الملك تشارلز يمنح كيت ميدلتون لقبا جديدا بعد عام صعب

بعد عام صعب.. الملك تشارلز يمنح كيت ميدلتون لقبًا جديدًا

عبد الرحمن الحاج
25 أبريل 2024

أعلن ملك بريطانيا الملك تشارلز الثالث، إنه منح لقباً جديداً لكيت ميدلتون، أميرة ويلز. وستُعرف الآن أيضًا باسم الرفيق الملكي لوسام أصحاب الشرف. ويتزامن هذا التكريم المرموق مع عيد ميلاد ابنها الأصغر، الأمير لويس، الذي يبلغ السادسة من عمره، حيث أصدر القصر صورة جديدة احتفالا بهذه المناسبة.

الملك تشارلز يمنح كيت ميدلتون لقبا جديدا

الملك تشارلز يمنح كيت ميدلتون لقبا جديدا
الملك تشارلز يمنح كيت ميدلتون لقبا جديدا

اللقب المميز، الذي تم منحه إلى كيت ميدلتون في يوم القديس جورج، تقديرًا لمساهماتها جنبًا إلى جنب مع زملائها الحاصلين على هذا اللقب مثل ج.ك. رولينج والسير إلتون جون، حسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت.

لقب جديد للأمير وليام أمير ويلز

لقب جديد للأمير وليام أمير ويلز
لقب جديد للأمير وليام أمير ويلز

من جانبه، حصل الأمير وليام على لقب المعلم الأعظم لوسام الحمام الأكثر شرفًا، في يوم التكريم الملكي، كما وحصلت الملكة كاميلا، زوجة الملك، على وسام المعلم الأكبر والسيدة الأولى أو الرئيسية للصليب الأكبر من وسام الإمبراطورية البريطانية.

وتأتي هذه الاحتفالات وسط وقت صعب بالنسبة للعائلة المالكة، حيث يكافح كل من الأميرة كيت والملك تشارلز مرض السرطان.

ويتطلب تشخيص أميرة ويلز أن تأخذ إجازة كاملة من الخدمة العامة أثناء خضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي. وظهرت الأخبار عن وضعها الصحي لأول مرة في يناير، عندما أعلن القصر عن إجراء عملية جراحية مخطط لها في البطن وفترة تعافي تمتد حتى عيد الفصح، وبعد أشهر من التكهنات، أعلنت أميرة ويلز أنه تم تشخيص إصابتها بالسرطان.

بيان كيت ميدلتون المؤثر

وخضعت كيت لعملية جراحية كبرى في البطن في يناير الماضي، وكان يُعتقد في ذلك الوقت أن حالتها غير سرطانية. ومع ذلك، أظهرت اختبارات ما بعد الجراحة في وقت لاحق أن السرطان كان موجودا.

وفي رسالة فيديو شخصية مؤثرة وقوية بشكل لا يصدق، تم تصويرها بواسطة استوديوهات بي بي سي، وتم إصدارها قبل عيد الفصح مباشرة، تناولت الأميرة كيت تشخيصها قائلة: "لقد كان هذا بالطبع بمثابة صدمة كبيرة، وأنا ووليام كنا نفعل كل ما في وسعنا". لمعالجة وإدارة هذا الأمر بشكل خاص من أجل عائلتنا الشابة.

"كما يمكنك أن تتخيل، لقد استغرق هذا وقتًا. لقد استغرق الأمر مني وقتًا للتعافي من عملية جراحية كبرى من أجل بدء علاجي، ولكن الأهم من ذلك هو أننا استغرقنا وقتًا لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم، ولطمأنتهم بأنني سأكون على ما يرام".

وأضافت كيت: "أنا بخير وأزداد قوة كل يوم من خلال التركيز على الأشياء التي ستساعدني على الشفاء، في ذهني وجسدي وروحي، إن وجود وليام بجانبي يعد مصدرًا رائعًا للراحة والطمأنينة أيضًا. كما هو الحال مع الحب والدعم واللطف الذي أظهره الكثير منكم. إنه يعني الكثير بالنسبة لنا."

أميرة ويلز دعمت مرضى السرطان بشكل لا يصدق

أميرة ويلز دعمت مرضى السرطان بشكل لا يصدق
أميرة ويلز دعمت مرضى السرطان بشكل لا يصدق

كانت الأميرة كيت من بين أولئك الذين قدموا الدعم لنجمة Strictly Come Dancing إيمي دودن بعد أن شاركت أخبار تشخيص إصابتها بسرطان الثدي العام الماضي، وكشفت الراقصة في حلقة برنامج "Lose Women"، كم كانت كيت لطيفة للغاية معها عندما التقيا أثناء علاج إيمي للعلاج الكيميائي - حتى أنها قدمت عرضًا سخيًا بشكل لا يصدق.

وقالت إيمي "لقد كنت محظوظة بما فيه الكفاية لمقابلة كيتميدلتون أثناء علاجي الكيميائي، وقد أعطتني الكثير من الوقت. لقد كانت لطيفة للغاية. في الواقع، كانت كلماتها: "أخبرينا إذا كان هناك أي شيء يمكننا القيام به".

وتابعت إيمي قائلة: "مجرد معرفة أن تكتشف أنك يجب أن تخضع للعلاج الكيميائي ومعرفة ما يجب أن تمر به. الأمر كله يتبدل عاطفيا وعلى مستوى العائلة، وقالت لم يستطيع والداي النوم يومها، "لا أستطيع أن أخبرك كم مرة قال والدي إنهم سيفعلون أي شيء ليأخذوه مني أو ليحصلوا عليه بدلاً مني. لقد أصيبت أمي بالسرطان مرتين وهي مجرد فكرة يجب أن تمر بها كيت ميدلتون في نظر الجمهور ولديها ثلاثة أطفال صغار، لا أريد أن يمر أحد بهذا الأمر، فهو لا يزال صعبًا للغاية بالنسبة لي..

وخضعت النجمة لعملية استئصال الثدي والعلاج الكيميائي منذ الكشف عن تشخيصها في مايو الماضي، وأعربت عن حزنها بعد وقت قصير من إصدار أميرة ويلز بيانا بالفيديو كشفت فيه أنها بدأت العلاج الكيميائي الشهر الماضي، وقالت إيمي "لقد أثرت هذه الأخبار عليّ شخصيًا بشدة".

الملك تشارلز يواصل علاج السرطان

الملك تشارلز يواصل علاج السرطان
الملك تشارلز يواصل علاج السرطان

إلى هذا ويخضع الملك تشارلز الثالث، أيضًا للعلاج من نوع غير محدد من السرطان، رغم أن تسريبات سابقة غير مؤكدة أشارت إلى أنه قد يكون سرطان البنكرياس، وعلى الرغم من أن المراقبين الملكيين كانوا سعداء برؤية الملك يظهر في حالة معنوية كبيرة يوم الأحد عندما كان يقود زوجته الملكة كاميلا إلى الكنيسة في كراثي كيرك بالقرب من بالمورال، إلا أن حالة الملك لم يتم تحديثها منذ الإعلان عن إصابته بالسرطان أول مرة.

وتعاني العائلة المالكة منذ بداية العام أزمة تمثيل شعبي حقيقية، حيث أصيب الملك تشارلز بالسرطان، كما أصيبت أميرة ويلز أيضا به، وهما من أنشط أفراد العائلة المالكة وأكثرها تنفيذا للمهام الرسمية، وعليه انشغلت الملكة كاميلا بمرض الملك، كما انشغل الأمير وليام ولي العهد بمرض زوجته، ومع صغر سن أولياء العهد الأمير جورج والأميرة تشارلوت والأمير لويس، وغياب الأمير هاري، وصغر سن أطفاله آرشيوليليبيت، وغياب الأمير أندور المنسحب من العائلة المالكة، أصبح الحمل ثقيلا على عاتق الأميرة الملكية الأميرة آن، وكذلك على دوقة أدنبرة الدوقة صوفي زوجة الأمير إدوراد أصغر أبناء الملكة الراحلة إليزابيث الثانية وشقيق الملك تشارلز الثالث.

الأمير لويس احتفل بعيد ميلاده

الأمير لويس احتفل بعيد ميلاده
الأمير لويس احتفل بعيد ميلاده

على صعيد آخر، وللمرة الأولى منذ أن أعلنت إصابتها بمرض السرطان في مقطع فيديو مؤثر شاركته عبر حسابات السوشال ميديا الخاصة بأمير وأميرة ويلز، شاركت كيت ميدلتون صورة لصغيرها الأمير لويس بمناسبة يوم ميلاده السادس الذي وافق يوم 23 أبريل، ولم تمنعها الإصابة بالسرطان، من تقليدها الذي اعتادت عليه مع أبنائها الثلاثة؛ الأمير جورج، الأميرة تشارلوت، والأمير لويس، من حيث مشاركة صور شخصية لهم في يوم ميلادهم وتكون بتوقيعها.

وقد كانت صورة الأمير لويس أول مشاركات كيت بعد الفيديو الذي شاركته للإعلان عن مرضها. وأرفقت أميرة ويلز في تعليقها: "يوم ميلاد سادس سعيد للأمير لويس! شكراً لكم على كل التمنيات الطيبة اليوم". وأشارت المشاركة أن كيت ميدلتون هي من قامت بإلتقاط الصورة.