زندايا

تصاميم خيالية جلبت "حديقة الزمن" إلى أرض الواقع.. أولى إطلالات النجمات في حفل Met Gala 2024

محمود صلاح

بدأ توافد نجوم هوليوود ومشاهير الفن والموضة من جميع أنحاء العالم على السجادة الحمراء لحفل "ميت غالا"،  وهو الحدث السنوي الأبرز الذي ينتظره عشاق الأزياء حول العالم، وذلك بعدما أعلن المنظمون أن موضوع حفل الـmet gala لعام 2024 هو Sleeping Beauties  "الأميرات النائمات"، والذي يحتفل بأزياء أرشيفية هشة باتت غير صالحة للاستعمال، ومن المنتظر إعادة إحيائها من خلال إطلالات الحضور، وتحمل أزياء الليلة عنوان "حديقة الزمن"، وفي هذه اللحظات بدأت النجمات بالتباهي بأزياء ساحرة مستوحاة من الطبيعة، وهذه أولى الصور التي رصدتها عدسات الكاميرات.

إطلالة جينيفر لوبيز

أيقونة الموضة العالمية جينيفر لوبيز أطلت بأناقتها المعتادة واختارت فستانا ساحرا مجسما فوق قوامها بقصة الحورية الشفافة من توقيع دار Schiaparelli، تغمره تطريزات فضية من الشك البراق على شكل شبكة متفرعة فوق التصميم بشكل عشوائي، وتميز الفستان بأكتاف مكشوفة مع جوانب مدببة من الياقة تتوسطها فتحة صدر عميقة، ونسقت جي لو مع فستانها حذاءًا بلاتفورم بلون كريمي فاتح مع كلاتش متناغمة تماما من حيث اللون، كما أن جينيفر تزينت بمجوهرات فاخرة مع اعتماد تسريحة الكعكة العالية.

 جينيفر لوبيز ترتدي فستان مجسما بقصة الحورية الشفافة من توقيع دار Schiaparelli
 جينيفر لوبيز ترتدي فستان مجسما بقصة الحورية الشفافة من توقيع دار Schiaparelli

إطلالة زندايا

النجمة الشهيرة زندايا هي الأخرى تمكنت من لفت الأنظار بطلة استثنائية بستايل الحورية، عبارة عن فستان سترابلس لامع باللون الأخضر الزمردي، يعلوه جزء مصمم بقماش شفاف مزين بشرائط لامعة باللون الأزرق الملكي امتد على كل كتف مائل معقود مزين في أعلاه بكشكش بارز ممتد خلف ظهرها، والملفت في الإطلالة هو الزينة البارزة بقطع مستوحاة من الطبيعة تنوعت بين لمسات الزرع والحيوانات، وجاءت بنفس ألوان الفستان، واكتمل سحر الإطلالة بقبعة من الشبك مع مكياج صاخب.

 زندايا بستايل الحورية بفستان سترابلس لامع باللون الأخضر الزمرد
 زندايا بستايل الحورية بفستان سترابلس لامع باللون الأخضر الزمرد

إطلالة جيسيكا سيرفاتي

الممثلة جيسيكا سيرفاتي أبهرت الحضور بإطلالة منعشة، عبرت من خلالها عن موضوع الحفل بشكل حرفي، حيث حملت فوق كتفيها كاب فضفاض باللون الأحمر، يحمل باقة مكتضة من الأزهار الملونة، بأحجام وأنواع مختلفة، غطت كامل قوامها، وتميز الكاب بفتحات للذراعين، إلا أنها لم تفضل تركهما مكشوفين بل ارتدت قفازا عاليا باللون الفوشيا، كما أنها تركت شعرها منسدلا مع التزين بأقراط ماسية متدلية.

 جيسيكا سيرفاتي  ترتدي كاب فضفاض باللون الأحمر
 جيسيكا سيرفاتي  ترتدي كاب فضفاض باللون الأحمر مكتظ بالورود

إطلالة إيما شامبرلين

المدونة والعارضة إيما شامبرلين اختارت فستانا طويلا من الدونتيل الأسود المطرز بالورود، صمم بقصة كورسيه مكشوف الأكتاف، مع أطراف منسدلة باستقامة، كما جاء الثوب موصولا بذيل خلفي طويل مزين بأربطة متدلية، ونسقت إيما قفازا عاليا من الدونتيل الشفاف، كما تزينت بعقد مرصع ورفعت شعرها الداكن للأعلى.

إيما شامبرلين ترتدي فستانا طويلا من الدونتيل الأسود المطرز بالورود
إيما شامبرلين ترتدي فستانا طويلا من الدونتيل الأسود المطرز بالورود

إطلالة إلسا باتاكي

عارضة الأزياء الإسبانية إلسا باتاكي ظهرت الليلة إلى جانب زوجها النجم كريس هيمسوورث وهي متألقة بحلة أميرة شقراء، مزينة بتاج ذهبي مرصع وأساور معدنية، ونسقت تلك القطع مع فستان ذهبي طويل وبراق، مميز بأكمام طويلة مع ياقة عالية، انسدل فوق قوامها بقصة مستقيمة وشفافة نوعا ما، أما زوجها الوسيم فكان في غاية الأناقة ببدلة كلاسيكية باللون البيج نسقتها مع حذاء أسود، كما ترك الأزرار العلوية للقميص مفتوحة.

إلسا باتاكية بفستان ذهبي طويل وبراقب وتاج ذهبي مرصع
إلسا باتاكية بفستان ذهبي طويل وبراقب وتاج ذهبي مرصع 

إطلالة مادلين كلاين

مادلين كلاين أيضا فاضت الظهور بزي هادئ بعيد عن البهرجة أو اللمسات الغريبة، فقامت بارتداء فستان طويل باللون الأبيض الموحد، تتناثر فوق أطرافه ورود متفتحة بأسلوب ثلاثي الأبعاد، واتخذ فستانها تصميمَ القميص في الجزء العلوي بفتحة أزرار تتوسط الياقة، مع خصر محدد وأطراف واسعة موصولة بذيل خلفي طويل وتركت مادلين شعرها منسدلا مع التزين بمجوهرات رقيقة.

مادلين كلاين ترتدي فستان طويل باللون الأبيض الموحد تتناثر فوق أطرافه ورود متفتحة
مادلين كلاين ترتدي فستان طويل باللون الأبيض الموحد تتناثر فوق أطرافه ورود متفتحة 

إطلالة غريتا غيرويغ

غريتا غيرويغ اطلت بستايل جمبسوت باللون الاسود الموحد، مصمم بأرجل واسعة، وجاؤ تصميمه مميزا في الجزء العلوي الذي تميز بياقة عالية يتدلى حولها كاب شفاف منسدل فوق ذراعيها بقصة طويلة من الخلف وقصيرة من الأمام، محددة بشريط من الكشكش المموج، كما زين الكاب في ناحية الكتفين بتطريز براق من الشك الأسود، وزينت غريتا إطلالتها بحذاء مدبب أسود مع المجوهرات الذهبية.

المخرجة غريتا غيرويغ ظهرت خلال الحفل كذلك بستايل جمبسوت باللون الاسود الموحد
المخرجة غريتا غيرويغ ظهرت خلال الحفل كذلك بستايل جمبسوت باللون الاسود الموحد

ويقام الحفل هذا العام كالعادة في متحف المتروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك، احتفالًا بمعرض معهد الأزياء الجديد، بعنوان "الجميلات النائمات: إعادة إحياء الموضة"، ويقدّم المعرض حوالي 250 قطعة نادرة وهشة لا يمكن ارتداؤها، بمساعدة تقنية التحفيز الحسي، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وتقنية CGI، سيتم عرض العديد من الملابس رقميًا للحفاظ على سلامتها. وسيكون المعرض برعاية TikTok وبدعم من Loewe، كما أن موضوع هذا العام "حديقة الزمن" مستوحى من القصة القصيرة التي كتبها "ج.ج. بالارد" J.G. Ballard عام 1962، الذي يستكشف فيها مفهوم الحفاظ على الزهور كرمز للجمال والشباب.

الصور من AFP.