سيكولوجية الموضة: كيف تعززين ثقتك بنفسك وتبرزين قوتك عن طريق الأزياء؟

سيكولوجية الموضة: كيف تعززين ثقتك بنفسك وتبرزين قوتك عن طريق الأزياء؟

هلا جرجورة
22 نوفمبر 2023

في معظم الأحيان ننظر إلى الأزياء وكأنها شيء كمالي، لكن الحقيقة أن الملابس تنسج هويتنا وعواطفنا وإدراكنا بشكل أو بآخر، وعند التعمق في سيكولوجية الموضة نلاحظ التأثير العميق الذي تحدثه اختياراتنا من الملابس على مزاجنا وصورتنا الذاتية. والانطباعات التي نتركها على العالم، من تصميم الجاكيت الذي نرتديه إلى لون الفستان، فكل قرار يتعلق بالأزياء ينقل رسالة. وهنالك بعض الخيارات التي تجعلنا نبدو أكثر أنوثة، أو أكثر غموضاَ، أو أكثر ضعفاَ، لكن أجمل الخيارات هي تلك التي تجعلنا نبدو أكثر قوةً وثقةً بالنفس، وهذا الموسم تمحورت الموضة حول تعزيز الجوانب القوية في شخصيتنا من خلال تصاميم الأزياء، وإليك التفاصيل….

 

تأثير الملابس على عواطفنا وأسلوبنا في الحياة

الملابس هي أكثر من مجرد زينة. أنها انعكاس لأفكارنا وعواطفنا العميقة. ويمكن للطريقة التي نرتدي بها ملابسنا أن نغير مستويات ثقتنا بنفسنا وأيضاَ نوع الطاقة التي تحيط بنا، ولنثبت ذلك دعونا نتخيل امرأة تدخل الغرقة وهي ترتدي جاكيت بليزر بقصة الأكتاف البارزة مع تنورة ميدي ضيقة وحذاء كعب عالي ومجوهرات بارزة… على الفور ستلفت نظرنا ونلاحظ شخصيتها القوية. لأن الموضة لغة صامتة تعبتر بطريقة مثالية عن الطريقة التي نشعر بها وعن أسلوبنا الفردي. فكيف نعزز هذه الثقة من خلال خياراتها الصحيحة من الملابس والاكسسوارات؟

تصميم من Alexander McQueen يوحي بالقوة والثقة بالنفس
تصميم من Alexander McQueen يوحي بالقوة والثقة بالنفس

 

تمكين المرأة وتعزيز قوة شخصيتها من خلال الموضة

أصبحت الموضة وسيلة للتمكين وتعزيز الشخصية ورسم ملامحها وخاصة بالنسبة للنساء، ولقد تحمل العديد من المصممين مسؤولية تصميم الملابس والاكسسوارات التي تحتفي بقوة المرأة وثقتها بنفسها، وضمن مجموعات موسم خريف وشتاء 2023-2024 شاهدنا الكثير من التصاميم التي أوحت بالجاذبية والحضور الملفت، ولهذا وفي كل مرة تفتحين بها خزانة ملابسك تذكري أن اختياراتك للملابس هي شكل من أشكال التعبير عن الذات، ومن خلالها تستطيعين ابراز جوانب مختلفة من شخصيتك والتأثير على طريقة تلقي الآخرين لك، ومن هذا الموسم إليك دليل كامل لتتمكني من اختيار التصاميم الملفتة والتي بإمكانها أن تبرز قوتك وأناقتك.

تصاميم أزياء توحي بالثقة والقوة من مجموعات خريف 2023
تصاميم أزياء توحي بالثقة والقوة من مجموعات خريف 2023

الأكتاف البارزة

لاحظنا موضة الأكتاف البارزة بشكل ملفت على منصات عروض دور الأزياء العالمية لهذا الموسم، وهذه التصاميم لاتضيف لمسة من الدراما فحسب بل تخلق أيضاَ هالة من القوة، وبمجرد ارتدائنا لهذه الموضة نشعر بالثقة بالنفس ونبث هذا الشعور بشكل تلقائي إلى محيطنا.

بليزر بأكمام بارزة من Saint Laurent
بليزر بأكمام بارزة من Saint Laurent

 

اللون الأسود

درجات اللون الأسود توحي بالقوة والجاذبية وهي كما نعلم جميعنا من كلاسيكيات الموضة، ومن خلال اعتمادك لاطلالة جذابة باللون الأسود من الممكن أن ترسلي إشارات تنبض بالقوة والثقة، لكن عليك أن تختاري القصّات الصحيحة من هذا اللون وأن تتجنبي التصاميم المملة أو الكئيبة.

اطلالة قوية باللون الأسود من Dior
اطلالة قوية باللون الأسود من Dior

 

الأزياء الأوفر سايز

من أبرز صيحات الموضة منذ عدة مواسم، وهذه التصاميم كونها توحي باللا مبالاة فهي بالتالي توحي بالثقة والقوة. وتعكس أيضاَ إحساساً متحرراً من الأناقة يسمح لك بجذب الانتباه بسهولة.

تصميم أوفر سايز من مجموعة Bottega Veneta
تصميم أوفر سايز من مجموعة Bottega Veneta

 

الألوان البارزة والمشرقة

تحدثنا عن تأثير اللون الأسود على عكس الثقة بالنفس، وأيضاَ الألوان النابضة بالحياة تضخ الطاقة في اطلالاتك وتشع بالإيجابية والثقة بالنفس، سواء كان خيارك فستاناً أحمراً نارياً أو جاكيت أصفر طويل أو بليزر باللون الفوشيا المشرق.

الألوان القوية والحيوية توحي بالثقة
الألوان القوية والحيوية توحي بالثقة

 

عناصر غير اعتيادية

يمكن أن تشكل العناصر غير العادية سواء كانت إكسسوار بارز أو ملابس غير تقليدية إعلاناً عن الفردية والشجاعة، إن التميز عن الآخرين بطريقة إيجابية لايعزز الثقة بالنفس فحسب بل يد على تفردك وقوة شخصيتك.

معطف بنقشة النمر من Ferragamo
معطف بنقشة النمر من Ferragamo

 

تبني الأسلوب الذكوري

تركيبة الإنسان العضوية تختلف بين الذكر والأنثى والأسلوب الذكوري يوحي بشكل أو بآخر بالقوة البدنية ولهذا وبإعتمادك لأي تصميم مستوحى من خزانة الرجل فإنك بشكل تلقائي ستحصلين على اطلالة ملفتة ومفعمة بالثقة.

اطلالة ذات طابع ذكوري من David Koma
اطلالة ذات طابع ذكوري من David Koma

 

مظهر أنثوي ومثير

وبالمقابل فإن احتضان أنوثتك من خلال اختيار التصاميم الجذابة المناسبة لقوامك يمكن أن يكون له نفس التأثير، حيث تنبع الثقة من خلال احتضان هويتك بالطريقة الصحيحة، ويمكن أن تكون لمسة من الأنوثة تعبيراً قوياَ عن القوة.

اطلالة أنثوية جذابة من Laquan Smith
اطلالة أنثوية جذابة من Laquan Smith  

عناصر كثير من الموضة من موسم خريف وشتاء 2023-2024 تمحورت حول تمكين المرأة وتعزيز قوتها وثقتها بنفسها، اختاري من هذه العناصر من يناسبك لتحصلي على القدر الكافي من الأناقة والجاذبية.