نمط المكياج هذا يجعل وجهك بمظهر الـ Ponytail Lift  كالنجمات ..إليك الخطوات

نمط المكياج هذا يجعل وجهك بتأثير مماثل لـ Ponytail Lift كالنجمات ..إليك الخطوات

إحسان علّوه
10 مارس 2023

من النجمة الإماراتية أحلام، مروراً بالنجمة هيفاء وهبي، وصولاً الى الممثلة ياسمين صبري.. فإن هؤلاء النجمات يتبعن أسلوب المكياج بتأثير " Ponytail Lift "، ما يجعل من مظهر وجههن بمظهر شبابي وبملامح مرفوعة غير هابطة او مترهلة. ويُعرف  تأثير الـ "Ponytail Lift" في عالم التجميل، بمظهر الوجه المشدود الذي يطال رفع محيط العينين ورفع الحواجب ورفع الخدود ورفع زوايا الفم، ويتم اجراء عمليات تجميل تحت هذا المسمى، لكن ايضاً، يمكن استخدام هذا التأثير من خلال مستحضرات المكياج، بطريقة محترفة، فنطلعك من "هي" على أهم المعلومات حول الحصول على مكياج بتأثير الـ Ponytail Lift .

ما هو Ponytail Lift في عالم التجميل؟

شد ذيل الحصان للوجه او ما يعرف بـ Ponytail Lift، هو اجراء تجميلي هدفه خلق مظهر شبابي يتم التركيز فيه على عملية شد الوجه صعوداً من الخدين الى الحواجب والعيون والجبهة، ليبدو الوجه بهيكلية شبابية ومنحوتة. ويتم استخدام عدة اجراءات تجميلية وتقنيات في الشد وفق حالة المريض ووفق أساليب الطبيب المتبعة في عيادته.

 

النجمة احلام
النجمة احلام

مكياج بتأثير الـ Ponytail Lift على غرار النجمات

شاهدنا في الفترة الأخيرة العديد من النجمات اللواتي ظهرن أكثر شباباً بإطلالاتهن وأكثر جاذبية بملامحهن المشدودة والمصقولة. وإضافة الى خضوع البعض منهن لتقنيات تجميل حديثة باتت رائجة في عصرنا، يمكننا ان نلاحظ كذلك بأن هؤلاء النجمات يتبعن نمطاً موحداً في المكياج للحصول على تأثير الـ Ponytail Lift، على غرار احدث اطلالة لكل من النجمات: هيفاء وهبي، ياسمين صبري، أحلام، بلقيس وغيرهن.

بلقيس فتحي
بلقيس فتحي

وتعتمد طريقة المكياج هذا على خطوات احترافية ترتكز على خدع بالألوان والخطوط من خلال تطبيق مستحضرات التجميل بطريقة محترفة، لرفع الخدود، العيون، الفم، وجعل الوجه يبدو بهيكلية تتجه صعوداً، للإيحاء بالمظهر الشبابي.

رفع الخدود بالمكياج بتأثير الـ  Ponytail Lift

نلاحظ احدث اطلالة للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي بمكياج خبير التجميل داني كامل، تبدو فيها بجاذبية تامة وبملامح شبابية، وبدا تطبيقها لتقنية مكياج Ponytail Lift لناحية الخدود والعيون. وسنتحدث هنا عن خطوات مكياج الخدود للحصول على هذا التأثير المماثل.

  • بعد تأسيس البشرة بالمستحضرات اللازمة من كريم الأساس وكونتور الوجه، حاولي ان تطبقي كونتور بخط داكن أسفل كرسي الخد وصعودا نحو الصدغ
  • مرري بعدها أعلاه، ريشة البلاشر بلون يتجانس مع لون بشرتك بشكل متوازي مع خط الكونتور وابدئي باللون الفاتح في بداية الخد، ثم كثفي اللون أكثر عند منتصف الحدود العلوية للخد صعودا نحو الصدغ.
هيفاء وهبي
هيفاء وهبي
  • امزجي المستحضرين بمكانهما على الوجه اي بشكل تربيت مع التركيز على دمج خط الالتقاء.
  • والآن حصلتي على خدود مصقولة بلونين مختلفين قليلاً، فما عليك سوي تمرير الهايلايتر بطريقة احترافية على الخد.
  • وزعي كمية صغيرة من الهايلايتر بدءا من منتصف الخد واسحبي المستحضر نحو الصدغ بإتجاه صاعد نحو طرف العين الخارجي ايضا. احرصي على الدمج بشكل التربيت.
  • بهذه الخطوات ستلاحظين بأن مظهر خديك باتا يوحيان بأنهما مرفوعين للأعلى ومشدودين.
  • ان كنت تملكين خطوط ابتسامة حول الفم، فلا بد لك من اخفائهما من خلال الكونسيلر.

رفع العيون بالمكياج بتأثير الـ  Ponytail Lift

تروج اليوم صيحة العيون المرفوعة على تطبيق تيك توك من خلال لصقات العين التي تشد محيط العين وترفعهما. وبعيدا عن اضرار هذه اللصقات، يمكن الحصول على هذا الهدف من خلال تقنيات المكياج التي تستخدمها النجمات ايضا للحصول على مظهر عيون مرفوع بتأثير الـ Ponytail Lift كما احدث اطلالة للنجمة المصرية ياسمين صبري.

ياسمين صبري

  • وزعي الكونسيلر حول العين لتمويه التصبغات والهالات داكنة حول العين.
  • طبقي ظلال عيون تمهيدية بلون حيادي او قريب من بشرتك. مرري الظل على كافة الجفن المتحرك والثابت، فهذا يساعدك في الحصول على اطلالة مضاءة.
  • مرري ظل آخر بلون برونزي واجعليه مركزا عند منطقة طرف العين وبطريقة مجنحة ومسحوبة الى خارج اطار العين لمنح الجفون الشكل الوهمي المرفوع.
  • ابدئي برسم الآيلانير بشكل مجنح عند طرف العين، ويمكنك الاستعانة بشريط لاصق على جانب العين لمساعدتك في تحديد الرسمة بشكل خط افقي بدون ان تلطخي بقية الوجه. ولا تنسي ان تزيلي الشريط اللاصق.

ياسمين صبري

  • بعد تطبيق الكونسيلر لإخفاء الهالات المظلمة حول العين، يمكنك استخدامه بطريقة احترافية لرفع العين. وزعي الكونسيلر الفاتح تحت الزاوية الخارجية للعين واسحبي اللون بالفرشاة على شكل خط مائل للأعلى قليلاً.
  • لا بد من إبراز جمال الرموش بالماسكارا المكثفة او الرموش المستعارة المثنية للخلف ما يزيد اكثر من اطلالة العين المرفوعة.

رفع الشفاه بالمكياج بتأثير الـ  Ponytail Lift

كلما كانت شفاهك مرفوعة عند الزوايا، كلما كان مظهر وجهك اكثر شبابا. هذه الحيلة يعمد خبراء الجمال على تطبيقها لرفع زوايا الشفاه ما يمنح تأثيرا على كامل الوجه بتقنية الـ Ponytail Lift. وستلاحظين بأن النجمة احلام، وايضا النجمة مايا دياب، تستخدم هذه الطريقة لجعل مظهر شفتيها مرفوعتين بطريقة جذابة. فإتبعي هذه الطريقة:

رفع الشفاه بالمكياج بتأثير الـ  Ponytail Lift
مايا دياب
  • بعد الانتهاء من رسم الشفاه بالكونتور وتلوينها باللون الذي ترغبين، ضعي خطا من الكونسيلر بأسلوب خط مائل انطلاقا من نهاية الزاوية الخارجية للشفاه السفلية، وارسميه صعوداً بإتجاه الخدين.
  • ربّتي على هذه الخطوط بواسطة اسفنجة البيوتي بلندر لجعلها مدموجة مع مكياج البشرة، مع الحفاظ على شكل الخط لجعل المنطقة مضاءة ومرفوعة.
  • ثبّتي بعدها المنطقة التي وضعت بها الكونسيلر، من خلال تطبيق البودرة الحرة التي تخفي اللمعان وتثبت الكونسيلر بدون انزلاقه.
  • يمكنك وضع رذاذ التثبيت ايضا للحصول على مكياج يصمد طيلة اليوم.

ما رايك بإستخدام هذه التقنية في المكياج لجعل ملامحك أكثر شبابا؟.

مصدر صور النجمات من حساباتهن على انستغرام.