا مغلقا باللون الأسود وتركت شعرها المالس منسدلاً دون أن تتخلى أن خواتمها الماسية المرصعة.

أحلام ببلوفر بياقة عالية باللون الأسود
أحلام ببلوفر بياقة عالية باللون الأسود

البدلة التنورة اختيار مفضل لعاشقات الموضة

المؤثرة تمارا شاركتنا هذا الأسبوع مجموعة من الصور التي استعرضت من خلالها بدلتها الأنيقة باللون الأسود، جاءت مقلمة بخطوط بيضاء، وتكونت من تنورة قصيرة وعالية الخصر تصل لغاية الركبتين، مزينة بشق جانبي، مع جاكيت واسع ذو ياقة عريضة تزينه الجيوب الجانبية والأزرار تركته مفتوحا وارتدت معه بلوفر باللون الأسود بالياقة العالية، وأكملت اللوك بحذاء مدبب مع جوارب عالية شفافة، كما حملت كلاتش من الجلد الأسود.

تمارا ببدلة باللون الأسود مقلمة بخطوط بيضاء
تمارا ببدلة باللون الأسود مقلمة بخطوط بيضاء

المدونة الألمانية كارولين دور أيضا أطلت ببدلة تنورة من دار فالنتينو، تكونت من تنورة ميني ضيقة مع جاكيت قصير وواسع، ارتدت معه كروب توب، بالياقة العالية، ونسقت مع ذلك الستايل بوت جلدي أسود ذو ساق تعلو الركبة، كما حملت حقيبة Valentino المرصعة، واعتمدت تسريحة الكعكة العالية.

 كارولين دور ببدلة تنورة من دار فالنتينو
 كارولين دور ببدلة تنورة من دار فالنتينو

الصور من حساب النجمات على انستجرام.