لانكوم تطرح  RÉNERGIE H.P.N. 300-PEPTIDE CREAM

المديرة العلميّة الدوليّة في LANCÔME تكشف لنا مميزات الابتكار الثوري لـكريم RÉNERGIE H.P.N. 300-PEPTIDE CREAM

مجلة هي

ابتكار ثوري جديد توصلت اليه Lancôme من خلال العلوم التجديديّة: كريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide الذي قُدّم طلب لتسجيله كبراءة اختراع، وهو يتميّز بتركيز عالٍ من المكوّنات الفعّالة القويّة – التي كان الجمع بينها يعدّ مستحيلًا في السابق – في تركيبة رائعة للغاية تساعد البشرة على التجدّد بسرعة أكبر من سرعة تقدّمها في السنّ. وتم تعزيز التركيبة المبتكرة الجديدة بتركيز جديد من حمض الهيالورونيك، ٣٠٠ نوع من الببتيدات المكتشفة، والنياسيناميد بقوّته المثبتة، ويأتي ذلك بعد ٣٠ عامًا من إطلاق كريم Rénergie Double Performance الأصلي الشهير في عام ١٩٩٢. وفي هذا الإطار، التقينا بالدكتورة آني بلاك المديرة العلميّة الدوليّة في LANCÔME التي تحدثنا في حوار تفصيلي عن هذا الابتكار وعن محتوياته الثورية من الببتيدات المكتشفة وغيرها من المعلومات المهمة والجديدة في عالم الجمال حول مستحضرات لانكوم، فإليكم هذا الحوار.

  1. ما هي الببتيدات وما هو تأثيرها على البشرة؟

الببتيدات أجزاء من البروتينات، وهي تتكوّن من أحماض أمينيّة. الأحماض الأمينية كحروف الأبجديّة، فهي ترتبط ببعضها لتشكيل آلاف التركيبات، تمامًا كما يمكن للأحرف تشكيل آلاف الكلمات.

RÉNERGIE H.P.N. 300-PEPTIDE CREAM
RÉNERGIE
H.P.N. 300-PEPTIDE CREAM

أي أنّ الببتيدات هي اللبنات الأساسيّة للحياة، وهي ضروريّة لبنية البشرة ووظائفها. للببتيدات وظائف متعدّدة:      

  • الببتيدات الحاملة: يمكنها نقل المعادن إلى البشرة لتعزيز الكولاجين، الإيلاستين، وغيرها من البروتينات البنيويّة فيها.  
  • الببتيدات المثبطة: تعمل على إبطاء عمليّة فقدان الجسم للكولاجين بشكل طبيعي، ويمكن أن تساهم في منع تصبّغ البشرة.
  • الببتيدات الإشعاريّة: تبعث رسائل إلى أجزاء مختلفة من البشرة لتعزيز تجددها. 
  1. برأيك، لماذا تلاقي الببتيدات الرواج حاليًا؟

في يومنا هذا، يبحث المستهلكون عن مكوّنات يعرفونها ويثقون بها.

تُستخدم الببتيدات الاصطناعيّة في مستحضرات التجميل منذ سنوات طويلة، وفعاليّتها معروفة جيدًا. أمّا الآن فنحن نكتشف مجموعة أوسع من الببتيدات الطبيعية التي تتمتّع بقوة أكبر.

Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream

من خلال العلوم الخضراء، استحدثنا تركيبة تحتوي على أكثر من ٣٠٠ ببتيد طبيعي، مستخرجة من مكوّناتنا الرئيسيّة الثلاثة: الترمس، بذر الكتّان والبازلاء.

  1. كيف توصّلتم إلى ٣٠٠ ببتيد وما مصدرها؟

حدّدنا ٣ نباتات غنيّة بالبروتينات: الترمس، بذر الكتّان والبازلاء. ومن خلال استخدام العلوم الخضراء، عملنا على إنتاج عدد إضافيّ من مستخلصات الببتيدات:

  • يُستخرج مستخلص كلّ من بذر الكتّان والترمس من خلال التكنولوجيا الحيوية. تتمثّل عمليّة الاستخلاص في سحق البذور ومزجها، ويَلي ذلك التحلّل المائي الأنزيمي والترشيح.
  • يُستخرج مستخلص البازلاء (البسلة الخضراء) من خلال عمليّة تحوّل صديقة للبيئة. تتمثّل هذه العمليّة في استخلاص موجّه للبولي ببتيدات من البذور، تليه عمليّة ترشيح فائقة الدقة.     

وقد أتاحت لنا هاتان العمليّتان الحصول على تركيز عالٍ من أكثر من 300 نوع من الببتيدات.

  1. ما الفرق بين الببتيدات الاصطناعيّة والطبيعية؟

تصنّع الببتيدات الاصطناعيّة في المختبر، بالاعتماد على تسلسل ببتيدي محدّد، ولها تأثير معيّن على البشرة.

أمّا الببتيدات الطبيعية فنحصل عليها من المستخلصات النباتيّة: من مستخلص نباتي واحد، يُمكننا الحصول على مجموعة واسعة من الببتيدات الطبيعيّة التي تعمل معًا لاستهداف عدد من وظائف البشرة.  

Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream

  1. لماذا قرّرتم الحصول على ٣٠٠ ببتيد؟

لم نقرّر ذلك، بل كان اكتشافًا. حصلنا على أكثر من ٣٠٠ ببتيد بعد إجراء تحليل مستفيض (استخلاص وتحديد) على مستخلصاتنا النباتيّة: الترمس، بذر الكتّان والبازلاء.   

  1. ما فائدة وجود عدد كبير من الببتيدات في الكريم؟

يسمح وجود عدد كبير من الببتيدات في الكريم باستهداف عدد أكبر من وظائف البشرة.

  1. ما هي المكوّنات الرئيسية لكريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream ولماذا قرّرتم الجمع بينها؟  

يجمع كريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide بين ٣ مكوّنات ذات تأثيرات متكاملة:  

RÉNERGIE H.P.N. 300-PEPTIDE CREAM

  • حمض الهيالورونيك لتعزيز امتلاء البشرة وتنعيمها.
  • خلطة غير مسبوقة من أكثر من ٣٠٠ نوع من الببتيدات الطبيعية، تستهدف تماسك البشرة ومرونتها، والتجاعيد.
  • النياسيناميد لتحسين تجانس لون البشرة ومكافحة البقع الداكنة

كان هذا المزيج من المكوّنات الأكثر ملاءمة لمعلاجة مشاكل البشرة.  

  1. ما كان التحدّي الذي واجهكم أثناء استحداث كريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream؟

تمثّل التحدّي في إعداد صياغة تضمّ هذا الكمّ الهائل من الببتيدات. كما واجهنا صعوبة في التمييز بينها. 

لهذا، تعيّن علينا الاستعانة بخبراء حتّى نفهم ما قد اكتشفناه: تحديد تسلسلات الببتيدات ووظائفها على مستوى البشرة. وما زلنا نعمل معهم لفهم كلّ الآليات الكامنة وراء تأثيراتها.      

  1. كيف يُمكن تجديد البشرة بسرعة تفوق سرعة التقدّم في السنّ؟

عمدنا إلى قياس الخصائص المجدّدة لكريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream الجديد عبر تتبّع سرعة تجدّد البشرة.

Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream

قارنّا بين مجموعتين من النساء:

  • تضمّ المجموعة الأولى نساءً يبلغ متوسّط عمرهنّ ٣٢ عامًا.
  • تضمّ المجموعة الثانية نساءً يبلغ متوسّط عمرهنّ ٥٠ عامًا.

وقد بيّنت النتائج بأنّ سرعة تجدّد البشرة لدى المجموعة الثانية التي طبّقت الكريم كانت مساوية لسرعتها لدى المجموعة الأصغر سنًا التي لم تستخدم الكريم.

عند استخدام Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream، ستتجدّد بشرتكم بسرعة تجدّد البشرة الأصغر سنًا.      

  1. ما هي فوائد كريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream على البشرة؟

يمنح كريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream نتائج على المدى القصير وفعاليّة على المدى الطويل. يعمل هذا الكريم الجديد على تصحيح التجاعيد، كما يساهم في تلاشي البقع الداكنة ويشدّ الوجه والعنق في أسبوع واحد فقط.  

  1. كيف يتفاعل هذا الكريم مع سيروم Rénergie H.C.F. Triple Serum الثلاثي؟

عند استخدام سيروم Rénergie H.C.F. Triple Serum مع كريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide ستستفيدون من تنوّع مكوّناتهما وتكاملها.

يحتوي كريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide على ببتيدات تعمل على تجديد البشرة، في حين يحتوي سيروم Rénergie H.C.F. Triple Serum على الفيتامين سي وحمض الفيروليك، وهما مادّتان مضادتان للأكسدة. أمّا المكوّنين المشتركين بين التركيبتًين فهما حمض الهيالورونيك لتعزيز امتلاء البشرة وتخفيف التجاعيد، والنياسيناميد لمكافحة البقع الداكنة.  

RÉNERGIE H.P.N. 300-PEPTIDE CREAM

لانكوم تطرح كريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream مقاومة عالية الأداء لعلامات التقدّم في السنّ

لانكوم Lancôme أعلنت خبراً سارا لكل زبائنها معلنة عن ابتكار ثوريّ جديد توصّلت إليه من خلال العلوم التجديديّة: كريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide وذلك بعد ٣٠ عامًا من إطلاق كريم Rénergie Double Performance الأصلي الشهير في عام ١٩٩٢. فبعد طرح سيروم Rénergie H.C.F.  الثلاثي، يأتي إطلاق هذا الابتكار الذي قُدّم طلب لتسجيله كبراءة اختراع، وهو يتميّز بتركيز عالٍ من المكوّنات الفعّالة القويّة – التي كان الجمع بينها يعدّ مستحيلًا في السابق – في تركيبة رائعة للغاية تساعد البشرة على التجدّد بسرعة أكبر من سرعة تقدّمها في السنّ. عزّزت التركيبة المبتكرة الجديدة بتركيز جديد من حمض الهيالورونيك، ٣٠٠ نوع من الببتيدات المكتشفة، والنياسيناميد بقوّته المثبتة، وهي تأتي في عبوة جديدة قابلة لإعادة التعبئة.      

إنجاز تمّ التوصّل إليه بفضل تعاون جديد في مجال العلوم التجديديّة

كريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream هو حصيلة ٤٠ عامًا من الخبرة العلميّة. تستند تركيبته إلى العلوم التجديدية وهو يستفيد بطريقة مبتكرة من قوّة الببتيدات التي هي أجزاء من البروتينات أساسيّة لبنية البشرة. بعد أن كانت مكونًا جوهريًا في تركيبات Rénergie طوال عشرات السنوات، هذا العام، تتطلّ الببتيدات بشكل جديد تمامًا. بفضل أبحاثنا، توصّلنا إلى اكتشاف مجموعة أوسع وأكثر قوّة من الببتيدات الموجودة في المستخلصات النباتيّة. ففي حين أنّ معظم الببتيدات المستخدمة في مستحضرات التجميل اصطناعيّة، إلّا أنّنا أصبحنا ندرك التنوّع الكبير للببتيدات في المستخلصات النباتيّة – والتكامل القائم بينها، حيث أنّها تعمل معًا لتعزيز الفوائد التي توفّرها للبشرة.

Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream

مع إطلاق كريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream، حدّدت Lancôme ثلاث نباتات غنيّة بالبروتينات: الترمس، بذر الكتّان والبازلاء. ومن خلال استخدام العلوم الخضراء، عملت Lancôme على إنتاج عدد إضافيّ من مستخلصات الببتيدات:

  • يُستخرج مستخلص كلّ من بذر الكتّان والترمس من خلال التكنولوجيا الحيوية. تتمثّل عمليّة الاستخلاص في سحق البذور ومزجها، ويَلي ذلك التحلّل المائي الأنزيمي والترشيح.
  • تُستخرج مستخلصات البازلاء (البسلة الخضراء) من خلال عمليّة تحوّل صديقة للبيئة. تتمثّل هذه العمليّة في استخلاص موجّه للبولي ببتيدات من البذور، تليه عمليّة ترشيح فائقة الدقة.    

وتتيح لنا هاتان العمليّتان الحصول على تركيز عالٍ من أكثر من 300 نوع من الببتيدات.

للتوصّل إلى فهم تأثير هذه الببتيدات على البشرة، قُمنا بالتعاون مع شركة ناشئة أمريكية متخصصة في قياس كميّة الشبكات الجزيئية وتحديدها، للتمييز بين أنواع الببتيدات الـ 300 هذه، تحليلها وتصنيفها في ٣ مجموعات من الوظائف:

  1. الببتيدات الحاملة: يمكنها نقل المعادن إلى البشرة لتعزيز الكولاجين، الإيلاستين، وغيرها من البروتينات البنيويّة فيها، والتي تجعلها تبدو أكثر تماسكًا وامتلاء.   
  2. الببتيدات المثبطة: تعمل على إبطاء عمليّة فقدان الجسم للكولاجين بشكل طبيعي، ويمكن أن تساهم في منع تصبّغ البشرة.
  3. الببتيدات الإشعاريّة: تبعث رسائل إلى أجزاء مختلفة من البشرة لتعزيز تجددها. 

الفعاليّة المثبتة للمزيج المكوّن من 300 نوع من الببتيدات

إلى جانب الإنجاز المتمثّل في التمييز بين الببتيدات الموجودة في مستخلصات نباتيّة مختلفة، تمّ في مختبرات Lancôme كذلك اختبار كلّ من المستخلصات على نماذج من الجلد المعاد بناؤه، كما تمّ اختبارها مجتمعة. وقد أُثبتت نتائجها الملحوظة على سماكة البشرة، إعادة تشكل النسيج الظهاري، وتعزيز الكولاجين من النوعَين الثالث والأول، واللامينين ٣٣٢.

RÉNERGIE H.P.N. 300-PEPTIDE CREAM

على مستوى البشرة: تسرّع الببتيدات الموجودة في Rénergie هجرة خلايا البشرة، وهي من العوامل المهمّة في عمليّة تجدّد البشرة. يُعزى هذا التأثير إلى الببتيدات الإشعاريّة المعروفة بكونها تبعث رسائل إلى أجزاء مختلفة من البشرة لتعزيز تجددها.       

Rénergie

المصدر: شركة EPISKIN، نتيجة القياس النسيجي في اليوم ٢٠ (أغسطس ٢٠٢٢)   

  1. على مستوى الموصِلُ البَشْرَوِيّ الأدمي: تزيد الببتيدات كميّة اللامينين ٣٣٢ والكولاجين من النوع الرابع.
  2. على مستوى الأدمة: تزيد الببتيدات كميّة الكولاجين من النوعَين الأول والثالث، كما تمنع تحلّل الألياف المرنة.

Rénergie

المصدر: مختبرات L’Oréal للأبحاث المتقدّمة، اختبارات مختبريّة (٢٠٢٢)   

جدير بالذكر أنّ اللامينين والكولاجين والإيلاستين مواد معروفة بقدرتها على جعل البشرة تبدو أكثر تماسكًا وامتلاءً. وتُعزى هذه التأثيرات إلى الببتيدات الحاملة والمثبطة المعروفة بدورها على مستوى بنية البشرة.  

كريم RÉNERGIE H.P.N. 300-PEPTIDE الجديد مزيج من 300 نوع من الببتيدات مع حمض الهيالورونيك والنياسيناميد  :

وحرصًا على تقديم مستوى جديد من المقاومة العالية الأداء لعلامات التقدّم في السنّ، يجمع هذا المستحضر المبتكر بإتقان وفي تركيبة واحدة بين مزيج من 300 ببتيد ومكوّنين فعّالين آخرين معروفَين:  

  • حمض الهيالورونيك: مخمّر، ويتمّ الحصول عليه عن طريق التكنولوجيا الحيويّة. حمض الهيالورونيك معروف بقدرته على امتصاص ضعف وزنه 1000 مرة من الماء، بحيث يساهم في تنعيم البشرة وتعزيز امتلائها. ويتميّز حمض الهيالورونيك الذي تستخدمه Lancôme بقدرة معزّزة على التغلغل داخل البشرة، فضلًا عن فوائد إضافيّة على التجاعيد وخشونة الجلد.
  • النياسيناميد (فيتامين B3): يهدئ البشرة ويُساهم في توحيد لونها، كما يساعد على مكافحة البقع الداكنة عبر تثبيط انتقال الميلانوسومات من الخلايا الميلانيّة إلى الخلايا الكيراتينيّة. 

المستحيل أصبح ممكنًا ..تركيز عالٍ وقوامٌ رائع للغاية

من ٤ سبل لصياغة التركيبة وأكثر من ٢٥٠ اختبار، تمّ التوصّل إلى معادلة وحيدة. تركيبة جديدة تعيد موازنة الزيوت، الزبدات والمواد الشمعيّة، للحفاظ على التركيز العالي للمكوّنات وضمان جودة تطبيق عالية، قدرة معزّزة على التغلغل في البشرة، وملمسًا ناعمًا من دون ترك طبقة دهنيّة على البشرة. وبذلك، أصبح الأداء العالي مرادفًا لتجربة جديدة تمامًا تغمر البشرة.       

جدّدوا بشرتكم بسرعة تفوق سرعة تقدّمكم في السنّ

من خلال اختبار غير مسبوق، قاست Lancôme الخصائص المجدّدة لكريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream الجديد. شاركت في الاختبار مجموعتان من النساء من فئات عمريّة مختلفة؛ وقد اقتصر استخدام الكريم على عدد منهنّ دون الأخريات. وباستخدام مؤشر بيولوجي فلوري، تمكّنت Lancôme من تتبّع سرعة تجدّد البشرة لديهنّ لمدة ٢٢ يومًا.        

  • لمجموعة النساء المتراوحة أعمارهنّ بين ٤٠-٥٩ عامًا، تبيّن بأنّ بشرتهنّ تتجدّد أسرع مع كريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream مقارنة بتجدّدها من دونه، ما يُثبت خصائصه المجدّدة.
  • سرعة تجدّد البشرة لدى النساء المتراوحة أعمارهنّ بين ٤٠-٥٩ عامًا اللواتي استخدمن الكريم مماثلة لسرعة تجدّدها لدى نساء الأصغر سنًا بكثير، والمتراوحة أعمارهنّ بين ٢٠-٣٩ عامًا؛ ما يُثبت بأنّ البشرة قادرة على التجدّد بسرعة تفوق سرعة عمرها الفعلي.  

بفضل هذه النتائج، تمكّنت Lancôme من تأكيد تأثيرات الكريم على العلامات الظاهرة للتقدّم في السنّ.  

النتائج الإجماليّة التي تمّ قياسها منذ الأسبوع الأول:

  • يصحّح التجاعيد بسرعة أكبر من السابق بـ٤ مرّات[1]
  • يخفّف البقع الداكنة بسرعة أكبر من السابق بـ٤ مرّات١
  • يشدّ الوجه والعنق بسرعة أكبر من السابق بـ٤ مرّات١

فعاليّة مثبتة سريريًا بعد ٨ أسابيع:

  • يصحّح التجاعيد: تجاعيد أقلّ بـ٢١٪[2] وخطوط رفيعة أقلّ بـ٢٦٪
  • يخفّف البقع الداكنة: بقع داكنة أقلّ بـ٢٢٪٢ ولون متجانس أكثر بـ٢٢٪٢    
  • يشدّ الوجه والعنق: تماسك أكثر بـ٣٨٪٢، مرونة أكثر بـ+٣٥٪٢، ترهّل أقلّ بـ٢٧٪٢

يُمكن استخدام كريم Rénergie H.P.N 300-Peptide Cream على العنق أيضًا:

  • بعد أسبوعَين: بشرة منطقة العنق تبدو أملس لدى ٩٠٪ من النساء، و٩٣٪ منهنّ يشعرن بأنّها أنعم[3]
  • بعد ٨ أسابيع: ٨٦٪ من النساء يشعرن بأنّ بشرة العنق أصبحت مشدودة وأكثر تجانسًا، فيما يشعر ٨٨٪ منهنّ بأنّ بشرتهنّ أكثر تماسكًا٣

ترطيب فوري وطويل الثبات: +٤٩٪ بعد ٤ ساعات، +٤٢٪ بعد ٨ ساعات، +١٢٪ بعد ٢٤ ساعة[4]       

عبوة جديدة فاخرة وصديقة للبيئة

نظرًا لالتزام Lancôme بالحدّ من أثرها على البيئة، يأتي كريم Rénergie H.P.N. 300-Peptide Cream في عبوة زجاجيّة جديدة قابلة لإعادة التعبئة والاستخدام، مصنوعة بنسبة ٣٠٪ من زجاج معاد تدويره، وأخفّ بـ٢٢٪[5]، ما يسمح لنا بتوفير ٧٠ طنًا من الزجاج كلّ عام[6] - أي ما يعادل أكثر من ٤٠٠ ألف عبوة Rénergie