فعالياتٌ ممتعة للتذوق والسهر في أبوظبي

فعالياتٌ ممتعة للتذوق والسهر في أبوظبي

جمانة الصباغ
26 أبريل 2024

يتحضر الجميع لعطلة نهاية الأسبوع، من طلاب وعمال وموظفين وحتى سيدات بيوت؛ للاسترخاء والراحة من الدراسة والعمل وغيرها من المهام اليومية التي لا تنتهي.

ومع اقتراب كل عطلة نهاية أسبوع، يحتار البعض ماذا يفعل وكيف يقضيها؛ وهو ما يجعل معرفة العروض والفعاليات المختلفة على امتداد دولة الإمارات، أمرًا ضروريًا وأساسيًا كي لا تمرَ هذه العطلة دون الاستفادة القصوى منها.

لسكان ومقيمي العاصمة الإماراتية أبوظبي، أو الضيوف الذين ينوون زيارتها خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية أو الأيام القادمة؛ نقدم لكم في موضوعنا اليوم، بعض أجمل التجارب والعروض التي تتيح لكم الاستمتاع بأشهى المذاقات وأجمل الأوقات على الشاطئ والمسابح وغيرها من التجارب الخاصة..

تجارب طعام متنوعة في أبوظبي

Yas Bay Waterfront

انطلقت فعاليات مهرجان «برد أبوظبي» المرتقب في العاصمة أبوظبي، ليقدم لضيوف "ياس باي ووترفرنت" من عشاق الترفيه والحفلات الموسيقية، منصةً ثقافية فريدة تحتضن باقةً من أروع العروض والفعاليات على مدار الأسبوع، فضلًاعن تجارب تناول الطعام المحلية والعالمية المميزة.

تُعدَ"ياس باي ووترفرونت"، بإطلالاتها الساحرة على مياه الخليج العربي الزرقاء الصافية، الوجهة الأمثل لأرقى تجارب تناول الطعام والترفيه والحياة العصرية في جزيرة ياس بأبوظبي.وتستقبل الوجهة ضيوفها لخوض تجربة مميزة في بداية كل يوم في "آرت ماركت"، الحائز مؤخرًا على لقب أفضل إفطار في المدينة، والاستمتاع بعرض "الساعة السعيدة" للتلذذ بأشهى المشروبات والكوكتيلات والمزيد بدءًا من 15 درهم من الساعة 2:00 ظهرًا حتى 8:00 مساءً.

كافيه ديل مار
كافيه ديل مار

كما يمكن للضيوف تجربة مسبح "كافيه ديل مار" المطل على مياه الخليج العربي الساحرة، والاستمتاع بمشهد غروب الشمس المذهل، وسط أجواءٍ مميزة تتضمن عروضًا ترفيهية حية وحفلات شواء وكمية غير محدودة من المشروبات المختارة، مقابل 399 درهم يوم السبت 27 أبريل من الساعة 1:00 ظهرًا حتى 4:00 عصرًا.

كذلك يقدم مطعم "باراديسو" لعشاق النكهات الإيطالية، تجربةً فريدة مُفعمة بالحب والشغف للمطبخ الإيطالي التقليدي، ويدعوهم للاستمتاع يوم السبت 27 أبريل من الساعة 1:00 ظهرًا حتى 4:00 عصرًا بعرض برانش "إيت، باراديسو، لوف" ابتداءً من 250 درهم للشخص ومجانًا للأطفال. كما يمكنهم الاستمتاع أيام الأحد في ذات الأوقات، بعرض برانش "لا دولتشي فيتا" ابتداءً من 300 درهم.

ويدعو مطعم "زيرا" ضيوفه لتجربة المطبخ الهندي الحديث وتذوق "طبق التندوري اليومي" الشهي من الساعة 1:00 ظهرًا حتى 2:00 صباحًا. كما يمكنهم طلب طبق مشاوي تندوري مُشكلة بطول نصف متر مقابل 195 درهم، أو مضاعفة ذلك إلى متر واحد لمشاركة النكهة الغنية مع الأصدقاء مقابل 295 درهم.

بجوار المطعم الهنديمباشرةً، سيجد الضيوف مطعم "بشرى"الشهير بمأكولاته الشرق أوسطية؛ حيث يمكنهم الاستمتاع بعرض "غداء العمل" من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 1:00 ظهرًا ولغاية 4:00 عصرًا، والذي يضم قائمةً شهية من طبقين مع اختيار مشروبٍ أو قهوة أو الشاي مقابل 99 درهم.

سيدهارتا لاونج
سيدهارتا لاونج

وبأجوائه المميزة وموقعه الخلاب على رصيف ياس باي ووترفرنت، يستقبل مطعم "سيدهارتا لاونج" ضيوفه لتذوق التاباس اللذيذ بنكهات مأكولات البحر الأبيض المتوسط؛ حيث يمكنهم الاستمتاع كل يوم جمعة بعرض "بوهو نايت" مع كميةٍ غير محدودة من المشروب المختار من الساعة 5:00 حتى 9:00 مساء، مع باقاتٍ مميزة تبدأ من 150 درهم.

نوري جريل اند بار
نوري جريل اند بار

لمُحبَي شرائح اللحم ، يقدم مطعم "نوري جريل آند بار"، الذي يعد سلف مطعم "مادانج" والحاصل مؤخرًا على جائزة أفضل مطعم كوري في المدينة، عرض "بوتشرس فيست" الشهير يوميًا من الساعة 12:00 ظهراً حتى 10:30 مساءً؛ حيث يمكن للضيوف الاستمتاع مع أحبائهم بالعديد من الأطباق الخاصة والمتميزة ابتداءً من 270 درهم مع طلبين على الأقل.

وايت أبوظبي
وايت أبوظبي

وبعد الحفل الموسيقي الرائع في مهرجان "برد أبوظبي"، يمكن للضيوف التوجه مع أصدقائهم إلى الطرف الآخر من "ياس باي ووترفرنت" لتجربة "وايت أبوظبي"؛ الملهى المُصنَف رقم واحد في المنطقة، والاستمتاع بحفلٍ رائع وقضاء أوقاتٍ لا تُنسى حتى الساعات الأولى من الصباح. كما يمكن للسيدات الاستفادة من عرض "ليلة السيدات" يومي الجمعة والسبت والاستمتاع بثلاثة مشروبات مقابل 100 درهم.

Zuma Abu Dhabi

Zuma Abu Dhabi
Zuma Abu Dhabi

تحتفل مجموعة زوما، المجموعة العالمية للمطاعم الفاخرة وأسلوب الحياة الراقي، بعقدٍ من التميّز في فنّ الطهي بالعاصمة الإماراتية. وبمناسبة عقده العاشر، طرح "زوما أبوظبي" قائمة طعامٍ جديدة وعصرية، داعيًا الضيوف للانضمام إلى الاحتفالات التي تستمرّ لغاية 15 يونيو.

شكّل مطعم "زوما أبوظبي" إحدى وجهات الطعام الرائدة في جزيرة المارية خلال العام 2014، حيث عرّف العاصمة على أشهى نكهات المطبخ الياباني العصري. واستطاع المطعم أن يحافظ على مكانته البارزة في قطاع المطاعم بأبوظبي، بفضل ابتكاراته الاستثنائية في عالم الطهي إلى جانب أجوائه الراقية وضيافته المتميّزة.

وعلى مدى السنوات العشرة الأخيرة، شهد مطعم "زوما أبوظبي" عدة إنجازات بارزة ساهمت في نجاح العلامة العالمية، بما في ذلك ابتكار طبق "سالمون أبو منتايكو" الأيقوني من زوما. وقد تمّ ابتكار هذا الطبق النيجيري المشوي على الفحم في البداية لإرضاء ذوق عشّاق الطعام المحلّيين، لكن سرعان ما أصبح أحد الأطباق المفضّلة في قوائم طعام "زوما" حول العالم.

تشمل القائمة الحصرية تشكيلةً من الأطايب مثل طبق شريحة ريب آي لحم البقر بلاك أنغوس مع صلصة فلفل سانشو، تمبورا الأخطبوط، والأسقلوب المشوي مع صلصة الأعشاب اليابانية والترافيل السوداء الطازجة. أمّا تشكيلة الحلويات الشهية، فتتضمن الأناناس المتبّل مع زبادي جوز الهند وغرانيتا اليوزو، بالإضافة إلى طبق الحلويات الفاخر.

Conrad Abu Dhabi

يوفّر فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد الوجهةً الأكثر تميّزاً في شهر أبريل. حيث يمكنكم اختبار باقةً فريدةً من تجارب الطعام، تتنوع بين عروض البرانش وسهرات السيدات وتجارب الطعام الحصرية فضلًا عن وجبة شاي بعد الظهر والتلذذ بالشيشة.

لوجبات البرانش في عطلة نهاية الأسبوع، ارتقِ بهذه العطلة إلى مستوى جديد من التميّز في مطعم "رايز جريل" الكائن في الطابق 63 من الفندق. ويُعتبر هذا الملاذ الراقي المُدرج في دليل ميشلان، أحد أفخم الوجهات في المدينة للاستمتاع بتجربة طعامٍ لا تُنسى. وفي كل سبت، سيكون الضيوف على موعدٍ مع تجربة استثنائية بكلّ ما للكلمة من معنى مع وجبة برانش "ستيك إت إيزي" الجديدة بالكامل والتي تتخلّلها تشكيلةٌ فريدة من أشهى الأطباق الأميركية.

تلذّذوا بمجموعةٍ من المقبّلات الآسرة مثل سلطة رايز وكعكات السلطعون، تليها أطباق مميّزة مثل سمك القاروص المحمّر في المقلاة، والقريدس المتبّل، وشريحة ريب آي الفاخرة التي تُقدّم مع بودينغ يوركشاير وتشكيلة من الأطباق الجانبية كالمعكرونة والجبنة والبطاطا المهروسة مع الكمأة. وختامها مسك مع كرامبل التفاح الشهير لدى رايز وتشيزكيك نيويورك. يوم السبت من الساعة 1 بعد الظهر حتى 4 بعد الظهر؛ الأسعار 350 درهم إماراتي مع المشروبات الغازية، و450 درهم إماراتي مع مشروبات المطعم.

Pachamama Brunch at Conrad Abu Dhabi
Pachamama Brunch at Conrad Abu Dhabi

يمكنكم أيضًا الانضمام إلى الشيف إيبير فيالوبوس أيام السبت في "مطعم باشاماما" المؤقّت والحصري في فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد، والذي يعني إسمه "إلهة الأرض" في اللغة البيروفية، تأكيدًا على التزامه باستخدام المكوّنات المستدامة والموسمية والمستقدمة وفقاً لممارسات مسؤولة. تشمل قائمة البرانش تشكيلةً مميزةً من الأطباق البيروفية الأصيلة مثل التاكوس المحضّرة برقائق تورتيلا موز الجنة، وأطباق السيفيتشي المنعشة وفطائر الإمبادانا. ويعكس كلّ من هذه الأطباق الشهية تقنيات الطهي المميّزة التي ورثها الشيف عن والدته وجدّته ليدلّل الضيوف حواسهم بنكهات آسرة إلى جانب تشكيلة فريدة من المشروبات، وسط أجواء مريحة على وقع الموسيقى الحية وأنغام الدي جاي. يوم السبت من الساعة 1 بعد الظهر حتى 5 بعد الظهر؛ الأسعار: 290 درهم إماراتي للشخص الواحد (باقة المشروبات الغازية)، و450 درهم إماراتي للشخص الواحد (باقة مشروبات المطعم).

واعتبارًا من شهر مايو، سيكون عشاق الطعام على موعدٍ مع وجبة برانش شهرية حصرية في مطعم "خوسيه بيتزارو"، وهي تجربةٌ تُقام فقط في السبت الأول من كل شهر. تجمع هذه التجربة ما بين الأصالة الإسبانية والأجواء المريحة والنابضة بالحيوية. انطلقوا في رحلة لا تُنسى إلى ملاذٍ إسباني رائع برفقة الأحبّاء، حيث تقدّم هذه الوجهة الاستثنائية أطباقًا تحلو مشاركتها على طريقة التاباس، ويمكن التلذّذ بها إلى جانب تشكيلةٍ مميّزة من مشروبات العنب أو الكوكتيلات. اعتبارًا من السبت الأول من شهر مايو وكل شهر، من الساعة 1 بعد الظهر حتى 4بعد الظهر؛ الأسعار 350 درهم إماراتي مع المشروبات الغازية، 480 درهم إماراتي مع مشروبات العنب،و660 درهم إماراتي مع المشروبات الفاخرة.

Nahaam Brunch at Conrad Abu Dhabi
Nahaam Brunch at Conrad Abu Dhabi

كذلك يقدّم مطعم ناهام تجربةً جديدةً، وهي وجبة برانش السبت التي تتخلّلها أجواءٌ ترفيهية حية ومشروباتٌ بكمية غير محدودة، إلى جانب بوفيه متنوّع. تشمل هذه التجربة خياراتٍ لا تُعَدّ ولا تُحصى لإرضاء كافة الأذواق، بدءًا من السلطات المُبتكرة وصولًا إلى المأكولات البحرية الشهية، ناهيكِ عن المقبّلات والحلويات التي لا تُقاوم. وتُقدَّم الأطباق الرئيسية المثالية للمشاركة بين أفراد العائلة مباشرةً إلى الطاولة، لمنح الضيوف تجربة طعام تفاعلية مميزة. يوم السبت من الساعة 12.30 بعد الظهر حتى 4 بعد الظهر؛ الأسعار: 345 درهم إماراتي مع المشروبات الغازية، 495 درهم إماراتي مع مشروبات المطعم،و625 درهم إماراتي مع المشروبات الفاخرة.

يستطيع الضيوف الانغماس أيضًا في تجربةٍ إيطالية استثنائية كلّ يوم أحد، في مطعم "سولي" والاستمتاع بأجواءٍ ملؤها الراحة والاسترخاء؛ فيما يتلذّذون بكميةٍ غير محدودة من المشروبات، إلى جانبٍ تشكيلة من أشهى الأطباق الإيطالية لمدة ثلاث ساعات على ترّاس سولي الذي أصبح إحدى الوجهات المفضّلة لعشاق الطعام في أبوظبي خلال عطلة نهاية الأسبوع. كل يوم أحد من الساعة 5.30 بعد الظهر حتى 7.30 مساءً؛ الأسعار اعتبارًا من 150 درهم إماراتي للشخص الواحد.

أما العروض المميزة للسيدات، فعديدة ولا تُفوت. إذ يدعو مطعم "ليليه" السيدات لتجديد طاقتهنّ عبر تمضية يومٍ مميّز في استراحته الأنيقة بجانب المسبح. يشمل العرض دخولًا مجانيًا إلى المسبح والشاطئ، ويتيح للنساء الانغماس في أجواءٍ ملؤها السكينة والاسترخاء برفقة صديقاتهنّ فيما يستمتعنَ بإطلالاتٍ آسرة على البحر. كما يمكن للسيدات التوجّه سباحةً نحو الاستراحة والتلذّذ بخمسة مشروبات محدّدة، وذلك كلّه مقابل 160 درهم إماراتي للضيفة الواحدة، من من الساعة 12 ظهراً حتى 4 بعد الظهر.

أمسية مميزةٍ للسيدات تنتظرهنَ في استراحة "رايز بار"، وتقع الاستراحة في الطابق 62 من فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد وتوفّر أروع الإطلالات على العاصمة. تدعو السيدات لتمضية أمسيةٍ مميزة كل خميس، وسط إطلالاتٍ بانورامية تحبس الأنفاس وأجواءٍ مفعمة بالمرح والبهجة. وتشمل الباقة ثلاث ساعاتٍ من المشروبات بكمية غير محدودة، بما فيها قائمة الكوكتيلات التي تتميّز بها الاستراحة، من الساعة 7 مساءً حتى 12 منتصف الليل؛ الأسعار اعتباراً من 99 درهم إماراتي للضيفة الواحدة.

Conrad Abu Dhabi Afternoon Spring Tea.jpg
Conrad Abu Dhabi Afternoon Spring Tea

ضمن النشاطات الأسبوعية وخلال الأيام الباقية من شهر أبريل، يقدّم شيف الحلويات التنفيذي الحائز على جوائز سوميدا باليهاكارا، قائمة وجبة شاي بعد الظهر الربيعية التي تأخذ الضيوف في رحلةٍ استثنائية إلى عالم الطهي؛ حيث تنتظرهم باقةٌ من النكهات الفريدة ليتلذذوا بها في موقعٍ مثالي ويستمتعوا بإطلالاتٍ بانورامية آسرة على المدينة. اختبروا تجربةً فاخرة لا مثيل لها برفقة العائلة أو الأصدقاء أو حتى الزملاء، ودلّلوا حواسكم بأطباقٍ شهية من القائمة؛ بدءًا من الأطايب المالحة مثل سندويش الحبش وثلاثي الخضار الجذرية، وكسرولة الكوسى بالروبيان،وصولًا إلى الحلويات الشهية مثل تارت الغرانولا بالراوند والورد، والبسكويت باللايم الكفيري. كل يوم من الساعة 2 بعد الظهر حتى 5 بعد الظهر؛ الأسعار 260 درهم إماراتي للشخص الواحد، و300 درهم إماراتي مع كأس من مشروب البروسيكو.

بعد البرانش، توجّهوا إلى الطابق 62 من الفندق واستمتعوا بأمسيةٍ من العمر يوم السبت في استراحة "رايز بار". سافروا عبر الزمن على وقع تشكيلةٍ من الأنغام الكلاسيكية من أرشيف موسيقى السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات التي ينسّقها الدي جاي. واعتبارًا من الساعة 5 بعد الظهر، توجّهوا إلى استراحة "رايز بار" للانغماس في أجواءٍ تُوقظ الحنين إلى الماضي، فيما تتلذّذون بتشكيلةٍ من المشروبات المنعشة والكوكتيلات المبتكرة.

وهربًا من الحرارة اللافحة التي بدأت بالارتفاع، استرخوا بجانب المسبح الفاخر بين ربوع فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد،واختاروا ما يحلو لكم من بين المسابح الثلاثة المطلّة على البحر والشاطئ الخاص للانغماس في تجربة استرخاءٍ لا مثيل لها برفقة العائلة أو الأصدقاء، فيما تتلذّذون بتشكيلةٍ فريدة من الوجبات الخفيفة والمشروبات.

أخيرًا ولمحبي الشيشة، يمكنكم اختبار أجواءٍ ملؤها الاسترخاء في مطعم "لبيروت" اللبناني في الفندق والاستمتاع بالشيشة إلى جانب تشكيلةٍ مميزة من الوجبات الخفيفة؛ بما فيها طبق المازة الشهيّ الذي يُعتبر أحد الأطباق المحلية المفضّلة. من الخميس إلى الثلاثاء من الساعة 7 مساءً حتى 11 مساءً؛ الأسعار اعتبارًا من 155 درهم إماراتي للشخص الواحد، مع الشيشة وخَيارٌ واحد من القائمة.