ريهام عبد الغفور

تبكي بحرقة ولم تتجاوز حزنها.. هكذا كسبت ريهام عبد الغفور التعاطف بأول ظهور بعد أشهر من وفاة والدها

محمد عبد المنعم
25 أبريل 2024

الفنانة المصرية ريهام عبد الغفور تصدرت الواجهة واهتمام الجمهور في الساعات الأخيرة بعد ظهورها المؤثر في حفل تأبين والدها الراحل أشرف عبد الغفور في المركز القومي للمسرح، والذين يعتبر أول ظهور علني لها بعد مرور أشهر على وفاة والدها.

ريهام عبد الغفور تبكي بحرقة بأول ظهور بعد وفاة والدها

وخرجت الفنانة ريهام عبد الغفور عن عزلتها أخيراً بعد مرور ما يقارب 5 أشهر من وفاة والدها الفنان أشرف عبد الغفور، وهي الفترة التي ظلت بها ريهام عبد الغفور بعيدة عن الظهور أو التواجد في المناسبات العلنية أو التواصل مع الجمهور، وحضرت برفقة شقيقتها مؤخراً حفل تأبين والدها في المركز القومي للمسرح المصري، حيث أقام المركز حفل تأبين خاص بالفنان أشرف عبد الغفور بحضور العديد من الفنانين، وعلى رأسهم الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، ومحمد رياض وإيهاب فهمي وسميرة عبد العزيز ومديحة حمدي وعفاف شعيب وآمال رمزي  لطفي لبيب وغيرهم.

ريهام عبد الغفور في حفل تأبين والدها الراحل أشرف عبد الغفور
ريهام عبد الغفور في حفل تأبين والدها الراحل أشرف عبد الغفور

ولم تتمالك الفنانة ريهام عبد الغفور دموعها طوال حفل التأبين، وخطفت القلوب بظهورها الأول والمؤثر بعد أشهر من وفاة والدها، خاصة أثناء كلمات زملاء والدها الراحل عنه في الحفل، حيث بدأت الاحتفالية بعرض شهادات لبعض الفنانين عن الراحل أشرف عبد الغفور منهم الفنان أشرف زكي ويحيي الفخراني ونبيل الحلفاوي، والمخرج محمد فاضل، والفنانين:سامح الصريطي ومحمد أبو داود وإيهاب فهمي، والفنانات سوسن بدر ورانيا فريد شوقي وحنان مطاوع.

ريهام عبد الغفور في حفل تأبين والدها الراحل أشرف عبد الغفور
ريهام عبد الغفور في حفل تأبين والدها الراحل أشرف عبد الغفور

ريهام عبد الغفور لم تتجاوز حزنها رغم مرور أشهر على وفاة والدها

ويبدو أن الفنانة ريهام عبد الغفور غير قادرة على تجاوز الحزن والحداد على والدها الراحل أشرف عبد الغفور، ورغم مرور ما يقارب 5 أشهر على وفاته، إلا أنها مازالت متأثرة بوفاته، حيث ظهرت باكية في معظم لحظات الحفل، بالإضافة إلى ظهورها بالملابس السوداء وبدون مكياج وبملامح حزن واضحة، وهو الأمر الذي جعلها تلقى تعاطف كبير من الجمهور على مواقع التواصل، والذين تضامنوا معها بعد كلماتها المؤثرة أيضاً على والدها الراحل في حفل التأبين.

ريهام عبد الغفور في حفل تأبين والدها الراحل أشرف عبد الغفور
ريهام عبد الغفور بأول ظهور بعد وفاة والدها

ونشر المركز القومي للمسرح مقتطفات من كلمة ريهام عبد الغفور في حفل التأبين وذكر عبر صفحته الرسمية بفيسبوك: "تحدث الدكتور أشرف زكي- نقيب المهن التمثيلية عن أشرف عبد الغفور قائلا: شخص محب معطاء عبر بالسفينة خلال فترة عصيبة من خلال رئاسته السابقة لنقابة المهن التمثيلية، وأخيرا قالت الفنانة ريهام عبد الغفور باكية: عاتبت والدي حينما تم تكريمه مؤخرا دون حضوري لأنه لم يبلغني بهذا التكريم، وقولت له: سوف أحضر تكريمك القادم، واليوم أحضر تكريم والدي أشرف عبد الغفور"، وذلك قبل تسلم ريهام عبد الغفور لدرع تذكاري وشهادة تقدير تقديرا لرحلة العطاء الفنية للفنان الراحل أشرف عبد الغفور.

ريهام عبد الغفور في حفل تأبين والدها الراحل أشرف عبد الغفور
ريهام عبد الغفور في حفل تأبين والدها الراحل أشرف عبد الغفور

ريهام عبد الغفور في حالة حداد طويلة على والدها الراحل

وغابت الفنانة ريهام عبد الغفور عن الأضواء طوال الفترة الماضية بعد وفاة والدها أشرف عبد الغفور في شهر ديسمبر الماضي، وابتعدت عن تقديم الأعمال الفنية أو الظهور طوال الأشهر الماضية، قبل أن تكشف عن حالتها النفسية في أول ظهور لها مؤخراً، حيث أنها لم تتجاوز أحزانها على وفاة والدها حتى الآن، وتفرغت ريهام عبد الغفور الفترة الأخيرة لنشر الأدعية والصور لوالدها الراحل عبر حساباتها بمواقع التواصل، قبل أن تظهر باكية في حفل تأبين والدها في المركز القومي للمسرح المصري.

ريهام عبد الغفور ووالدها الراحل
ريهام عبد الغفور ووالدها الراحل

وتعيش النجمة المصرية ريهام عبد الغفور أصعب أوقات حياتها هذا العام بعد وفاة والدها الفنان أشرف عبد الغفور، والذي كانت تعتبره كل شيء في حياتها، ونشرت ريهام عبد الغفور أول تعليق لها بعد وفاة والدها في شهر ديسمبر الماضي وقالت: "ادعيلك بايه يا حبيبي.. أدعيلك بالرحمة ؟! طب ما إنت كنت الرحمة.. أدعيلك بالخير؟! طب ما انت كل الخير.. قلبي إتكسر وضهري إتكسر وروحي إتكسرت.. الله يرحمك يا حبيبي.. أرجو الدعاء وقراءة الفاتحة لأبي"، وكشفت ريهام عبد الغفور في عدة لقاءات تلفزيونية لها عن دور والدها المؤثر في حياتها، وقالت في لقاء لها مؤخراً مع برنامج "صاحبة السعادة" أن الجميع يعرف أنها "بنت أبوها" بسبب تعلقها الشديد به وتأثيرها الكبير في حياتها، وكشفت أنها تستشيره في كل الأمور في حياتها.

ريهام عبد الغفور ووالدها الراحل
ريهام عبد الغفور ووالدها الراحل

وعبرت ريهام عبد الغفور عن افتقادها الشديد لوالدها في شهر يناير الماضي وقالت في رسالة مبكية لها: "أربعين يوم يا حبيبي، لسه مش قادرة أصدق إنه حقيقة، لسه مستنياك ترجع عشان أحكيلك، لسه بصحي كل يوم أفتكر إنه كان كابوس وأفرح اني كنت نايمة لحد ما أدرك أنه كابوس بس مابيتصحيش منه.. من أربعين يوم خسرت أقرب إنسان ليا في الدنيا وخسرت معاه الإحساس بالأمان والسند والراحة والدفا، خسرت إحساسي إني بنت بتجري علي ابوها تحكي له وتشكي له كل حاجة، فجأة كبرت أوي، الله يرحمك يا حبيبي ويسعدك في الجنة على قد ما كنت عايش تسعد كل اللي حواليك".

الصور من حساب ريهام عبد الغفور على انستقرام، وصفحة المركز القومي للمسرح على فيسبوك.