كل ماتريدون معرفته عن أسبوع الموضة في البحر الأحمر الذي ينطلق في مايو 2024

كل ماتريدون معرفته عن أسبوع الموضة في البحر الأحمر الذي ينطلق في مايو 2024

رهف القنيبط
7 مايو 2024

كجزء من رحلة المملكة العربية السعودية لإعادة تعريف مشهد الأزياء والاحتفاء بتراثها الثقافي المتنوع، ينطلق في شهر مايو أسبوع الموضة في البحر الأحمر 2024 بفعاليات ساحرة، وبذلك يسلط الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودي الضوء على الإبداع الهائل في المملكة.

يأتي أسبوع الموضة في البحر الأحمر بنسخته الأولى كجزء من رحلة المملكة العربية السعودية لإعادة تعريف مشهد الأزياء، حيث تنطلق النسخة الأولى من أسبوع الموضة في البحر الأحمر 2024 بفعالياتها من 16 إلى 18 مايو 2024  في منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر الجديد ويقع على جزيرة أمهات النقية قبالة سواحل المملكة.

أسبوع الموضة في البحر الأحمر

يمتد الحدث على مدار ثلاثة أيام يبدأ بعرض أزياء افتتاحي في اليوم الأول، يليه يومان من الفعاليات الجانبية وعروض أزياء تضم مجموعة من الأزياء الفاخرة، بجانب الملابس الجاهزة والمجوهرات بالإضافة إلى أزياء المنتجعات تأتي كل هذه وأكثر من توقيع مصممين سعوديين وعالميين.

ولهذا يشكل إقامة أسبوع الموضة بالبحر الأحمر 2024 مناسبة فريدة لإظهار التنوع الجغرافي الذي تحتضنه المملكة بالإضافة إلى إبراز المواهب المحلية كما يساعد على اجتياز الحدود وعكس الرؤية الفنية الذي تتمتع بها المواهب المحلية.

يأخذ أسبوع الموضة في البحر الأحمر 2024 الجمهور برحلة عاطفية مغامرة لاستكشاف الروح الفذة لقطاع الأزياء السعودي والعالمي.

وفي هذا الإطار قال بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية: "مع أسبوع الموضة في البحر الأحمر، سعينا لإنشاء منصة متميزة وديناميكية، ليس فقط تسلط الضوء على الإبداع الهائل والمهارة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية".

أسبوع الموضة في البحر الأحمر

ويكمل الحديث: "بل أيضًا ترفع مكانتنا كلاعب رئيسي على المسرح العالمي للموضة، تعتبر هذه المبادرة شهادة حيّة على تفانينا في تنمية المواهب المحلية ودمجها مع الساحة الدولية، مما يتماشى بشكل كبير مع أهداف رؤية المملكة 2030 في إثراء نسيجنا الثقافي وتوسيع آفاقنا الاقتصادية."

يعد أسبوع الموضة في البحر الأحمر محطة مهمة في مجال صناعة الأزياء في السعودية واندماجها في السوق العالمية، حيث تتماشى هذه الخطوة بشكل استراتيجي مع أهداف رؤية 2030 لتنويع المجالات الاقتصادية وتطوير القطاعات الثقافية، كما تؤكد المملكة العربية السعودية جهودها الزاخرة بتحول المملكة لمركز للأزياء الفاخرة والتبادل الثقافي، من خلال إبراز المواهب المحلية وتعزيز الاتصالات والتواصل مع المشترين ووسائل الإعلام العالمية.

أسبوع الموضة في البحر الأحمر
الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك من افتتاح أسبوع الموضة في الرياض 2023  

والجدير بالذكر وفي إطار تعزيز مشهد الأزياء السعودي المزدهر، أقيم العام الماضي أسبوع الأزياء الأول في الرياض محققًا نجاحًا كبيرًا حيث مثّل محطة تاريخية هامة في عالم الأزياء والموضة العالمية، احتضنت النسخة الأولى من أسبوع الأزياء في الرياض 30 علامة سعودية قدمت خلال أسبوع الأزياء إبداعاتها كما تنوعت العروض من بين أزياء راقية والملابس الرجالية.

وتستمر هيئة الأزياء  السعودية بإثراء مشهد الموضة والأزياء السعودي بإطلاق النسخة الثانية من أسبوع الأزياء في الرياض الذي سيكون من 17 إلى 21 أكتوبر 2024 حيث تعد الهيئة الجمهور بأسبوع مليئ بالمفاجأت، لكن لم يتم حتى الآن الإعلان عن الأسماء المشاركة في النسخة الثانية.

الصورة الرئيسية من عدد مجلة هي ليونيو 2023