بين دبي وأبوظبي: تذوقوا أشهى الإفطارات في هذه المطاعم المميزة

بين دبي وأبوظبي: تذوقوا أشهى الإفطارات في هذه المطاعم المميزة

جمانة الصباغ
26 مارس 2024

مع أنني أحبُ تناول الطعام في المنزل معظم الوقت، لكن لا ضير بين الحين والآخر، من تدليل أنفسنا وقصد المطاعم العديدة المنتشرة في دولة الإمارات، والتي تقدم خياراتٍ مميزة للأكل والاستمتاع بالوقت.

وخلال شهر رمضان، تلتزم معظم مطاعم الدولة بتحضير وتقديم أشهى الإفطارات التي تجمع الأهل والأصدقاء وزملاء العمل حول موائد عامرة بما لذّ وطاب من المأكولات والحلويات الرمضانية.

وبين دبي وأبوظبي، تتزوع مطاعم عالمية ومحلية ذات إقبالٍ كبير من محبي التذوق؛ لتجربة إفطارات وسحور رمضان المختلفة والتي تحمل نكهات ومطابخ العالم في مكانٍ واحد: الإمارات العربية المتحدة.

في موضوعنا اليوم، اخترنا لكِ بعضًا من عروض إفطار استثنائية في بعض مطاعم دبي وأبوظبي؛ كي تختاري منها ما تحبين تجربته مع من تحبين.

عروض إفطار استثنائية في مطاعم الإمارات

Andaliman

Andaliman
Andaliman

يقدّم مطعم "أندليمان" المحلي الجديد في ون آند أونلي ون زعبيل، تجربةً مميزة من وحي إندونيسيا خلال الشهر الفضيل، بحيث يستمتع الضيوف بتشكيلةٍ متنوّعة من الأطباق الإندونيسية التقليدية مع لمسةٍ عصرية ترتقي بها إلى مستويات جديدة من التميّز.

ينطلق الضيوف في رحلةٍ إلى المطبخ الإندونيسي المفعم بنكهاتٍ جريئة، مع قائمة إفطارٍ ثابتة ومناسبة للعائلات تشمل أربعة أطباق شهية يُجسّد كلٌّ منها جوهر المشاركة والعطاء ويعكس أجواء الشهر الفضيل. تبدأ هذه التجربة مع ساتو، وهي عبارة عن ثلاث مقبّلات تحلو مشاركتهاومنها طبق بابايا سايور ماسام المقرمش، فطائر الخضار المقلية الشهية (باكوان سايور غورينغ) وطبق كولاك الذي يحتوي على البطاطا الحلوة والموز المسلوقَين مع سكر جوز الهند. بعدها، يتم تقديم الشوربة اللذيذة بحليب جوز الهند (لونتونغ سايور) لكل ضيف. أما الأطباق الرئيسية التي يتشاركها الضيوف حول المائدة نفسها، فتشمل شوربة لحم الضأن المتبّل (تونغسينغ كامبينغ)، الدجاج المطهو بحليب جوز الهند (أوبور أيام) والأرز المشوي بالسمك (ناسي باكار إيكان). وتُختتم التجربة بطبقَي حلوى شهيَّين هما الموز الملفوف بعجينة خضراء مع حليب جوز الهند والآيس كريم والشراب المحلّى (إس بيسانغ هيجاو) وبانكيك جوز الهند (دادار غولونغ) ليستمتع الضيوف بالنكهات الإندونيسية اللذيذة.

كل يوم وطيلة شهر رمضان، من مغيب الشمس حتى الساعة 8 مساءً بسعر 265 درهم إماراتي للشخص الوحد تشمل قائمة إفطار ثابتة ومؤلفة من 4 أطباق مع خياركِ من الشاي المثلج أو المشروبات الغازية.

Bread Ahead

Bread Ahead
Bread Ahead

تنفرد أجواء شهر رمضان المبارك بتعزيز التواصل بين أفراد العائلة والأصدقاء، ما يجعل من هذه الفترة من العام الفرصة المثالية للقاء وتذوّق دونات التمر والكراميل، الحلوى الحصرية من Bread Ahead، والمحضّرة خصيصًا لشهر رمضان الكريم؛ وهي تُشكَل خيارًا رائعًا لجلسة الإفطار، أو لتقديم الحلوى لمناسبة العيد.

تتميّز هذه الدونات بشكلها المغري وحشوتها الغنيّة بالكراميل والتمر، ويمكنكم الاستمتاع بها مقابل 20 درهمًا. دونات التمر والكراميل مثالية للجلسات التي تجمعكم بالأصدقاء وأفراد العائلة، فلا تفوّتوا الحصول على علبةٍ منها تصل إليكم عبر "طلبات" أو "ديليفرو". كما أن هذا العرض متوفّر من 1 مارس حتى 14 أبريل في سيتي سنتر مردفردهة القهوة، الطابق الأرضي، ومول الإماراتالطابق الأول.

Café Society

Café Society
Café Society

استمتعوابشهر رمضان الكريم مع العائلة والأصدقاء وسط أجواء "كافيه سوسايتي" الرائعة، وتللذوف ببوفيه إفطارٍ فاخر يضم أشهى المأكولات العربية الأصيلة. سيكون بانتظاركم تشكيلةٌ لذيذة من المذاقات الرائعة والأجواء الرمضانية التي تجلب البهجة إلى مائدتكم، بالإضافة إلى الخدمة الفريدة وكرم الضيافة الذي يتميز به كافيه سوسايتي.

يحتضن كافيه سوسايتي هذا العام روح الشهر الكريم بأجوائه الساحرة والانسجام الروحي مع فن الآرت ديكو والتصميمات الإبداعية. ويجمع بطريقةٍ بديعة بين ثراء النكهات التقليدية وجوهر الشهر الكريم، مضيفًا لمسته الأخيرة من مجموعةٍ متنوعة من الحلويات المميزة والتي ستُرضي جميع الأذواق.

لا تفوتوا قضاء أجمل الأوقات الرمضانية مع بوفيه الإفطار الغني وذلك مقابل 165 درهماً للشخص الواحد و85 درهماً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و12 عاماً، أما بالنسبة للأحبة الأطفال دون سن 7 سنوات سيتناولون الطعام مجاناً وذلك ليحظى جميع أفراد الأسرة بتجربة ممتعة.

أما إذا كنتم تخططون لتجمعٍ كبير حول مائدة الإفطار في الشهر الكريم، فإن كافيه سوسايتي يقدم لكم العرض الخاص بالمجموعات التي تزيد عن عشرة أشخاص، والذي يتضمن إفطار مجاني لشخصٍ واحد مع كل عشرة أشخاص. اصطحبوا الأصدقاء أو زملاء العمل والتفوا حول وليمة الإفطار الغنية في كافيه سوسايتي واستمتعوا بأجمل الأوقات وألذ المأكولات.

carine

carine
carine

يدعو مطعم carine، المطعم ذو الطابع الفرنسي المتوسطي والحاصل على الجوائز في نادي الإمارات للجولف، الضيوف للاستمتاع بوجبة إفطارٍ مميزة والعديد من الأطباق الشهية في شهر رمضان المبارك برفقة الأسرة والأصدقاء. حيث يبدأ الضيوف إفطارهم الشهي بتناول التمور والحمص الطازج وحساء العدس بالإضافة إلى كوبٍ منعش من اللبن. 

بعد ذلك يمكن لزوار مطعم carine اختيار ما يُفضَلونه من الأطباق من قائمة المطعم المميزة، والتي تتضمن عددًا من الأطباق الرئيسية مثل لنغويني اللوبستر بصلصة الطماطم الكرزية الطازجة، أو الجمبري المشوي مع هريسة التفاح، أو شرائح لحم الضأن الطرية مع الخبز والباذنجان بالتوابل. وتضم القائمة كذلك مجموعةً من المقبلات اللذيذة مثل الطماطم مع جبن الماعز والبندق، أو كارباتشيو لحم البقر بفطر الكمأة، بالإضافة إلى طبقين من الحلويات هما كعكة الجبن بفاكهة الباشن والكريم بروليه.

Chaikona No 1

CHAIKONA1
CHAIKONA1

مطعم "شايخانة رقم 1" (وتُنطق بالروسية "تشايخانة نومِر أدين") ل"فسيلتشوكي" هو الوجهة التي يلزم زيارتها في دبي مارينا لتجربة إفطارٍ لا تُنسى فعليًا، مع إمكانية شراء هدايا من الزهور المجهزة يدويًا لأحبائكم في شهر رمضان المبارك.

يقدم مطعم "شايخانة رقم 1” في هذا الشهر الفضيل، قائمة إفطارٍ خاصة؛ حيث يدعو الضيوف لاختيار طبقٍ من كل قسمٍ من قائمة الأطباق الثلاثة التي تمَ تصميمها للمشاركة بين الأصدقاء والأحباء عند غروب الشمس.

تشمل قائمة المقبلات "سمسا" (لفائف) لحم العجل الصغير أو لحم الضأن أو الحمص الكريمي اللذيذ، يليها الطبق الرئيسي المكون من سلطة أتشيتشوك والخضار المقرمشة أو سلطة أوليفييه السلافية الخاصة والتي تتكون من الجزر والمخللات والبطاطا والبيض مع المايونيز المجهز بالمطعم.

تتوفر أيضًا ثلاثة خيارات لذيذة للطبق الرئيسي، سواء كانت شرحات الضأن مع بيلاف تشايخانسكي الشهية، أو لحم البقر الرخامي المشرب بالعصارة، أو ستروغانوف اللحم البقري اللذيذ؛ فإن كل طبقٍ مُصمَم للمشاركة بين الضيوف ويعِد بمزيجٍ من النكهات السلافية والعربية والآسيوية مع كل قضمة. يوميًا خلال شهر رمضان المبارك، من وقت آذان المغرب ولمدة ساعتين بسعر 180 درهم إماراتي للشخص الواحد.

Chutney’s

Chutney’s
Chutney’s

تذوّقوا وجبة الإفطار الفاخرة في مطعم تشاتني بفندق وشقق موڤنبيك بر دبي هذا الشهر الكريم. حيث يقدم البوفيه الملكي سيمفونيةً من الأطباق العربية والهندية والعالمية ذات النكهات المتناغمة بسعر 189 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، شاملاً المشروبات الغازية والشاي والقهوة العربية التي يقدمها قهوجي مطعم تشاتني بالإضافة إلى العصائر الرمضانية التي لا غنى عنها.

استمتعوا بالنكهات الشمالية الهندية الأصيلة المعدة بأنامل الشيف الرائع قريشي، مع مجموعةٍ من أطباق الفرن المميزة مثل مرغمالاي، وبانير تيكا، وغوشت سيك؛ بالإضافة إلى أطباق الكاري الشهية مثل الدجاج بالزبدة وروغان ومجموعتنا المميزة من خمسة أنواع من البرياني.

تشمل وجبة الإفطار الفاخرة أماكن جلوسٍ داخلية وخارجية مع محطات الشواء ومحطات اللقيمات التي لا تكتمل أجواء رمضان بدونها. تذوقوا أشهى الأطباق العربية والعالمية، بما في ذلك الأوزي والأرز المتبل اللذيذ مع لحم الضأن المطبوخ لمدة 12 ساعة، ومجموعة متنوعة من أطباق الإفطار الشهية.

Cipriani Yas Island

Cipriani Yas Island
Cipriani Yas Island

يستقبل مطعم شبرياني جزيرة ياس، المطعم الإيطالي الشهير في أبوظبي، ضيوفه في شهر رمضان المبارك بقائمة إفطارٍ فريدة، تشمل خمسة أطباق متنوعة من المأكولات والحلويات الشهية التي تم إعدادها خصيصًا لهذه المناسبة.

وتأتي قائمة المأكولات الرمضانية استكمالًا لقائمة "ألا كارت" الاختيارية الشهيرة التي يقدمها المطعم، حيث ستتوفر هذه الأطباق بشكلٍ متكرر طوال أيام الشهر، لتمنح الضيوف الفرصة لتذوق نكهات جديدة وفريدة في كل زيارة يقومون بها إلى المطعم. ويمكن للضيوف التلذذ بنكهة ريسو ألا فالينزيانا مع بروبيان بلانجوستين الطازج، أو الاستمتاع بلحم الضأن المغطى بالأعشاب والذي يُقدم مع البطاطس الطرية الشهية.

تشمل النكهات الأخرى طبق لحم الكتف المشوي بالفرن والذي يُقدم مع مزيجٍ من الخضار، وطبق عرقوب اللحم المطهو ببطء والذي يُقدم مع ريزوتو ألا ميلانيز الكريمية الشهية. كما يمكن للضيوف أيضًا تذوق لحم الكتف الشهي مع البطاطس المدفونة في النار، والتي تُجسد براعة وإتقان فن تحضير المأكولات الإيطالية الأصيلة.

ولا تكتمل هذه التجربة الرمضانية الفريدة دون تذوق أشهى الحلويات، حيث سيتمكن الضيوف من العائلات والأصدقاء من تذوق آيس كريم التمر الشهي، الذي جرى إعداده خصيصاً احتفاء بالتقاليد الغنية لشهر رمضان المبارك.

Em Sherif Café

Em Sherif Café
Em Sherif Café

شهر رمضان المبارك هو شهر التأمّل واللقاءات العائلية والتقاليد الراسخة، أبزرها الإفطار برفقة الأحبّاء بعد نهار طويل من الصيام.

وبهذه المناسبة، يسرّ مطعم "أم شريف كافيه"، الذي يشتهر بتقديم أطيب وأرقى المأكولات اللبنانية، الإعلان عن إطلاق عرضٍ خاص خلال الشهر الكريم؛ يشمل قائمة إفطار محدّدة متوفّرة من الساعة 7:00 مساءً حتّى 9:00 مساءً لقاء 250 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد، وقائمة سحور اختيارية متوفّرة بعد الساعة 9:00 مساءً.

يُحيي المطعم الحائز على جوائز عديدة والمُدرج على قائمة "أفضل 50 مطعمًا في العالم" تقاليد الطعام الشرقية بأسلوبٍ جديد وعصري، في فرعَيه في داون تاون دبي وشارع الكورنيش أبو ظبي، حيث يعِد الضيوف بأجمل الأمسيات رمضانية.

تدعو قائمة الإفطار المحدّدة الضيوف إلى السفر في رحلة إلى عالم الأطايب مع أشهى المأكولات اللبنانية مثل الفتّوش والكبّة السمّاقية والكباب وأم علي والكنافة وأطيب الفواكه الطازجة. ويُتيح "الطبق اليومي" الذي يتغيّر يوميًا، والمحضّر من المكوّنات الموسمية الطازجة، للضيوف تذوّق لمسة الشيف ميراي حايك المميّزة.

يحلو السحور في المطعم، مع قائمة اختيارية متوفّرة يوميًا تشمل الأطباق اللبنانية المحضّرة على الأصول.

يستقطب مطعم "أم شريف كافيه" ذوّاقة الطعام في الإمارات، ويُبهر سكّانها وضيوفها بمأكولات غنيّة بأطيب النكهات. وطوال الشهر المبارك، يُتيح المطعم للضيوف الانغماس في الأجواء الرمضانية الهادئة والاستمتاع بالمطبخ اللبناني الأصيل وحُسن الضيافة.