ترغبين في إنهاء مُعاناتك مع دهون أردافك قبل موعد حفل الزفاف... إليك الحلول المثالية

موعد حفل الزفاف، بالتأكيد من المواعيد الحاسمة في حياة كل عروس، ولا شك أنه مرحلة انتقالية من عالم العزوبية إلى عالم المسؤولية،  كما أنه موعد مع التألق والتميُز، إذ تُعتبرمعظم الأعراس موعد حفل الزفاف رمزاً لتتويج أحلامهِن على أرض الواقع، وانعكاساً لشخصيتهِن وأسلوب حياتهن، بدءاً من التفاصيل التحضيرية لموعد حفل الزفاف، ووصولاً إلى الإطلالة المُشرقة والفستان المُبهر في عيون جميع الحاضرين على مدار ساعاته.

فضلاً عن ذلك، التحضير لحفل الزفاف هوعملية صعبة بعض الشيء، فلدى كل عروس الكثير من الأشياء لتفعلها خلال فترة زمنية مُعينة، خصوصاً البحث عن فستان الزفاف بمدة لا تقل عن 3 أشهر قبل موعد حفل الزفاف، الذي قد يتطلب إلتزامها بنظام غذائي مُحدد حتى لا يتغير وزنها.

وبالتالي ستنشغل العروس بأمور كثيرة، أولها كيف تتخلص من الدهون الزائدة في جسمها وخصوصاً المناطق التي قد تُسبب لها أرق شديد مثل دهون البطن والأرداف.

لذا سنستغل السطور القادمة في تقديم حلول مثالية للأعراس، كي نُساعدهن في القضاء على دهون البطن والأرداف في آن واحد قبل موعد حفل الزفاف بمدة لا تقل عن 5 أشهر على الأقل.

من هذا المُنطلق، إليك أيتها العروس الحلول المثالية لإنهاء معاناتك مع دهون الأرداف والبطن،  كي تتمتعي بإطلالة أنيقة وجسم مثالي وشكل جذاب قبل موعد حفل الزفاف، وذلك بناء على توصيات كل من استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام وصيف ومدرب اللياقة البدنية كابتن محمود عبد الحليم من القاهرة.

ترغبين في إنهاء مُعاناتك معد هون الأرداف قبل موعد الزفاف ... إليك الحلول المثالية
ترغبين في إنهاء مُعاناتك معد هون الأرداف قبل موعد الزفاف ... إليك الحلول المثالية

دهون جسم العروس

تتعدد أنواع الدهون في جسم العروس، وأهمها: الدهون تحت الجلد مباشرةً، وهي مزيج من الخلايا الدهنية البنية والبيج والبيضاء، وهذه الدهون موجودة أسفل الجلد في الذراعين والبطن والفخدين والأرداف، إذ يُشكل هذا النوع ما يثقارب 90 % من نسبة الدهون الموجودة في جسمها.

علماً أنه لا يُمكننا اعتبار الدهون البنية أو البيج من الدهون الضارة بل إنها دهون مفدة للجسم، وقد تساعد في التحكم في مستويات السكر وتحسين مستويات الأنسولين في جسم العروس، وفي المقابل تُعتبر الدهون البيضاء من الدهون الضارة التي قد تُشكل خطورة على صحة العروس، فهي تُعرف باسم الدهون العميقة أو الدهون الحشوية المخزنة في البطن والأرداف وحول جميع الأعضاء الرئيسية مثل الكلى والكبد والبنكرياس والقلب والأمعاء.

أسباب تراكم دهون الأرداف لدى العروس

زيت الزيتون من الحلول المثالية للتخلص من دهون الارداف والبطن قبل موعد حفل الزفاف
زيت الزيتون من الحلول المثالية للتخلص من دهون الارداف والبطن قبل موعد حفل الزفاف

تختلف أماكن تخزين الوزن الزائد حسب طبيعة الجسم الجينية، والتي تحدد بالعادة عن طريق الجنس أوالهرمونات، والنساء عادةً تميل إلى اكتساب الوزن في الجهة السفلية من أجسامهن وخصوصاً عند منطقة الورك والأرداف، وتزداد نسبة اكتساب الوزن في منطقة الأرداف عند النساء أكثر من الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن في منطقة البطن بشكل أكبر، ويعود السبب في تجمع الدهون في مناطق الأرداف والفخد والورك للهرمونات الأنثوية، وذلك بخلاف عدة أسباب أخرى أهمها: " تناول طعام غير صحي، قلة الحركة البدنية، عدم شرب الماء الكافي، خلل في الغدة الدرقية ومشاكل صحية متنوعة"، ما يُساهم ذلك في زيادة دهون الأرداف وانتشار السيليوليت بجسم العروس في المجمل العام.

حلول مثالية للتخلص من دهون الأرداف قبل موعد حفل الزفاف

تلعب الهرمونات مثل تلعب الهرمونات مثل الأستروجين، والإنسولين، والنورادرينالين، وهرمونات الغدة الدرقية، والبرولاكتين دوراً محورياً في علمية تراكم دهون الأرداف والبطن وانتشار السيليوليت، وذلك بخلاف سرعة عمليات الأيض بصفة عامة.

وبالتالي يتطلب من كل عروس مراجعة الطبيب المختص قبل موعد حفل الزفاف بمدة لا تقد عن 5 اشهر للتخلص من دهون الأرداف والبطن بشكل صحي وسليم، كذلك عمل التحاليل اللازمة للتأكد من عدم وجود خلل في الغدة الدرقية أوعوامل جينية قد تُعيق التخلص من تراكم الدهون بصفة عامة، والإلتزام بالحلول المثالية التالية:

تمارين للعروس للتخلص من دهون الأرداف والبطن قبل موعد حفل الزفاف

تمرين الدراجة الهوائية من الحلول المثالية للتخلص من دهون الارداف قبل موعد حفل الزفاف
تمرين الدراجة الهوائية من الحلول المثالية للتخلص من دهون الارداف قبل موعد حفل الزفاف
  • ممارسة التمارين الهوائية مدة نصف ساعة يومياً على الأقل، إذ تعمل هذه التمارين على زيادة دقات القلب والذي يُزيد من نسب السعرات الحرارية والدهون التي يحرقها الجسم، وقد تساعد التمارين مثل الركض أو الهرولة أو ركوب الدراجة الهوائية أو القفز على الحبل أو الملاكمة على حرق ما يقارب ال500 إلى 1000 سعرة حرارية في الساعة.
  • ممارسة خمس مجموعات من تمارين السكوات واللانجز بمعدل عشرين مرة أو أكثر لكل تمرين، حيث تعمل هذه التمارين على حرق دهون وتقوية عضلات الأرداف والساقين وشدهما.
  • ممارسة تمارين القوة مدة نصف ساعة يومياً بعد التمارين الهوائية، مع التركيز على الطبقة السفلية من الجسم يوماً بعد يوم للسماح للجسم بالراحة، ويمكن استخدام أجهزة رياضية وممارسة التمارين على شكل خمس مجموعات بمعدل اثنا عشر أو أكثر لكل تمرين لبناء العضلات وحرق الدهون في منطقة الأرداف. مع مراعاة القيام بتمارين إحماء قبل البدء بممارسة أي نوع من التمارين الرياضية لتجنب الإصابة بالأذى قبل موعد حفل الزفاف.

نصائح غذائية للعروس للتغلب على دهون الأرداف والبطن قبل موعد حفل الزفاف

تناول الاطعمة الغنية بالالياف احد الحلول المثالية للتخلص من دهون الرداف والبطن قبل موعد حفل الزفاف
تناول الاطعمة الغنية بالالياف احد الحلول المثالية للتخلص من دهون الرداف والبطن قبل موعد حفل الزفاف
  • الإكثار من شرب الماء.
  • مضغ الطعام جيداً وببطء.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضراوات والعدس وغيرها.
  • تناول مصادر البروتين الخالية من الدهون؛ كالأسماك، واللحوم الخالية من الدهون، أو البقوليات.
  • إضافة مصادر الدهون الصحية إلى  وجبات العروس الرئيسية كتناول الزيتون، والمكسرات، والأفوكادو، وغيرها.
  • تجنب الأطعمة المُصنعة والوجبات الجاهزة، والأطعمة الغنية بالسكر والمشروبات الغازية.
  • استبدال الكربوهيدرات المكررة بالحبوب الكاملة كاستبدال الخبز الأبيض بخبز الحبوب الكاملة، واستبدال الأرز الأبيض بالأرز البني، وغيرها.