درة

بعد عرضه المبهر وسط صحراء العلا.. نظرة بالصور على إطلالات عاشقات الموضة بتصاميم المبدع رامي قاضي

محمود صلاح
23 أبريل 2024

تواجدت نجمات الموضة والفن العربيات بالصفوف الأولى، لمشاهدة عرض الأزياء الذي قدمه المصمم اللبناني رامي قاضي لتشكيلة ربيع صيف 2024 وسط صحراء العلا الخلابة في المملكة العربية السعودية، وبالتزامن مع ذلك العرض المبهر سنأخذك في جولة على إطلالات النجمات بتصاميمه الراقية التي تلقى إعجابا كبيرا من عاشقات الموضة في كل أنحاء العالم، حيث تجمع بين اللمسات المبتكرة والقصات المعاصرة دون أن تخلو من الروح الشرقية والتطريزات البراقة.

نجمات عالميات اخترن تصاميم رامي قاضي

نجمة بوليوود عليا بهات اختارت إطلالة رقيقة من توقيع رامي قاضي أثناء تواجدها في المملكة العربية السعودية لحضور مهرجان البحر الأحمر، حيث اختارت الفنانة الهندية طقما بلون نيود فاتح، مغمورا كليا بتطريزات هندسية منتظمة بخطوط من الخرز الفضي ذو اللمعان الباهت.

عليا بهات ترتدي طقما بلون نيود فاتح
عليا بهات ترتدي طقما بلون نيود فاتح

وتكون الزي الذي أطلت به عليا من تنورة ماكسي بقصة مستقيمة ذات ذيل خلفي متدلي، مع كورسيه مميز بلمسة الأكتاف المنسدلة، وانتعلت النجمة الهندية الشهيرة حذاءًا مدببا باللون الكريمي المتناغم مع إطلالتها، كما تخلت تماما عن المجوهرات لتكون تلك الإطلالة رمزا للأناقة البسيطة.

عليا بهات بإطلالة من توقيع  رامي قاضي
عليا بهات بإطلالة من توقيع  رامي قاضي

النجمة التركية مريم أوزرلي اختارت هي الأخرى إطلالةً أنيقة من ابداع المصمم العالمي رامي قاضي، حيث أطلت مريم بفستان طويل من الدونتيل الأسود، مصمم بأكتاف مكشوفة مع الأكمام الطويلة، كما حدد خصرها بتصميم الكورسيه الأنثوي، بينما انسدل من الأسفل بقصة مستقيمة، وازدادت أناقة إطلالتها تلك بمجوهرات فخمة من Chopard دون الأقراط، مع تسريحة الشعر الويفي المنسدل الذي تزينه ضفيرة أمامية.

مريم أوزرلي بفستان طويل من الدونتيل الأسود
مريم أوزرلي بفستان طويل من الدونتيل الأسود

النجمة الهندية سونام كابور تألقت بإطلالة دراماتيكية ساحرة باللون الأحمر من توقيع مصمم الأزياء اللبناني رامي قاضي، حيث بدت فاتنة بفستان طويل لامع مزين بزمزمة جانبية، مع وشاح حريري يغطي ذراعيها بتموجات جذابة من الكشكش، وينسدل على شكل ذيل خلفي طويل، واكتملت أناقة سونام بعقد ماسي فخم من Chopard، أما شعرها فسحبته للخلف على شكل كعكة منخفضة.

سونام كابور بفستان طويل لامع باللون الأحمر من توقيع رامي قاضي
سونام كابور بفستان طويل لامع باللون الأحمر من توقيع رامي قاضي

ابداعات رامي قاضي حاضرة على السجادة الحمراء في كبرى الفعاليات

الممثلة الإيطالية نيكول مازوكاتو Nicole Mazzocato تألقت على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بفستان طويل ومطرز باللون البرتقالي من توقيع رامي قاضي، تميز بقصة الحورية المجسمة، مع فتحة ياقة عميقة، بالإضافة للمسة الأكمام الطويلة التي تنسدل على شكل أوشحة تلامس السجادة الحمراء، ومحددة بشريط من الريش الكثيف، وزين فستانها بالكامل بالترتر اللامع، ومع تلك الإطلالة اكتفت الفنانة الايطالية بأقراط متدلية فقط مع تسريحة الشعر المسحوب للخلف.

نيكول مازوكاتو بفستان طويل ومطرز باللون البرتقالي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي
نيكول مازوكاتو بفستان طويل ومطرز باللون البرتقالي في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

ونتذكر أيضا إطلالة نجمة بوليوود العالمية اشواريا راي في مهرجان كان السينمائي بذلك الفستان الساحر من ابداع رامي قاضي، حيث استعرضت أناقتها بكل ثقة أمام الكاميرات بفستان سترابلس مغمور بالتطريزات الفضية، عانق قوامها بقصة مجسمة، كما جاء موصولا بذيل خلفي منتفخ بالكسرات العريضة، تزينه التطريزات المتناثرة، واكتفت اشواريا مع تلك الإطلالة بالأقراط والخواتم فقط مع سحب شعرها الداكن للخلف.

اشواريا راي بفستان سترابلس مغمور بالتطريزات الفضية
اشواريا راي بفستان سترابلس مغمور بالتطريزات الفضية

أما الإعلامية اللبنانية العالمية ريا أبي راشد فبدت في كامل أناقتها على السجادة الحمراء لحفل الأوسكار 2024 بفستان من تشكيلة رامي قاضي أيضا، تميز بلون نيود ذو لمعان باهت، مع تصميم تكسوه الثنيات التي تلف قوامها بشكل انسيابي، تمتد من الكتف المائل المزين بوشاح جانبي طويل يتدلى فوق ذراعها من الجانب الآخر، كما تميزت أطراف الفستان بتصميم مستقيم، وبالتأكيد زينت ريا فستانها بمجوهرات Bulgari التي تعشقها، كما اعتمدت تسريحة الشعر الويفي المفضلة لديها.

 ريا أبي راشد بفستان بلون نيود ذو لمعان باهت من تشكيلة رامي قاضي
 ريا أبي راشد بفستان بلون نيود ذو لمعان باهت من تشكيلة رامي قاضي

عاشقات الموضة العربيات متألقات بفساتين رامي قاضي

سحرتنا عاشقات الموضة العربيات سواء نجمات الفن أو مشاهير الموضة والإعلاميات بالعديد من الاطلالات الأنيقة بفساتين السهرة التي تفنَّن في تفاصيلها المصمم رامي قاضي، نتذكر منها إطلالة الفنانة نجوى كرم بفستان ذهبي طويل غني بالثنيات التي عانقت قوامها الممشوق بأسلوب ناعم، ميزته قصة الكتف المائل وذيل الحورية.

نجوى كرم بفستان ذهبي طويل غني بالثنيات
نجوى كرم بفستان ذهبي طويل غني بالثنيات

وأيضا فستان درة الطويل باللون الأسود، الذي تميز بقصة الحورية ذات ذيل منتفخ اتسع من أعلى الركبتين بقصة تغمرها الثنيات مع لمسة الجزء الخلفي الطويل وصمم بالأكتاف المنسدلة التي تلتقي أطرافها في المنتصف على شكل عقدة، توازيها عقدة متداخلة بالكسرات عند منطقة الخصر، ويتوسطهما جزء لامع مزين بتطريزات الخرز الأسود، وكثيرا ما تختار درة تصاميم المصمم رامي قاضي.

درة بفستان طويل باللون الأسود تميز بقصة الحورية
درة بفستان طويل باللون الأسود تميز بقصة الحورية

كما استعرضت ماغي بو غضن أناقتها بفستان طويل باللون الأسود، اتخذ قصة مستقيمة ذات أكتاف مكشوفة، مزينة بقماش أبيض ملتصق بالثوب بأسلوب الكسرات الممتدة من جانب الصدر للجانب الآخر من الخصر ثم تتدلى أطرافها على شكل وشاح، واعتمدت ماغي تسريحة الشعر المموج دون أن تتخلى عن المجوهرات الرقيقة.

 ماغي بو غضن بفستان طويل باللون الأسود
 ماغي بو غضن بفستان طويل باللون الأسود

إطلالات النجمات خلال عرض رامي قاضي في العلا

كانت إطلالات النجمات في مدرجات العرض الذي قدمه المصمم رامي قاضي ملفتة للنظر بتفاصيلها الساحرة، فقد اختارت الفنانة التونسية درة فستانا انسيابيا بلون كريمي، تكسوه الثنيات الممتدة من الكتف المائل مع تطريزات براقة تزين أطرافه السفلية، أما الفنانة نجوى كرم فتألقت بفستان محتشم باللون الأحمر مميز بزمزمة جانبية تتفرع منها الثنيات فوق خصرها الرشيق،.

إطلالات النجمات العرب في عرض رامي قاضي في العلا
إطلالات النجمات العرب في عرض رامي قاضي في العلا

بينما توهجت نجود الرميحي بفستان مجسم ذو أكمام طويلة، ممتلئ بالتطريزات الفضية المنحنية، في حين اختارت ميلا الزهراني فستانا سترابلس من الدونتيل الأسود المستوحى من إطلالات الأميرات الحالمة، أما لما العقيل فاختارت فستانا فضفاضا مميزا بخصر مشدود، مع أكمام مفتوحة تتدلى على شكل كاب محدد في حوافه بطبقة من الريش، في حين اختارت فتون الجارالله فستانا طويلا باللون الأزرق الداكن، مزين بتطريزات من الخرز الفضي المتناثر فوق طبقة التل الشفافة التي تعلو الفستان بتصميم كم الخفاش من جانب واحد.

درة
درة ترتدي فستانا انسيابيا بلون كريمي

الصور من حسابات رامي القاضي والنجمات على انستجرام.