احدى تنسيقات منسقة الحفلات السعودية رنا الشاوي

منسقة الحفلات السعودية "رنا الشاوي" لـ "هي": موضة "الريش" من أبرز صيحات حفلات زفاف هذا العام

شروق هشام
16 فبراير 2023

لا شك بأن تنظيم وتنسيق حفل الزفاف هو المفتاح الأساسي لنجاح الحفل، بإختلاف الأفكار والديكورات الخاصة بذائقة العروس وارتباط هذا التنسيق بكافة التفاصيل التي تحيط بهذه الليلة الاستثنائية، ما بين الديكورات وثيمات الزفاف والأزهار والتفاصيل التي لا حصر لها، والأفكار الجديدة المبتكرة مع الدقّة في اختيار عناصر الزينة والألوان، لذا فإن العروس تحتاج إلى العديد من النصائح من قِبل أشهر الخبراء المتخصصين في مجال تنظيم وتنسيق الأعراس والحفلات، والذين يمتلكون ولا شك خبرة كبيرة تساعد في التخفيف من الإجهاد والضغط الذي يقع على العروس جراء البحث والتخطيط لتنسيق وتنظيم حفل الزفاف.

من تنسيقات المنسقة السعوديه رنا الشاوي
من تنسيقات المنسقة السعوديه رنا الشاوي

وفي إطار ذلك التقت "هي" بمنسقة الحفلات السعودية "رنا خالد الشاوي" والتي اكتسبت شهرة خاصة في مجال تنظيم حفلات الاعراس، في إطار سعيها لتكون ليلة زفاف كل عروس هي ليلة فريدة من نوعها، والتي تحدثت عن شغفها وموهبتها بهذا المجال منذ سنوات طويلة، وسر تميزها وشهرتها الخاصة في تنظيم حفلات الاعراس، وتأكيدها على أهمية التخطيط المبكر قبيل وقت الزفاف، كما توجهت بنصائح متنوعة للعروس والتي يجب أن تنتبه لها حتى يكون تنظيم زفافها ناجحا، وكذلك كشفت "رنا الشاوي" عن الموضة الأبرز في صيحات حفلات زفاف هذا الموسم 2023، والوقت الانسب من السنة لإقامة حفل الزفاف، كما وجهت نصائحها للسعوديات الراغبات في اقتحام هذا المجال، وكشفت أيضا عن طموحاتها المستقبلية، في إطار رؤيتها التي تتضمن بأن "العمل بالموهبة يُنتج الكثير من الفن والإبداع".. وذلك من خلال هذا الحوار الممتع معها:

حدثينا عن مشواركِ في مجال تنسيق وتنظيم الاعراس.

بدأت مشواري كموهبة وهواية مُفضلة أمارسها في أوقات الفراغ لأفراد العائلة والأصدقاء، هذا على الرغم من أن هذا المجال بعيد عن تخصصي الدراسي فلقد تخرجت من قسم المحاسبة من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حيث عملت في مجال المحاسبة لمدة ثلاث سنوات، إلا أن شغفي بمجال تنسيق وتنظيم الحفلات كان هدف أسعى إليه، لذلك فلقد تقدمت باستقالتي من عملي لأنطلق في مجال التنسيق، خاصة وأنني بفضل الله قد تمكنت من خلال وظيفتي من جمع رأس المال المناسب لبدء المشوار.

من تنسيقات الأعراس من المنسقة رنا الشاوي
من تنسيقات الأعراس من المنسقة رنا الشاوي

ما هي أكثر الافكار الجديدة والمميزة 2023 في صيحات حفلات زفاف هذا الموسم؟

لكل وقت صيحة بالطبع، وفي بعض المرات يتم العودة للصيحات القديمة لجمال رونقها، وأعتقد بأن الرجوع لموضة الريش في تنسيقات حفلات الزفاف في هذا العام قد ازداد بشكل كبير عن الأعوام السابقة.

من تنسيقات حفلات الزفاف من المنسقة السعودية رنا الشاوي
من تنسيقات حفلات الزفاف من المنسقة السعودية رنا الشاوي

برأيكِ.. هل تعتبر حفلات الزفاف هي الحفلات الأكثر حاجة للتنظيم؟

بالطبع فهي من أهم المناسبات التي تمر على كل فتاة، كونها المناسبة التي ستحتفل بها مرة واحدة بالعمر، ولأنها مناسبة فريدة من نوعها فيجب أن نمنحها حقها بحُسن التنظيم والتنسيق، خاصة وأن كافة تفاصيلها سيتم توثيقها من خلال إلتقاط الصور ومقاطع الفيديو لتبقى أجمل ذكرى لكل عروس على مر السنوات.

اكتسبتي شهرة خاصة في تنظيم حفلات الاعراس .. ما الذي يميزكِ عن غيركِ في هذا المجال؟

ولله الحمد لدي جمهوري المهتم بذائقتي بشكل عام وذوقي بتنسيق الأعراس، لتميزي بعدم إقتباس الأفكار والتكرار، وإبتكار أفكار جديدة متنوعة في التنسيقات.  

بحسب خبرتكِ.. كم من الوقت يحتاج التخطيط لحفل الزفاف؟ ومتى يجب على العروس أن تتخذ هذه الخطوة؟

لابد من التخطيط في وقت مبكر قبيل وقت الزفاف في مدة لاتقل عن شهر، حتى لا تواجه العروس مشكلة ازدحام الحجوزات أو الأماكن، فكلما كان تخطيطها لتفاصيل زفافها بوقت مبكر كلما كان زفافها أكثر تنظيما.

من التنسيقات المختلفة من المنسقه رنا الشاوي
من التنسيقات المختلفة من المنسقه رنا الشاوي

ما هي العوامل الأساسية التي يجب أن تنتبه لها أي عروس حتى يكون تنظيم زفافها ناجحا؟

هناك الكثير من العوامل التي يجب أن تنتبه لها العروس حتى يكون تنظيم زفافها ناجحا، ومن أهمها أن يكون التنسيق مناسب لذائقة العروس نفسها، ومناسب لأجواء المكان بشكل عام.

هل تستطيع العروس المقيدة بميزانية محددة أن تحصل على زفاف أحلامها؟ وكيف يمكن ان تساعديها في ذلك؟

نعم من الممكن أن تحصل على زفاف مناسب لذوقها وقريب من زفاف أحلامها بإستبدال بعض التنسيقات ببديل أوفر ماديا، فأنا أحرص على إرضاء عرايسي وتلبية رغباتهن بقدر الإمكان.

من أعمال المنسقة السعوديه رنا الشاوي
من أعمال المنسقة السعوديه رنا الشاوي

هل تفضلين الأعراس الصيفية أو الشتوية؟ و برأيكِ ماهو الوقت الانسب من السنة لإقامة حفل الزفاف؟

بالطبع أفضل الأعراس الصيفية فهي تمنحني حرية أكبر في الإختيارات المتنوعة، لعدم إرتباطها بطابع شتوي ولضمان عدم تقلب الجو بكثرة.

ماهي نصائحكِ للسعوديات الراغبات في اقتحام هذا المجال؟

أنصحهن بإقتحام المجال بدون تردد، خاصة في حال توفرت لديهن الموهبة والهواية والرغبة، فتلك عوامل النجاح بإذن الله.

إحدى تنسيقات منسقة الاعراس رنا الشاوي
إحدى تنسيقات منسقة الاعراس رنا الشاوي

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اتمنى بإذن الله التوسع في مجال التنسيق أكثر لوضع إسمي كأيقونة لتنظيم الحفلات.

كلمة أخيرة ...

الشكر لله أولا ثم الشكر للعائلة والأصدقاء فدعمهم وتشجيعهم هو الذي أوصلني لما أنا عليه الآن.. وأوجه كلمة لكل من يرى في أبنائه الموهبة في أي مجال بأن يكن دافعا وداعما له وأن يتبنى موهبته .. لأن العمل بالموهبة يُنتج الكثير من الفن والإبداع.

وأخيرا ..

أتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" لاستضافتي في هذا الحوار، وأتمنى لها دوام التوفيق والنجاح.

حساب منسقة الحفلات والأعراس " رنا الشاوي " على الانستجرام

https://www.instagram.com/ranz_design/

الصور تم استلامها من قِبل منسقة الحفلات " رنا الشاوي ".