"والتر تشيابوني" يغادر دار Blumarine

بعد مجموعة واحدة فقط... "والتر تشيابوني" يغادر دار Blumarine

نادين منيّر
14 مارس 2024

خبر مغادرة "والتر تشيابوني" Walter Chiapponi دار "بلومارين" Blumarine حلّ كالصدمة في عالم الموضة في الساعات الماضية. فبعد الكشف عن مجموعة واحدة فقط للدار، يغادر المدير الفني منصبه ويشرح السبب.

يقول والتر تشيابوني: "بالنسبة لي كان ذلك بمثابة العودة إلى المستقبل، حيث ركزت كل حبي وشغفي الإبداعي. أتوجه بالشكر قبل كل شيء إلى "ماركو مارشي" Marco Marchi، الذي جعل هذه التجربة ممكنة، ولكن أيضًا إلى جميع أولئك الذين بدونهم لم أكن لأتمكن من التعبير عن نفسي كما فعلت. أفكر بشكل خاص في الأشخاص الذين أحببتهم والذين لم يعودوا معنا، ولكنهم ما زالوا يمنحونني مشاعر قوية، لإلهام أحاسيسي ورحلتي. أريد الآن التركيز على المبادرات والمشاريع الجديدة ذات الأهمية الاجتماعية والإنسانية قبل العودة لاحقًا، في الوقت المناسب، على منصات العرض".

"والتر تشيابوني" Walter Chiapponi في ختام عرض مجموعة Blumarine لخريف وشتاء 2024
"والتر تشيابوني" Walter Chiapponi في ختام عرض مجموعة Blumarine لخريف وشتاء 2024 

من جهته، شكر "ماركو مارشي" Marco Marchi، مدير شركة Eccellenze Italiane Holding، "والتر تشيابوني" على رؤيته والتزامه بالعلامة.  وقال "ستبقى هذه التجربة فريدة من نوعها في لحظة خاصة من تاريخ "بلومارين". أنا ممتن لوالتر تشيابوني لأنه وضع الكثير من نفسه في هذه المجموعة. لقد كانت مغامرة غير عادية. أتمنى لوالتر الأفضل في مسيرته."

Walter Chiapponi مديرًا إبداعية لمجموعة واحدة

وكانت علامة Blumarine قد عيّنت المصمم تشيابوني مديرًا إبداعيًا للدار في نوفمبر 2023، خلفًا للمصمم نيكولا بروجنانو Nicola Brognano الذي كان يتولى الدور الإبداعي الأعلى في العلامة الإيطالية منذ عام 2020.

كان المصمم الإيطالي مديرًا إبداعيًا سابقًا لـ Tod’s، وخرج في سبتمبر بعد عرض  مجموعة العلامة لموسم ربيع 2024.

انضم تشيابوني إلى Tod’s في أكتوبر 2019، وكان مسؤولاً عن المجموعات النسائية والرجالية للعلامة، وأول مجموعة له كانت لموسم خريف 2020. بعد الدراسة في المعهد الأوروبي للتصميم، بدأ حياته المهنية في أواخر التسعينيات مع أليساندرو ديل أكوا ثم تعاون مع جيفنشي وفالنتينو وغوتشي وميو ميو وبوتيغا فينيتا مع المدير الإبداعي آنذاك توماس ماير.

انضم تشيابوني إلى Tod’s في أكتوبر 2019
انضم تشيابوني إلى Tod’s في أكتوبر 2019

في Tod’s، نجح تشيابوني في تطوير مجموعات فاخرة بسيطة ولكنها متطورة تعكس أسلوب الحياة الراقي والحرفية الإيطالية التي تمثلها الدار. لقد أعاد النظر في تفاصيل Gommino الأيقونية بالنسبة التجارية، وقام بتوسيع مجموعة حقائب اليد - حيث أصبحت الجلود والإكسسوارات هي القطع الأساسية للعلامة.

مجموعة Blumarine لخريف وشتاء 2024 من توقيع Walter Chiapponi

في فبراير الماضي، قدّم والتر تشيابوني أول نزهة له والتي اتضحى اليوم أنه ستكون الأخيرة أيضًا، بصفته مديرًا إبداعيًا لـBlumarine. وقد حافظ في مجموعة خريف وشتاء 2024 التي تم عرضها خلال أسبوع الموضة في ميلان، على روح العلامة، تصاميمها الناعمة، الأنوثة اللاّفتة، البعيدة عن المبالغات والجرأة.

لبت تصاميم تشيابوني إيقاعاً متطوراً مع قصات أكثر دقة، وفي جميع أنحاء المجموعة، لاحظنا طعماً مروضاً للألوان والمطبوعات والملمس، تصاميم فعلاً ناعمة وفخمة، بنسخة عصرية حديثة.

بدلاً من ملاحظات العرض، تُركت قصيدة على مقاعد الضيوف، تحدثت عن تجول في المدينة عند الفجر، "ملابسها التي صنعتها المدينة نفسها". كان للمجموعة براغماتية واقعية دقيقة. على غرار مجموعة من الشخصيات المتنوعة، أعادت النظر في ذخيرة Blumarine وفقاً للطرق الحساسة والمخففة لـChiapponi.

من عرض مجموعة Blumarine لخريف وشتاء 2024
مجموعة Blumarine لخريف وشتاء 2024
مجموعة Blumarine لخريف وشتاء 2024
مجموعة Blumarine لخريف وشتاء 2024
مجموعة Blumarine لخريف وشتاء 2024
مجموعة Blumarine لخريف وشتاء 2024