حنان ترك

4 تساؤلات بعد إعلان مخرجة "أحلى الأوقات" عن تقديم جزء ثان منه.. هل يمكن جمع بطلاته الثلاث من جديد؟

سما جابر
25 أبريل 2024

المخرجة المصرية هالة خليل كشت خلال ندوة تكريمها في مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، عن أنها تقوم بالتحضير حاليًا لتقديم جزء ثان من الفيلم الشهير "أحلى الأوقات" الذي عرض عام 2005، وقامت ببطولته كل من حنان ترك منة شلبي وهند صبري، ولفتت هالة خليل أن الجزء الثاني من هذا العمل سيغير فكرة الجمهور عن الأجزاء الثانية ولكنها سوف تكشف تفاصيله في الفترة المقبلة.

وبمجرد أن صرحت بهذا الأمر فقد أثارت ضجة كبيرة وعدة تساؤلات خاصة وأن الفيلم يعد من أكثر الأفلام النسائية الهامة التي عرضت في السنوات الماضية، وسلط الضوء على بعض من أزمات النساء والأحلام التي يتمنين تحقيقها، لكن هل ستنجح خطة هالة خليل في تقديم جزء ثان من الفيلم الشهير؟

هل ستنجح هالة خليل في جمع بطلات "أحلى الأوقات" من جديد؟

رغم أن المخرجة هالة خليل أكدت أنها ستقدم جزء ثان من العمل الشهير ولكن بشكل مختلف، إلا أن الجمهور دائمًا ما ينتظر عند الإعلان عن جزء جديد من عمل ما؛ أن يجتمع أبطاله الأصليين مجددًا رغم مرور السنوات، وهو ما تمناه الجمهور المحب لفيلم أحلى الأوقات.

حيث تمنى البعض أن تجتمع البطلات الثلاثة من جديد إلا أنه بعد مرور سنوات طويلة من عرض الفيلم الأصلي نجد أنه من الصعب أن تجتمع النجمات هند صبري ومنة شلبي وحنان ترك مجددا في عمل فني، فحنان ترك قد أعلنت اعتزالها قبل سنوات ورفضت تمامًا العودة للتمثيل طوال الفترة الماضية، أما كل من منة شلبي وهند صبري فقد أصبحت كل منهما تقدم البطولات المطلقة، فهل ستكون القصة الجديدة جاذبة لمنة أو هند لتجتمعان من جديد؟ 

ه

هل سيتقبل الجمهور فكرة تقديم جزء جديد من "أحلى الأوقات" بعد هذه السنوات الطويلة؟

بجانب صعوبة الجمع بين بطلات العمل مجددًا في فيلم جديد بعد مرور ما يقرب من 19 عامًا؛ فإن الفيلم أيضًا ارتبط في أذهان الجمهور بشكل معين، وقد لا يتقبل البعض وجود أحداث جديدة بعد تلك السنوات الطويلة 

بالطبع سيكون الجمهور لديه الفضول حول ما تعرضت له كل من النساء الثلاثة بعد هذه السنوات الطويلة، لكن في النهاية سيظل الفيلم الشهير مرتبطًا بصورة معينة في أذهان الجمهور لا يتمنون تغييرها، خاصة وأن أحداث العمل الأصلي انتهت بنهاية مرضية لجمهور الفيلم.

غ

جزء ثان أم عمل مختلف تحت نفس الاسم؟

المخرجة هالة خليل أعلنت أن الجزء الثاني من الفيلم الشهير سوف يكون عملًا مختلفًا تمامًا عن الجزء الأول، وهو التصريح الذي يلمح بأن الأحداث والأبطال سيكونون مختلفين تمامًا، وهو ما جعل البعض يتنبأ بأن الفيلم سيكون عمل مختلف تمامًا ولكن تحت نفس الاسم، بينما ستكون أحداثه وأبطاله مختلفين عن كل ما يخص الجزء الأول.

لكن البعض تساءل أيضًا عن مدى إمكانية أن تكون هالة خليل تنوي أن تقدم بالفعل أحداث مختلفة، وأنها لماذا لم تقدم العمل تحت مسمى آخر بعيد عن الفيلم الشهير؟

غ

هل سيلحق "أحلى الأوقات 2" بالأفلام الأخرى التي تم الإعلان عنها ولم تُنفذ؟

لم يكن "أحلى الأوقات" هو الفيلم الشهير الوحيد الذي تم الإعلان عن تقديم جزء ثان منه خلال الفترة الماضية، لكن أيضًا سبق هذا الفيلم إعلان عدد من صناع بعض الأفلام الشهيرة الأخرى التي عرضت قبل سنوات؛ عن تقديم أجزاء ثانية من هذه الأعمال ومن بينها فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" و"غبي منه فيه" وغيرها من الأفلام، لكنها كلها توقف العمل عليها بالرغم من إعلان التحضير لها.

وبعد أن قامت هالة خليل بالإعلان عن التحضير لجزء جديد من "أحلى الأوقات" اعتبر البعض أن الجزء الثاني هذا سيلحق بالأجزاء الثانية الأخرى التي تم الإعلان عنها ولم تنفذ، للعديد من الصعوبات التي قد تواجه العمل.

غ

معلومات عن فيلم "أحلى الأوقات"

الجدير بالذكر أن فيلم أحلى الأوقات دارت أحداثه حول سلمى التي تقرر مغادرة منزل أمها عقب وفاتها، حيث أنها لا ترغب أن تعيش مع زوج أمها (ربيع)، وتفاجأ سلمى بأن هناك خطابات غامضة تصلها، فتعود إلى شبرا، وتستعيد صداقتها بزميلتيها منذ الطفولة وهما (يسرية) المتزوجة، و(ضحى) المخطوبة من زميلها صاحب محل الكتابة على الكمبيوتر، (طارق)، وتسترجع ثلاثتهن الذكريات.

الفيلم قام ببطولته كل من حنان ترك وهند صبري ومنة شلبي وخالد صالح وعمرو واكد وسامي العدل ومها أبو عوف وأحمد كمال وحسن حسني وسحر كامل وأمير كرارة ومروة مهران

ه

الصور من حسابات النجمات المذكورات على انستجرام وفيسبوك