5 شاشات عملاقة لنقل مباراة المنتخب السعودي مع عروض ترفيهية ورياضية مصاحبة للحدث في الرياض

تترقب الجماهير السعودية مباراة المنتخب السعودي وعمان، التي ستقام مساء اليوم، ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022، وفي إطار ذلك أعلنت أمانة منطقة الرياض عن توفير خمس شاشات عملاقة لنقل المباراة، وذلك تعزيزًا للبُعد الاجتماعي في مدينة الرياض، ودعمًا للمنتخب الوطني في مسيرته نحو مونديال 2022.

أمانة الرياض تخصص 5 شاشات عملاقة لمشاهدة مباراة المنتخب السعودي

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن تخصيص خمس شاشات عملاقة في الساحات البلدية والحدائق العامة بالرياض لنقل مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره العماني، والتي ستقام اليوم الخميس عند الساعة الـ 8,15 مساءً، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022.

وتهدف أمانة الرياض من خلال نقلها لمواجهة الأخضر المرتقبة لتفعيل الأماكن العامة اجتماعيًا، وتعزيز دورها في تحقيق الترابط المجتمعي بين السكّان، ودعم ومساندة المنتخب السعودي في مشواره نحو المونديال العالمي، حيث يأتي تنظيم الأمانة لحدث مشاهدة لقاء المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في الساحات والحدائق العامة متكاملاً مع جهودها الهادفة إلى تفعيل المشاركة المجتمعية في مختلف المناسبات، وبما ينسجم مع المستهدفات الطموحة للعاصمة في ضوء رؤية المملكة 2030.

وفي إطار ذلك أشارت الأمانة عبر حسابها الرسمي في "تويتر" إلى أن تخصيص 5 شاشات عملاقة في الساحات والحدائق العامة لمشاهدة مباراة الأخضر السعودي أمام نظيره العماني، تأتي تعزيزًا للبُعد الاجتماعي في مدينة الرياض، ودعمًا للمنتخب الوطني في مسيرته نحو مونديال 2022، وسط تمنيات بمواصلة تألق المنتخب السعودي وتحقيقه لفوز جديد يُقربه من التأهل إلى مونديال 2022، وذلك بتعليق جاء فيه "بحضوركم تكتمل فرحة الفوز".

المواقع الخمسة التي ستشهد تركيب الشاشات العملاقة في الرياض

أشارت أمانة منطقة الرياض إلى أن المواقع الخمسة التي ستشهد تركيب الشاشات العملاقة، هي:

- واحة الملك سلمان للعلوم بالعليا.

- حديقة الأمير عبدالعزيز بن عيّاف.

- الساحة الرياضية بمتنزه النخيل.

- ساحة العروض والاحتفالات بحديقة الدوح.

- ملاعب ساحة البلدية بحي الشفا.

وبيّنت الأمانة بأن المواقع ستستضيف عروضًا ترفيهيّة ورياضية مصاحبة للحدث، في مقدمتها إستديو تحليلي يُشرك الجمهور في تقديم التوقعات، إلى جانب عرض سلالوم سكيت، واقريسيف سكيت، وسكيت بورد، ودراجات بي إم إكس بالتعاون مع الاتحاد السعودي لرياضات المغامرة، بالإضافة إلى حضور عربات الأطعمة لتوفير خيارات متنوعة أمام الزوار وسط إجراءات احترازية متكاملة تشمل توزيع المعقمات ونقاط قياس لدرجة الحرارة وتطبيق لاشتراطات التباعد وبمشاركة من فريق الهلال الأحمر التطوعي.

رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري بشكل استثنائي إلى 100%

يُذكر بأن وزارة الرياضة كانت قد أعلنت عن رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري بشكل استثنائي إلى 100% في مباراة المنتخب السعودي الأول أمام شقيقه العماني، التي ستقام اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022.

وأشارت الوزارة إلى أنها في إطار استمرار دعم مسيرة المنتخب السعودي في مشواره المهم في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022، وبناءً على موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا فقد تم الموافقة على رفع الحضور الجماهيري لمباراة المنتخب السعودي وضيفه العماني إلى 100% بشكل استثنائي.

وأكدت وزارة الرياضة على أن الحضور الجماهيري سيكون مقصوراً على المحصنين بلقاح فيروس كورونا حسب الحد الأدنى المحدد لأخذ اللقاح وهو 5 سنوات، وذلك وفقاً لحالتهم في تطبيق توكلنا، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة.

الصور من الحسابات الرسمية لـ "أمانة منطقة الرياض" و"وزارة الرياضة".