كاتي بيري

إطلالات النجمات في حفل Met Gala 2024 بالذكاء الاصطناعي تثير التساؤلات وتوقع الجمهور في فخ خداع التكنولوجيا.. بالصور

سما جابر

أصبح الذكاء الاصطناعي يشكل هوسًا لدى قطاع كبير من الجمهور والمشاهير أيضًا الذين يحرصون على التفاعل والظهور بصور استثنائية غير حقيقية، تجعلهم وكأنهم يعيشون في عالم مختلف مثل الحقب الزمنية القديمة، ولكن مع تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبح البعض لا يستطيع التفرقة بين الصور الحقيقية للمشاهير والصور المصنعة ذات التقنيات الحديثة من الذكاء الاصطناعي.

نجمات يتنافسن في حفل ميت غالا رغم عدم حضورهن.. الذكاء الاصطناعي السبب

وشهد حفل ميت غالا 2024 ظهور بعض الصور الخاصة بالنجمات اللواتي بالرغم من عدم حضورهن للحفل، إلا أن الذكاء الاصطناعي جعلهن متواجدات على درج متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك، بل وينافسن بعض الحضور الحقيقيين في إطلالاتهن اللافتة خلال الحفل.

وانتشرت بالتزامن مع إقامة حفل ميت غالا هذاالعام، عدة صور لبعض النجمات على مواقع التواصل الاجتماعي وتسببت في حالة من الجدل بين الجمهور، خاصة وأن هؤلاء النجمات لم يحضرن الحفل بشكل حقيقي، بل كن متواجدات عن طريق صور الذكاء الاصطناعي التي أبهرت الجميع وجعلتهم يتساءلون عن مدى حقيقة تلك الصور بسبب جودتها المميزة التي لا يمكن تفريقها عن الصور الواقعية التي التقطت في الحفل للنجمات.

تر
ليدي جاجا بتقنية الذكاءالاصطناعي في حفل ميت غالا 2024

تساؤلات حول حقيقة صور بعض النجمات في حفل ميت غالا 2024 وتعرض بعض من الجمهور المتابع لأصداء الحفل الشهير؛ للخداع خاصة وأن جودة الصور المتقنة بالذكاء الاصطناعي كانت مبهرة ولا تقل عن جودة الصور الواقعية، فاعتبروا أن هناك عدد من النجمات حضرن الحفل بالفعل، لكنهن في الواقع غبن عن الحفل وتم تأكيد غيابهن للعديد من وسائل الإعلام العالمية الشهيرة.

وكانت من بين النجمات اللواتي تأكد غيابهن عن حفل ميت غالا، هن النجمة ريهانا وكاتي بيري وليدي جاجا، لكن بالرغم من ذلك كن حاضرات عن طريق الذكاء الاصطناعي، وكانت صورهن المنتشرة قد التزم صانعوها بشعار "حديقة الزمن" وهو موضوع حفل ميت غالا هذا العام، حيث تتباهى النجمات بأزياء ساحرة مستوحاة من الطبيعة.

غ
كاتي بيري بالذكاء الاصطناعي 

والدة كاتي بيري تتعرض للخداع 

وبسبب انتشار تلك الصور غير الحقيقية؛ قررت النجمة كاتي بيري التفاعل مع الجمهور ونشر هذه الصور عبر حسابها على انستجرام، وقد اعتقد عدد كبير من مستخدمي الإنترنت أنها صور حقيقية، حتى والدتها وقعت كذلك في هذا الفخ.

ونشرت كاتي بيري صورة لمحادثة مع والدتها عبر انستجرام، حيث تقول الأم لابنتها: "لم أكن أعلم أنك ذهبت إلى أمسية ميت غالا"، لتردّ المغنية بتعبير يدلّ على الضحك وبالقول "أنت أيضاً تم خداعك بالذكاء الاصطناعي، كوني حذرة"، فبجانب أن كاتي بيري تفاعلت مع الجمهور بطرافة بهذه الصور، لكنها حرصت كذلك على تحذير البعض من الوقوع في فخ تصديق هذه الصور أو صور مشابهة أخرى.

كما حرصت بعض البرامج التلفزيونية على تحذير البعض أيضًا من الوقوع في فخ الخداع بالذكاء الاصطناعي، وتسليط الضوء على بعض الأمور التي تؤكد أن تلك الصور مصنعة وليست حقيقية، مثل عدم إتقان ملامح الوجه الخاص ببعص النجمات مثل ليدي جاجا، ونحافة سيلينا غوميز الواضحة والتي كانت على عكس صورها الحقيقية، إضافة إلى عدم ظهور بعض من أطراف النجوم في الصور، وهي الأخطاء التي قد يقع فيها الذكاء الاصطناعي.

غ
محادثة كاتي بيري ووالدتها 

إطلالات النجمات بالذكاء الاصطناعي

والصور التي انتشرت لعدد من النجمات بالذكاء الاصطناعي في حفل ميت غالا، شهدت ظهورهن بإطلالات جذابة للغاية أيضًا على خطى النجمات الحاضرات بشكل حقيقي، فظهرت كاتي بيري في إحدى الصور وهي مرتدية فستان ضخم مطرز بورود كثيرة مبهجة وملونة، كما ظهرت في ظهور ة أخرى وهي ترتدي قميصًا معدنياً ضيقاً وتنورة من الورود، في زيّ يشبه المحاربات، ونالت تلك الإطلالات المصنعة إعجاب قطاع واسع من الجمهور.

غ
إطلالة كاتي بيري بزي المحاربات المتقنة بالذكاء الاصطناعي

فيما ظهرت سيلينا غوميز بإطلالة جذابة عن طريق الذكاء الاصطناعي، وهي مرتدية فستان طويل ومنفوش مستوحى من الطبيعة، ويشبه في ألوانه الفستان الذي ظهرت به النجمة زيندايا في الحفل، حيث جمع بين اللونين البنفسجي ودرجات الأزرق والأخضر.

غ
سيلينا غوميز بالذكاء الاصطناعي
غ
زيندايا

بينما صورة ريهانا فقد ظهرت فيها بفستان غير تقليدي طويل مع ذيل مزين بالنقشات المستوحاة من الطبيعة، ووشاح بارز لأعلى بشكل دائري، على خطى فستان ديمي مور الذي ظهرت به في الحفل، وتميز بلمسة الوشاح البارز لأعلى بشكل شبه دائري، فيما جاءت صورة ليدي جاجا على شكل فستان باللون الأبيض مكون من طبقات دائرية وتزينت كل طبقة بباقة ورود ملونة.

غ
فستان ريهانا بالذكاء الاصطناعي
ه
ديمي مور

الصور من حسابات النجمات المذكورات والفانز الخاص بهم على انستجرام وتويتر وAFP.